تعرّف على إصدارات آبل الجديدة

تعرّف على إصدارات آبل الجديدة

بعد طول انتظار، كشفت شركة آبل الأمريكية أمس عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية، آيفون، بالإضافة إلى ساعتها الذكية Apple Watch، في أول إصدار للشركة في عهد رئيس مجلس الإدارة الجديد تيم كوك Tim Cook.

يتميز الهاتفان الجديدان بشاشتين أكبر من شاشات هواتف آبل السابقة، بـ4.7 بوصة لآيفون 6، و5.5 بوصة لآيفون 6 بلس ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل آي أو أس 8 iOS، فيما تدمج الساعة الذكية متابعة الصحة واللياقة البدنية بالاتصالات. حسنّت الشركة كذلك في البطاريات الخاصة بهواتفها الذكية، غير أن هذا التحسن يبقى خجولاً. فعند تصفح الإنترنت عبر 3G، تعمل بطارية الآيفون 6 مدّة 10 ساعات، وبطارية الآيفون 6 بلس مدّة 12 ساعة مقابل 8 ساعات لآيفون 5s، أما عندما يكون الهاتف في حالة ستاند باي Standby فتبقى بطارية الآيفون 6 بلس فاعلة مدّة 16 يوماً، مقابل 10 أيام فقط لآيفون 6 وآيفون 5s.

ستطرح آبل هاتفيها الجديدين المقاومين للماء ابتداءً من 19 الشهر الجاري على أن تفتح الشركة المجال أمام الطلبات في 12 منه. أسعار الآيفون 6 تراوح بين 649$ (16 جيجا) و749$ (64 جيجا) و849$ (128 جيجا) فيما يبلغ سعر الآيفون 6 بلس 749$ (16 جيجا) و849$ (64 جيجا) و949$ (128 جيجا). أما الساعة الذكية، فستكون بمتناول المستهلكين في مطلع 2015 ويبدأ سعرها بـ349$. فما هي أبرز ميزات هذه الإصدارات الثلاثة من شركة آبل؟

الساعة الذكية

download

العرض التلقائي الدقيق Sensitive Automatic Display

بإمكان الساعة الذكية استشعار رفع صاحبها ليده فتقوم بتشغيل نفسها بشكل تلقائي. وإن أردت تجاهل مكالمة فكل ما عليك فعله هو وضع يدك لتغطي شاشة الساعة.

تحليل الرسائل القصيرة

ليس بإمكان الساعة أن تتلقى مكالمات ورسائل قصيرة بالتوافق مع كل الهواتف الصادرة عن آبل، بدءاً بالأي فون 5 وحسب، بل تتميز الساعة بقدرة تحليل الرسائل القصيرة واقتراح ردود على تلك الرسائل.

تطبيقات خاصة

بمقدور مستخدم الساعة الدخول إلى متجر آبل للحصول على تطبيقات خاصة بالساعة والاستماع إلى الراديو الخاص بـiTunes كما التحكم بالـApple TV من خلال ملامسة الشاشة.

الآيفون 6

download (1)

السرعة والفعالية

وحدة المعالجة المركزية CPU أسرع في آيفون 6 بنسبة 25% الأمر الذي يجعل من استخدام الهاتف لطاقة بطاريته أكثر فعالية.

الشاشة الأفقية

تميل الشاشة الرئيسية لتصبح أفقية وتُجاري حركة يدي المستخدم.

مساعدة مطورة في الكتابة

بحسب آبل، فبإمكان الآيفون الجديد أن يتعلم أسلوب محادثة صاحبه وبذلك يعطي اقتراحات للرد على رسالة قصيرة مع مراعاة أسلوب الكتابة الخاص بصاحب الجهاز.

الأي فون 6 Plus

download (2)

أكبر وأنحف

برغم أن الشاشة هي الأكبر لهاتف آيفون بلس (حجمها 5.5 بوصة) فإن عرض الجهاز هو 7.1 بوصة مما يجعله أنحف من الآيفون 5 والآيفون 5s.

الشاشة

يمتاز الأي فون 6 بلس بشاشة 1920×1080 وهي تمتاز بـ138% زيادة في نسبة البكسلز pixels مقارنة بالأي فون 5s. كما بمستطاع المستخدم أن يستفيد من ميزة تقسيم الشاشة Split screen.

الكاميرا

تقدم الكاميرا (8 ميجا بكسل) ميزة تثبيت الصورة البصرية Optical image stabilization التي تعمل على تثبيت الصورة بفعاليّة أكبر عندما تكون اليد متحركة لحظة التقاطها.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي