شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!

10 تطبيقات لصيام ذكي في شهر رمضان

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأربعاء 25 مايو 201605:53 م

تسهّل بعض التطبيقات المتاحة للأجهزة الذكية فترة الصيام على المستخدمين، فتساعدهم على تنظيمه خلال شهر رمضان.

في ما يأتي، قائمة بأكثر التطبيقات إفادةً خلال الشهر الكريم.

إنجازات رمضان Ramadan Achievements

تطبيقات رمضانية - تطبيق انجازات رمضانية

يساعد تطبيق "إنجازات رمضان" المتاح لأجهزة أندرويد على إنجاز أكبر قدر ممكن من أعمال الخير، لأنه يذكّر المستخدم بالأعمال التي يمكن أن يقوم بها مثل إطعام الفقراء أو تقديم وجبات إفطارية للجيران وغيرهما.

رمضان دايت

تطبيقات رمضانية - تطبيق رمضان دايت

يساعد تطبيق "رمضان دايت" المستخدم على التحكم بنظامه الغذائي لدعم قدرته على التحمّل خلال فترة الصوم. ويقدّم التطبيق المتوفر على أجهزة آبل مجموعة من الاقتراحات لوجبات غذائية صحية يمكن تناولها بعد آذان المغرب بالإضافة إلى تمارين رياضية يمكن للمستخدم ممارستها للحفاظ على اللياقة.

رمضان 2014

تطبيقات رمضانية - تطبيق رمضان 2014

يقدم تطبيق رمضان 2014 إمساكية إلكترونية تتضمّن أوقات الصلاة وقصصاً عن النبيّ محمد وأحاديث منقولة عنه وأدعية متعلقة بالشهر الكريم، بالإضافة إلى أيضاً صلاة التراويح مباشرة من مكة المكرمة.

قمر دين

تطبيقات رمضانية - تطبيق قمر الدين

يسمح تطبيق "قمر دين" لمستخدمي آبل بتدوين العبادات مثل الصلوات وقراءة القرآن والصدقات فيحللها لهم في رسم بياني، مظهراً مدى تحسن آدائهم أو العكس مع مرور الشهر الكريم.

iQuran

تطبيقات رمضانية - تطبيق قرآن

يقدّم تطبيق iQuran لمستخدمي أجهزة آبل أو أندرويد تجربة قراءة القرآن من خلال عرض الآيات القرآنية باللغتين العربية والإنجليزية متجاورتين مع إمكان إضافة الترجمة إلى لغات أخرى. يوفّر التطبيق كذلك ألواناً توضيحية لأحكام التجويد.

يومك في رمضان

تطبيقات رمضانية - يومك في رمضان

يتضمن تطبيق "يومك في رمضان" على أجهزة الـ"أندرويد "جدولاً كاملاً بالأعمال التي يجب على الصائم القيام بها خلال الشهر الكريم بدءاً بصلاة الفجر إلى الساعات التي تسبق أذان العشاء والساعات التي تليها.

Ramadan Time

تطبيقات رمضانية - تطبيق رمضان تقويم

يستطيع مستخدم الـ"أندرويد" تنزيل تطبيق Ramadan Time واستخدامه كمفكّرة تساعده في معرفة أوقات السحور والفطور في أي بلد عربي.

قصص الأنبياء

تطبيقات رمضانية - تطبيق قصص الانبياء

يقدّم تطبيق "قصص الأنبياء" على أجهزة الـ"أندرويد" سرداً تاريخياً للقصص الخاصة بالأنبياء كما ترد في القرآن والسنة النبوية بحسب الترتيب الزمني.

Qibla

تطبيقات رمضانية - تطبيق قبلة

يساعد تطبيق "القِبلة" مستخدمي أجهزة الـ"أندرويد" على تحديد اتجاه القبلة عبر تحريك كاميرا الهاتف إلى أن تظهر صورة الكعبة على الشاشة، أو عبر استخدام البوصلة. يتيح التطبيق كذلك إمكانية متابعة البثّ الحيّ لما يحدث في الحرم المكي.

مسلسلات وبرامج رمضان 2014

تطبيقات رمضانية - مسلسلات وبرامج رمضان

يعرض تطبيق "مسلسلات وبرامج رمضان 2014" المسلسلات والبرامج التلفزيونية التي تبثّ خلال شهر رمضان، ويقوم بتحديث مستمر للجداول مظهراً مواعيد عرضها وأسماء القنوات التي تعرضها.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard