شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
تطبيق Snupps، نظم أغراضك على رفوف افتراضية

تطبيق Snupps، نظم أغراضك على رفوف افتراضية

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الاثنين 24 أكتوبر 201612:59 م

تصنيف التطبيق

سهولة الاستخدام: 9/10

أهمية وجود التطبيق: 7/10

التصميم: 8/10

احتمالات التطوير: 7/10

تميز الفكرة: 7/10

المجموع: 7.6/10

أرقام حول مستخدمي التطبيق

ذكور/ إناث: 50/50

خاص/عام: 60/40

متوسط أعمار المستخدمين: 25-45

يساعد تطبيق سنوبس Snupps مستخدميه على تتبع أغراضهم الشخصية من خلال التقاط  صور لها، إضافة تفاصيل عنها وترتيبها على رفوف افتراضية، وتبادلها أو التحدث عنها مع الأصدقاء.

أتت فكرة التطبيق سنة 2005 بعدما أضاع المؤسس المشارك سري عنبتاوي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبراج كابيتال في السعودية، بعض أغراضه في المطار، ممّا اضطره إلى تحمل مشقة تحديد الأغراض التي خسرها لتقديم طلب للتعويض عنها من شركة التأمين. أطلق عنبتاوي اسم Snupps على التطبيق اختصاراً لعبارة Serial Number Universal Protection Protocol System أي "الرقم التسلسلي – بروتوكول نظام الحماية العالمي".

بدأ العمل بالتصميم الحالي للتطبيق عام 2011، عندما أصبح السوق أكثر انفتاحاً على التسوق عبر الانترنت. أقنع عنبتاوي صديقه عمرو زيدان رئيس مجلس ادارة مجموعة زيدان، باستثمار 5 ملايين دولار كي يعيد إطلاق التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل. يعمل سري وشريكه، ابنه ماهر، على أن يصبح التطبيق متوفراً في سوق أندرويد في أواخر الصيف.

لنجاح التطبيق عدة أسباب، منها بساطة التصميم وسهولة استخدام التطبيق لإنشاء رفوف للممتلكات المختلفة. يمتلك المشترك الحق في الاختيار بأن يبقي أغراضه على رفوف خاصة، دون أن يعرف عنها أي مشترك آخر، أو أن يعرض ما لديه بشكل علني للمشتركين الآخرين، ما قد يكون مفيداً للتعرف على أشخاص لديهم ممتلكات وهوايات مماثلة. يمكن للمشتركين أن يعلقوا على ممتلكات الغير، يقيّموها أو يضغطوا على كبسة "واو" المستوحاة من كبسة "لايك" على فيسبوك. يمكن للمستخدمين كذلك إنشاء مجموعات للتشاور حول ما يمتلكونه أو لتبادل مقتنياتهم.

للتطبيق بعض المنافسين في السوق، ولكن يبقى Snupps مميزاً عن غيره لكونه يجعل الأغراض المسجلة وتفاصيلها بمتناول المشتركين الآخرين. "يسهّل ذلك عملية تبادل الأغراض أو الاقتراحات، بخلاف التطبيقات التي تتيح للمستخدمين جرد ممتلكاتهم فقط" يقول عنبتاوي، ويضيف "في السوق عدد من اللاعبين الصغار الذين صنعوا تطبيقات لجرد الأغراض، لكننا نحاول أن نكوّن تطبيقاً لتنظيم الأغراض، وجعلها في متناول المشتركين".

من يستفيد من Snupps؟

أي شخص لديه مقتنيات معينة يريد أن ينظمها، أو يرغب بأن يمتلك تلك المقتنيات. التطبيق مجاني ومتوفر للتحميل على برنامج iOS الخاص بآبل، وسيصبح متوفراً على أجهزة أندرويد في أواخر الصيف القادم.

ما هي الأغراض التي يمكن تنظيمها من خلال التطبيق؟

باستطاعة المشترك أن ينظم أي نوع من الممتلكات، من المحافظ والأحذية إلى اللوحات والمجموعات الفنية الأخرى.

كيف تتم العملية؟

بعد التقاط صور للأغراض، يقوم المشترك بوضع عناوين لكل فئة من أغراضه، ومن ثم يضعها على رفّ افتراضي. يمكن للمشترك أيضاً أن يضيف أي معلومات أخرى، أو تفاصيل عن الأغراض، كفواتيرها وتاريخ صنعها وتكلفتها.

ما مستقبل التطبيق؟

بعد النجاح السريع الذي لاقاه، ومع استثمار بقيمة 5 ملايين دولار وفريق عمل مكون من 17 شخصاً من شركات عالمية معروفة ومن 13 دولة، لإدارة التطبيق بمقره في لندن، ستكون الخطوة القادمة زيادة ميزة تحويل الموجودات إلى ملفات pdf  وإضافة خاصية إخبارية عبر newsfeed خاص بالتطبيق. يتطلع عنبتاوي إلى ترسيخ نموذج العمل الحالي، وتوسيع النشاط الدعائي لجذب مشتركين جدد.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard