داعش تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية

داعش تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية

أطلقت داعش تطبيقاً على أجهزة أندرويد تحت إسم "فجر البشائر" ، وهو يعمل على نشر أخبار التنظيم، ولقد حُمل أكثر من ألف مرة منذ إطلاقه في الخامس عشر من الشهر الحالي.

يهدف التطبيق إلى "نصرة الدولة الإسلامية في العراق والشام من خلال رصد كافة أنشطتها الميدانية والإعلامية ونشر كل ما يتعلق بدعمها والذود عنها"، كما يرد على صفحة التطبيق fajer.info. وذلك من خلال نشر آخر التطورات على حساب المشترك لتزويده بآخر أخبار وعمليات الدولة الإسلامية في العراق والشام، ووضعه في صورة الأحداث أولاً بأول.

عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق الموضوع في فئة "الأخبار والمجلات" علىGoogle Play، يمكن للمشترك أن يختار تصفح محتوى "مواقع ومدونات جهادية" أمثال "وكالة الأنباء الإسلامية، حق" و"مؤسسة البتّار الإعلامية"، أو قنوات "اليوتيوب الجهادي" ومنها "عبوة لاصقة" و"مؤسسة الاعتصام" و"الشيخ أبو عمر البغدادي".

في ردود الفعل الأولية على إطلاق التطبيق الذي تستضيفه شركة غلوبوتيك، هنّأ بعض "المجاهدين" من أطلق التطبيق، بينما تخوّف البعض الآخر من أن يكون غير آمن، متسائلين إنْ كانت بياناته مشفرة. يُدعى الشخص الذي عمل على إنجاز التطبيق حمزة الملا، وسبق له أن قام بتطوير تطبيقات أخرى، مثل "مجلة الأسنان" و"زواجي" و"عقارك" و"إكسسوار".

يؤكد صانعو التطبيق على صفحته ولاءهم لمشروع داعش "العظيم" لإعادة حكم الله في الأرض واستعادة ديار المسلمين المسلوبة، مصرّين على دعم مجاهدي الدولة الإسلامية في العراق والشام قيادةً وجنوداً "لأنهم أصحاب قضية عادلة ومنهج واضح".

تطبيق فجر البشائر .. داعش تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي