كلوك Cloak، تطبيق يساعد على تجنب الآخرين

كلوك Cloak، تطبيق يساعد على تجنب الآخرين

من منا لا يرغب أحياناً بتجنب الآخرين؟ تخيّلوا لو كان بإمكانكم توقع من ستلتقون بهم لتفاديهم؟ زميل في العمل، صديق قديم، أو حتى أحد أفراد العائلة… أصبح هذا الحلم حقيقة. قام كريس بايكر Chris Baker وبراين مور Brian Moore باختراع تطبيق جديد هو “كلوك” Cloak، يساعد على تفادي الآخرين.

أطلق على كلوك Cloak تسمية التطبيق اللااجتماعي “antisocial app” إذ أنه يرصد حركة الأشخاص ويقوم بتحذيرك عندما يكون أحد معارفك في مكان قريب منك. يستخدم التطبيق شبكات التواصل الاجتماعي التي تحدد مكان تواجدك، لا سيما إنستغرام Instagram وفورسكوير Foursquare. يسمح كلوك لك برؤية خريطة تعرض مكان وجود أصدقائك. يمكنك تحديد الأشخاص الذين تحاول تجنبهم عبر وضع علامة flag على حساباتهم، وعندها يرسل لك التطبيق تحذيراً يعلمك بوجودهم ضمن مسافة معينة تتحكم أنت بتحديد قطرها.

اعلان


إنها ليست المرة الأولى التي يقوم بايكر باختراع تطبيق "لااجتماعي". تتضمن محاولاته السابقة تطبيقات مثل unbaby.me الذي يستبدل صور الأطفال في فيسبوك بصور للقطط وHate with Friends الذي يحدد نسبة الكراهية بينك وبين أصدقائك على فيسبوك. يقول بايكر "أعتقد أننا شاهدنا وصول شبكات التواصل الاجتماعية إلى ذروتها، لذا فالتطبيقات اللااجتماعية آخذة في الازدياد، وسنشهد المزيد من هذه المشاريع".

لعل هذا ما نحتاجه في عالمنا العربي. ربما يستطيع أحدنا يوما ما، ومن الأفضل أن يكون في العاجل القريب، اختراع تطبيق يرصد مكان الانتحاريين والجماعات المتطرفة، إذ يبدو أنه الحل الوحيد في مثل هذه الظروف.

تطبيق كلوك Cloak .. تطبيق يساعد على تجنب الآخرين

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي