"جوبون" تأخذ بيدك إلى حياة أفضل

3
"جوبون" تأخذ بيدك إلى حياة أفضل

هي إسوارة مطاطية. تضعها على معصمك، فتعطيك كل ما تحتاجه لنمط حياة صحّي ورياضي. تسجّل كل خطوة جسدية تقوم بها، كما تسجّل ساعات ونوعية نومك. تدوّن كل ما تأكله وتشربه، وتحلل السعرات الحرارية ونوعية الطعام وفوائده. لها كذلك منبّه يوقظك صباحاً بذبذبات لا تزعج الآخرين ولا يشعر بها أحد سواك.

يمكن رؤية "جوبون أپ" Jawbone Up، اليوم، على معصم كثيرين من الباحثين عن حياة أفضل وأكثر تنظيماً في نيويورك  ولندن وزوريخ وبنغالور.

اعلان


الإسوارة التي لن تفارقك ليلاً نهاراً، حتى عند الاستحمام، متوافرة بثمانية ألوان وثلاثة مقاسات. تباع مع دليل لا يتعدّى الصفحة. سهلة الاستعمال؛ إذ ما عليك إلا أن تشحنها بأي USB، لمدّة ساعة كل ١٠ أيام، ومن ثم تزيل الغطاء الفضّي وتدخلها بأي جوّال آيفون أو أندرويد بعد تحميل تطبيقها المجّاني. الـ"جوبون"، نفسها، لا تعطيك أية معلومة إلا عندما تشبكها بالتطبيق الخاص فيها في جوّالك بواسطة ثقب السمّاعات. هكذا، وبظرف ٤ ثوان، تتحول المعطيات إلى التطبيق، لتطلّع عليها.

عند استخدامها الأول، عليك إدخال مواصفاتك البدنية: الطول والوزن، من أجل الدقة في النتائج التي ستعطيك إياها حول السعرات التي تحرقها أثناء حركتك. هكذا، تأملْ أن تعود إلى صفحة المعطيات أسبوعياً، لتكتشف انخفاضاً حتمياً في وزنك، طالما أنك تراقب حركتك وطعامك ونومك يومياً. يمكنك إدخال أية رياضة تمارسها في يومك، لتحتسب كل السعرات الحرارية المستهلكة. في إمكانك أيضاً أن تبرمجها على تنبيهك إذا بقيت جالساً أكثر من ساعة دون حركة؛ وهذا مفيد لمن يعاني من آلام في أسفل الظهر، إذ تجنّبه تفاقم الألم والتشنجات الناتجة عن قلة الحركة.

لا تتيح لك "جوبون" معرفة عدد ساعات وطبيعة نومك فقط؛ بل تسجّل استيقاظك وذهابك إلى التواليت أيضاً، بلون بنفسجي. أما ما تراه مسجلاً في التطبيق باللون البرتقالي، فهو مخصص للحركة اليومية. والتطبيق ينبّهك، كذلك، إلى عدد الخطوات المتخذة منذ آخر تحديث، ما يدفعك إلى الصعود إلى منزلك على الدرج بدلاً من المصعد، أو إلى التمشي إلى منزلك مساء إذا ما كنت لم تتحرك بالشكل المناسب؛ كل خطوة تتخذها تقرّبك من هدفك اليومي، المقدّر بـ10000  خطوة للرجال.

اللون الأخضر في التطبيق مخصّص للطعام والشراب. ما عليك إلا إدخال ما تناولته إلى التطبيق، لتحصل على عدد السعرات المتناوَلة، والأهم من ذلك، لتحصل على كمية ما تحتويه وجبتك من الدهون المشبّعة و الملح والسكّر والكولستيرول، وهي السموم الأربعة التي يجب تجنّبها لصحّة أفضل.

أخيراً، يتيح لك تطبيق الإسوارة، أن تشارك معطياتك على "فايسبوك" مع الأصدقاء الذين ينافسونك، وكذلك نشْر أهم إنجازاتك عبر "تويتر". هكذا، ستحفزك روح المنافسة على مواصلة  الجهد للوصول إلى الغاية المطلوبة، رياضةً كانت أم نوماً أفضل أم تنزيل أو زيادة وزن.

"جوبون أپ" مصممة للاستعمال الدائم، لكنها قد لا تناسب كل يومياتك. في إمكانك خلعها إن كنت ترتدي كمّاً قصيراً، أو إن لم ترد أن تُشهر نمط حياتك الصحي الجديد للجميع. في هذه الحالة، يمكنك وضعها في جيبك، إلى أن يحين موعد عودتها إلى معصمك.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيق

التعليقات

المقال التالي