العالم يسخر من نتنياهو

العالم يسخر من نتنياهو

ليست هذه المرّة الأولى التي تثير تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موجة عارمة من السخرية، إذ سبق أن أدلى بتصريحات عدة غير مدروسة، كالتصريح الذي دعا فيه يهود فرنسا إلى مغادرتها لدى مشاركته في المسيرة التضامنية مع صحيفة "شارلي ايبدو" في يناير الماضي.  وكان نتنياهو قد صرح نهار الثلاثاء 21 أكتوبر، في المؤتمر الصهيوني العالمي المنعقد في القدس المحتلّة، أنّ المفتي الفلسطيني الحاج أمين الحسيني، هو الذي طلب من هتلر أن يرتكب محرقة اليهود، في حين أراد هتلر أن يهجّرهم من أوروبا لا أن يحرقهم في أفران الغاز مطلع الأربعينيات من القرن الفائت.

لم يكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يسمعوا التصريح الأخير لنتنياهو، حتى أمطروه في صفحاتهم وحساباتهم الشخصية بوابل من التعليقات الساخرة والمستهزئة. وكان "عدم الدقة" هو أقل ما يمكن وصف اتهام نتنياهو به من قبل بعض المؤرخين الذين أجمعوا على أن قرار هتلر حرق اليهود أٰتخذ قبل لقائه مع المفتي الحسيني عام 1941، وقد كتب أحد المؤرخين الإسرائيليين في صحيفة The Guardian مقالاً لم يخلُ من السخرية، عنوانه: "خرافة نتنياهو عن المفتي الحسيني وهتلر، هي آخر ما نحتاجه"، ورد فيه أن نتنياهو لم يخبرنا بما أجاب هتلرُ المفتي، لكنّي أعتقد أنه قال: "هذه فكرة لم تخطر في بالي من قبل".

أقوال جاهزة

شارك غردنتنياهو "مسخرة" العالم اليوم

شارك غرد"نهفة" نتنياهو الأخيرة

علماً أن ألمانيا نفسها سخرت على نحو مبطن من نتنياهو على لسان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قالت الخميس 22 اكتوبر "إنّ ألمانيا مسؤولة عن محرقة اليهود".

وقد اتجهت معظم التعليقات المتهكمة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نتنياهو، لاتهامه زوراً الفلسطينين غير مرة بأمور لم يرتكبوها، كحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر والكوارث الطبيعية في العالم. في ما يلي بعض من ردود الفعل الساخرة.

نتنياهو مسخرة العالم اليوم

العالم يسخر من نتنياهو

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
إسرائيل فلسطين

التعليقات

المقال التالي