ليلة طويلة من الاشتباكات في بيروت: أبرز المشاهد

ليلة طويلة من الاشتباكات في بيروت: أبرز المشاهد

بعد أن توقفت التظاهرات نحو 20 يوماً، عاد عدد كبير من الشبان والشابات إلى ساحة الشهداء وسط بيروت، تلبيةً لدعوة مجموعات المجتمع المدني للتظاهر ليل الخميس 8 أكتوبر، بعد عجز الحكومة عن إيجاد حلّ لمشكلة النفايات في البلاد.

لم تسلم هذه التظاهرة من العنف والاشتباكات بين القوى الأمنية والمتظاهرين، خصوصاً حين حاول الشبان إزالة الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية والإسمنتية، التي وضعتها القوى الأمنية في الساحة لمنع المتظاهرين من الوصول إلى ساحة النجمة، حيث مبنى مجلس النوابوكانت القوى الأمنية قد استقدمت عدداً كبيراً من عناصر مكافحة الشغب، ورمت كمية وافرة من قنابل الغاز المسيلة للدموع بين المتظاهرين، واستخدمت خراطيم المياه لتفريقهم وفض الاعتصام.

اعلان


وشهدت الساحة حملة اعتقالات واسعة، كانت حصيلتها بحسب لجنة المحامين المتطوعين للدفاع عن المتظاهرين، 46 ناشطاً، بينهم قاصرون ونساء، توزّعوا على مختلف الثكنات في بيروت. وقد تمّ الإفراج عن بعض المعتقلات صباح اليوم التالي. وعمل الصليب الأحمر اللبناني على نقل قرابة 35 مصاباً بحالات اختناق أو لأسباب أخرى، بالإضافة إلى مصابين عولجوا في الساحة، إذ لم تستدع حالتهم النقل إلى المستشفى. وأعلنت المجموعات المنظمة اتخاذ خطوات تصعيدية، مطالبةً القضاء بتخلية سبيل المعتقلين والمعتقلات فوراً.

//

فيديو | متظاهرون يواجهون مدافع المياه بالعلم اللبناني #الحراك_الشعبي

Posted by AljadeedOnline on Thursday, October 8, 2015

 

//

تحرير وسط المدينة من الحواجز الحديدية القمعية... الساحات العامة هي للشعب اللبناني وليس للفاسدين والممددين غصباً , السلطة الغير شرعية #مستمرون#طلعت_ريحتكم

Posted by ‎طلعت ريحتكم‎ on Thursday, October 8, 2015

//

سلمية المتظاهرين في وجه وحشية الدولة. باقون في ساحتنا #مستمرون

Posted by ‎طلعت ريحتكم‎ on Thursday, October 8, 2015

 

//

الشعب يزيل الاسلاك الشائكة التي وضعتها السلطة المرعوبة من مواطنيها. وجهتنا ساحة النجمة

Posted by ‎طلعت ريحتكم‎ on Thursday, October 8, 2015

 

//

الشعب يريد...

Posted by Carol Mansour on Friday, October 9, 2015

 

والمشهد الأبرز، حاجة تلاحق عناصر الشرطة بالعلم

//

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي