دليلك المختصر إلى "دولة الإسلام"، بقلم داعشي

دليلك المختصر إلى "دولة الإسلام"، بقلم داعشي

إنها أرض الأحلام. تحوي كل ما تشتهيه النفس وفق شرع الله وحكمه. الطقس متوسطيّ. ولا تخف: ستجد ألواح شوكالا "سنيكرز"، "كيت كات"، "باونتي"، "تويكس"، و"كادبوريز". لا بل ستجد بيضة "كيندر سوربرايز" أيضاً. إن أردت التعرف على دولة الإسلام من الداخل، صار بإمكانك ذلك من خلال قراءة الدليل الذي نشره أبو رميثة البريطاني بعنوان "الدليل المختصر إلى دولة الإسلام (2015)".

الدليل منشور بصيغة كتاب إلكتروني مجاني متاح للجميع، ويوفّر، بحسب كاتبه، "رؤية مغايرة لدولة الإسلام من الداخل". على صفحاته الـ46، سجّل انطباعاته الشخصيّة وتفاصيل الحياة اليومية داخل "دولة الخلافة".

اعلان


ويؤكد البريطاني أن دليله الذي رأى النور في 16 مايو لا يشرح كيفية تنفيذ أعمال إرهابية، ولا كيفية الهجرة إلى دولة الإسلام، بل هو أقرب إلى وثيقة ستفيد المؤرخين في المستقبل حين سيتحدثون عن الحياة في الدولة الجديدة. ويمتاز بأنه مكتوب بلغة بسيطة وسهلة، أقرب إلى تلك التي تستخدمها أفلام ديزني لاند. برغم ذلك، ما إن تفتح الدليل حتى تجد صورة للقدس تتربع أمامك ومن حولها قوات دولة الإسلام متجهة نحوها لتحريرها.

دليلك المختصر إلى دولة الإسلام بقلم داعشي

الدليل مقسم إلى تسعة فصول، هي:

التأسيس للمشهد

يتحدث فيه البريطاني عن صعود دولة الإسلام وتأسيسيها، وإنتاجاتها البصرية العالية الجودة وخصوصاً صليل الصوارم الذي "يزرع الرعب في قلوب المنافقين". كما يذكر ما قام به أمراء الإسلام كأسامة بن لادن وأيمن الظواهري إلى حين مجيء أبي بكر البغدادي "الذي أنجز ما عجزت عنه المنظمات الأخرى ألا وهو تأسيس دولة الإسلام".

بداية النبوءة

"لم أظن أني سأتمكن في حياتي من أن أشهد قيام دولة الإسلام، ناهيك عن أن أعيش فيها، لكن ها أنا الآن، أسعى جاهداً كي أراها تصل إلى روما وما بعدها". بهذه الكلمات الرومانسيّة يصف البريطاني حلمه الذي تحقق ويتغنى بأمجاد دولة الإسلام، التي يتنامى نفوذها، ويقول: "إذا أردت أن تعرف المزيد عن هذه الدولة الناشئة والحياة في ظلها فتابع القراءة واستعد للقيام بالمهام الممتعة".

الطعام في دولة الخلافة

يبدو أن تنوع المقاتلين في دولة الخلافة وتعدد جنسياتهم يفتح الشهية، فكلٌ يأتي بأطباقه المميزة المعدة وفق الشرع الإسلامي. وأهم الأطعمة المتوافرة التي يذكرها البريطاني هي الشاورما، الكباب، الفلافل، العجة، سندويش الجبنة. يشرح بشكل مبسط كلٌّ من هذه الأطعمة، إضافة إلى كوكتيلات عصير الفواكه والشاي والقهوة. ويقول للقارئ: "لا تهتم إن تركت وراءك مقهى الكوستا. ستكون سعيداً إن قلت لك أن دولة الخلافة تقدم أفضل اللاتيهات وأنواع الكابوتشينو"، هذا بالإضافة إلى البوظة والمكسرات. لكن الأكثر إغراءً هو أن دولة الخلافة فيها ألواح شوكالا "سنيكرز"، "كيت كات"، "باونتي"، "تويكس"، "كادبوريز"، و"كيندر سوربرايز" أيضاً.

الطقس في دولة الخلافة

يعتمد الطقس على مكان إقامتك في دولة الخلافة، لكن بشكل عام يسود المناخ المتوسطي إلى جانب المناخ الحار في بعض المناق الصحراوية. ويقول أبو رميثة إن موجات الحرّ تشبه تلك التي يشهدها العالم بشكل عام، "إلا أن سهول حلب الخضراء ستنسي المقيمين الجدد هذا الحر"، كما أن موجات البرد والصقيع تضرب المناطق الشمالية من الدولة، بالإضافة إلى تساقط بعض الثلوج.

وسائل النقل في دولة الخلافة

لا توجد حدود من صناعة الإنسان بين أرجاء دولة الخلافة، فهي "مملكة متوسعة"، وقد قامت بإزالة الحدود بين سوريا والعراق. وتوفر هذه الدولة المواصلات لسكانها من باصات وسيارات أجرة صفراء، كما بإمكان الفرد أن يمتلك وسيلة نقل خاصة به، بالإضافة إلى أن الدراجات النارية الصينية منتشرة بين السكان أكثر من السيارات ويراوح ثمنها بين 300 و400 دولار أمريكي.

التكنولوجيا في دولة الخلافة

لا داعي للحديث عن التكنولوجيا المتوافرة، فإصدارات دولة الإسلام تكفي للتعريف بها. وإضافة إلى التقنيات التي يستخدمها الجناح الإعلامي، هناك تقنيات مستخدمة على أرض المعركة، فدولة الإسلام تضمّ الكثير من المخترعين الذين يوفرون خبراتهم لخدمتها، و"يمكن تحويل سيارة مدنية إلى منصة إطلاق صواريخ بسهولة".

الناس في دولة الخلافة

"إذا كنت تظن أن لندن أو نيويورك هما من المدن الكوزموبوليتية، فعليك أن ترى التنوع الذي تحويه دولة الإسلام"، يقول البريطاني مؤكداً أنه التقى فيها بأناس من مختلف بقاع العالم، وأغلبهم من ذوي الكفايات المدهوشين بالحياة في ظل دولة الإسلام. ولا ينسى الحديث عن المعاناة التي كان يعيشها الناس في ظل حكم صدام حسين والنظام السوري، إلا أن تطبيق الشريعة الآن "جعل الجميع يغرقون بالنشوة"، يقول.

التعليم في دولة الخلافة

دولة الإسلام ليست فقط منظمة عسكرية كما يروج الإعلام، بل تحوي، إلى جانب التدريب الميداني، مرافق عامة من جسور ومستشفيات وطرق مواصلات، بالإضافة إلى نظام تعليمي متميز. لا داعي للقلق إن كان لدى المهاجر أطفال، فالمدارس هنا تعلم العربية والرياضيات والعلوم، والآن أصبح بالإمكان تعلم الطب. كما أن دولة الإسلام لا تدرّس الشذوذ الجنسي، ونظرية التطور، والموسيقا والدراما.

موت الرأسمالية

في هذا الفصل الأخير، يتناول البريطاني النظام الاقتصادي في "دولة الخلافة". ويلفت إلى أنها لا تعتمد على المساعدات الغربيّة لكنها تعتمد على دعم الدول المسلمة. كما أن توسعها واعتمادها على الغنائم يجعلاها أقوى. ويبشر البريطاني بانهيار أوروبا وأمريكا والدول العربية التي لا تتبع دولة الخلافة، وكل الدول التي لا تتبع شرع الله وتعاليم النبي محمد ويختم: "حين نصبح في شوارع لندن وباريس وواشنطن سيكون المذاق مرّاً، فنحن لن نريق دماءكم فحسب، بل سندمر التماثيل أيضاً ونمحي تاريخكم، والأكثر ألماً أننا سندخل أطفالكم في الإسلام. حينها سيهتفون باسم دولة الإسلام ويلعنون آباءهم".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي