#سين_جيم22 مع الممثل الكوميدي المصري بيومي فؤاد

#سين_جيم22 مع الممثل الكوميدي المصري بيومي فؤاد

ممثل كوميدي مصري كان عضواً في فرقة أتيليه المسرح، كما كان ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني قسم الإخراج مع المخرج خالد جلال. عمل في مجال الإعلانات التي كانت بوابة دخوله إلى السينما المصرية حيث شارك في عدة أفلام، منها "بدل فاقد" و" إحكي يا شهرزاد " و"أسماء".

زادت شهرته بعد مشاركته في مسلسل الكوميدي "الكبير أوي" بأجزائه الخمسة، وأصبح اليوم من أكثر نجوم الكوميديا حضوراً في مصر، ويقدم برنامج "بيومي أفندي".

1. كلمة ينبغي للعرب التوقّف عن استخدامها

كلمة "معلش" لأنني أعتبرها السبب في كل مشاكلنا وفي ضياع حق الكثيرين.

2. رشّح رئيس/ة جمهورية في بلد عربي

أشرف عبد الباقي (صحافي سوداني) لرئاسة دولة السودان لأنه إنسان نشيط جداً ومبتكر وهما  صفتان تحتاجهما السودان في رئيسها.

3. أي شخصية عربية قد تُعيد إلى الحياة اليوم؟ ولماذا؟

الشيخ زايد رحمه الله، فقد كان رجلاً حكيماً وقيادياً وخلوقاً واستطاع أن يجعل بلده أهم دولة في المنطقة العربية، كما أن العرب يحتاجون زعيماً بحكمته الآن لإعادة لم شملهم من جديد.

4. إن كان لك أن تصدر فتوى، فبماذا ستفتي؟

أن لا يصدر أحد فتاوى سوى المتخصصين من شيوخ وعلماء الدين.

5. مبادرة عربية ترغب في أن تكون طرفاً فيها

أي مبادرة تكون سبباً في تكاتف الدول العربية، وأي مبادرة فيها حل لمشكلة فلسطين، وأي مبادرة تسمح للدول العربية بأخذ حقوقها وفرض سيادتها دون تدخل خارجي في شؤونها.

6. إذا كان لك أن تعود إلى الوراء، فأي حقبة أو عام تختار؟ ولماذا؟

منذ الأربعينيات حتى السبعينيات لأنها أفضل حقبة زمنية مرت بها مصر، فقد كانت أنظف وأجمل والشعب المصري كان أكثر رقياً وتحضراً وأناقة وحرية.

7. في أي بلد عربي تختار العيش اليوم؟ ولماذا؟

لا أستطيع العيش لفترة طويلة بعيداً عن مصر، ولكن من الممكن أن أقيم في الإمارات لأن شعبها محترم ويحب المصريين ويقدرهم، وأعشق أيضاً المدينة المنورة وأشعر فيها براحة نفسية كبيرة.

8. ما هي الأغنية التي برأيك تختصر حالة العالم العربي؟

أنا اللي أستاهل كل اللي يجرالي.

9. ثلاث شخصيات من العالم العربي تختار أن ترسلها في كبسولة إلى الفضاء الخارجي

رئيس قطر (الشيخ تميم بن حمد بن خليفة) ورئيس تركيا (رجب طيب أردوغان) ومطربة أغنية المرجيحة وشبيهاتها.

10. مثل عربي أو عادة عربية تعتقد أن على الثقافات الأخرى الاقتداء به (أو بها).

المثل الذي يقول "إجري يابن آدم جري الوحوش غير رزقك لن تحوش".

11. ماذا تفعل لو كان في محيطك المباشر شخص متطرف، أو لديه ميول إرهابية؟

لن أتعامل معه نهائياً، وإدا اضطررت إلى إبلاغ الشرطة عنه فسأفعل دون تردد حتى لو كان إبني.

12. إن كان بإمكانك أن تغير شيئاً واحداً في العالم العربي (غير داعش)، فماذا يكون؟

أعيد ليبيا والعراق وسوريا لسابق عهدها، فأنا حزين جداً على ما وصلوا إليه، وقد زرت هذه البلاد وعرضت مسرحيات مهمة على مسارحها، وأشعر بحزن شديد لأنني أصبحت لا أستطيع السفر إليها.

13. حدث سعيد على الصعيد العربي هذا العام

لا أتذكر أي أحداث سعيدة، فكل ما أتذكره أحداث مؤلمة.

14. هل أنت مع تشريع الحشيش؟

بالتأكيد لا، ولكن كل شخص حر في اختياراته علماً بأن كلام من ينادون بتشريع الحشيشة هو كلام فارغ.

15. لمَ قد تستقبلك إيلين ديجينيريس Ellen DeGeneres في برنامجها؟

لأنني ممثل كوميدي، وهي إعلامية كوميدية.

16. الوسائل الإعلامية التي تتابعها يومياً

لا توجد وسيلة إعلامية محددة، ولكنني أحب متابعة برامج شريف عامر وخيري رمضان ومحمود سعد (إعلاميون مصريون).

17. كم ساعة تقضي على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم؟

لا أقضي وقتاً طويلاً، وقد قررت غلق حسابي على فيسبوك نظراً لوجود الكثير من الحسابات المزيفة بإسمي وتتسبب في غضب البعض مني لما ينشر عليها من كلام يزعجهم.

18. شخصيات على تويتر تحب متابعتها

عمرو وهبة وأحمد أمين ومن يشبههما من مواهب كوميدية شابة.

19. تغريدة ندمت عليها

لم أندم على شيء كتبته لأنني قلما أكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

20. أفضل كتاب قرأته هذه السنة

كتاب لمصطفى محمود ولكنني لا أتذكر اسمه.

21. مقهاك المفضل في المنطقة

مقهى شعبي بسيط في حي الدقي.

22. مَن من السياسيين قد تصحب معك إلى الحانة أو المقهى؟

عمر سليمان (رئيس جهاز المخابرات المصرية السابق) وفاروق الباز (عالم مصري) رحمهما الله.

ملاحظة: المعلومات الواردة بين مزدوجين أضافها الموقع.

التعليقات

المقال التالي