شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
بعد شنب أمير كرارة، الجمهور في مصر يُحذر: إياكم وقميص عمرو دياب

بعد شنب أمير كرارة، الجمهور في مصر يُحذر: إياكم وقميص عمرو دياب

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 19 يوليو 201708:00 م
جدل محتدم تسبب به القميص الذي ارتداه المطرب المصري عمرو دياب في البوسترات الدعائية لألبومه الجديد "معدي الناس" الذي سيصدر خلال أيام. لكن هل يصبح القميص الذي وصفه البعض بالغريب موضةً في شوارعنا العربية مثلما حدث مع ملابس كثيرة ارتداها دياب من قبل؟ إذا حدث ذلك، وهو أمر متوقع، فيجب أن تستعدوا لما وصفه بعض الشباب "بالتلوث البصري" الذي يرافق تطبيق الشباب لهذه الصرعات. OmroOmro بعكس ملابس عدة ارتداها عمرو دياب في الماضي من تصميم مصممين أزياء عرب، يعد القميص الأخير استثناء. وقد اشتراه دياب من شركة allsaints ولم يصمم له خصيصاً. القميص معروض للبيع على موقع الشركة بسعر 85 جنيهاً استرلينياً ويحمل الموديل اسم"سومطرة" الجزيرة الأندونسيسية، وهو مناسب لأماكن الاصطياف. في الماضي، كانت أغلب الملابس التي يظهر بها دياب تتحول لموضة بين الشباب العربي، لكن يمكن القول إن ذلك قل في السنوات الأخيرة بعد تراجع سوق الكاسيت. وأصبح دياب هو من يشكل نموذجاً لدى الشباب منذ القميص الذي ظهر به في أغنية "بالحب اتجمعنا"، وهو قميص أبيض ذو دوائر سوداء.
لكن يظل أغرب الموضات التي يضحك جيل الثمانينيات اليوم حين يتذكر أن دياب ارتداها هو البلوفر ذو اللونين في كليب "تملى معاك". لم يكن البلوفر هو الشيء الوحيد الذي تم تقليد عمرو دياب فيه وقتها، فقد تحولت "السكسوكة" الغريبة التي ظهر بها دياب في الكليب نفسه إلى موضة تثير الضحك الآن.

شارب أمير كرارة

1496143187_561_الحلقة-الرابعة-لـquotكلبشquot..-محمد-لطفى-فى-السجن-وأمير-كرارة-يتخلص-من-البلطجية1496143187_561_الحلقة-الرابعة-لـquotكلبشquot..-محمد-لطفى-فى-السجن-وأمير-كرارة-يتخلص-من-البلطجية في رمضان الماضي، ظهر الممثل أمير كرارة بشارب غريب في مسلسل كلبش (إنتاج عام 2017). الأغرب أن الشارب تحول لموضة، اعتمده بعض الشباب حتى لو لم تكن وجوههم مناسبة لهذا الأسلوب.
جدل محتدم تسبب به القميص الذي ارتداه عمرو دياب في دعايات ألبومه الجديد "معدي الناس" ...هل يصبح موضة؟
ما الموضة التي قلدتموها تأثّراً بأحد الفنانين ثم ندمتم؟

"ادعوا الله أن لا تتحول هذه التقليعات إلى موضة"

في السنوات الأخيرة، زادت حدة "الجنون" في الملابس لدرجة جعلت الشباب والشابات يقولون أنهم بحاجة إلى الدعاء لكب لا تتحول إلى موضة في شوارعنا العربية. على سبيل المثال، ظهرت الممثلة المصرية جميلة عوض التي حققت نجاحاً في مسلسل "تحت السيطرة" إنتاج عام 2015، بمجموعة صور أثارت جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد وصف مستخدمون وسائل التواصل ملابس جميلة في الصور "بالمجنونة" وغير المتناسقة. JamilaJamila أما الممثل المصري أحمد مجدي فظهر بإطلالة وصفها الجمهور بالغريبة أثناء حضوره العرض الخاص لفيلم مولانا الذي مثل فيه بجانب الممثل عمرو سعد. أطل مجدي على جمهوره ببدلة وصفها البعض ساخرين بالبيجامة. medium_2017-01-04-2ea692db6cmedium_2017-01-04-2ea692db6c ثم ظهر مجدي ببدلة أخرى أثارت جدلاً في العرض الخاص لفيلم علي معزة وإبراهيم. Screen Shot 2017-07-19 at 8.18.09 PMScreen Shot 2017-07-19 at 8.18.09 PM وغالبية ملابس مجدي المثيرة للجدل من تصميم مصمم الأزياء مهند كوجاك. وكوجاك الذي سبق وشارك كمصمم أزياء في برنامج Project Runway الذي عرض على قناة MBC يعد هو الآخر من أغرب الشخصيات التي تسبب حالة جدل على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ملابسه. يظهر كوجاك دائماً بملابس ذات ألوان غير متناسقة. وفي بعض الصور، ظهر بشارب يجعلنا لا نتعجب كثيراً من شارب أمير كرارة. لكن من حسن الحظ أن ملابس كوجاك لم تتحول –حتى الآن على الأقل- إلى موضة في الشوارع العربية.

وفي الماضي

كانت الصرعات أقل حدة في الماضي، فمثلاً ظهر المطرب إيهاب توفيق ببدلة رياضية مزركشة في فيديو كليب على كيفك ميل من ألبوم مراسيل الذي صدر عام 1991 وتحولت البدلة بعدها إلى موضة.
وكان للمطرب الراحل عماد عبد الحليم السبق في انتشار موضة القمصان من دون أكمام بعدما ظهر بها في فيديو أغنية "بعدين وياكي" مع ممثلة الإعلانات الشهيرة وقتها نسرينا عام 1991.
وحدث الأمر نفسه مع المطرب علاء عبد الخالق نجم حقبة الثمانينيات في مصر، إذ تحولت نظارته الطبية التي ظهر بها في معظم أغانيه إلى موضة انتشرت على نطاق واسع. ما الموضة التي قلدتموها تأثّراً بأحد الفنانين ثم ندمتم؟
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard