"فاجرة" و"إرهابي" و"حشرة" وأحياناً "حمرا"... شتائم يتبادلها الفنانون

"فاجرة" و"إرهابي" و"حشرة" وأحياناً "حمرا"... شتائم يتبادلها الفنانون

"الشتائم والسباب" أصبحت تلازمنا في حياتنا اليومية، فأينما تطأ قدمك، تجدها ملتصقة بأذنيك. وأينما تذهب تجدها تطاردك، إلا أن سماع هذا السباب لم يقتصر فقط على الشوارع والأزقة، بعد أن امتلأت به شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي. ولكن هذه المرة على لسان الفنانين والمشاهير، الذين يتبادلون السباب بكلماتٍ معبرة عن إبداعٍ لا حدود له.

جورج وسوف لأصالة: "فاجرة وخاينة"

لم تسلم الفنانة السورية أصالة من هذا السباب والشتائم، فموقفها من الحرب في سوريا، وعداؤها الشديد للرئيس السوري بشار الأسد، أغضبا الفنان السوري جورج وسوف، المعروف بدعمه للأسد، باعتباره من أكثر الفنانين السوريين المقربين منه. وهو ما دفعه للخروج إلى وسائل الإعلام لشن هجوم شديد ضد أصالة، وصل لحد السباب والشتائم.

وخلال لقائه ببرنامج "عائشة" على القناة التاسعة التونسية، فتح نيرانه على أصالة، بمجرد عرض صورتها بالبرنامج قائلاً: "أصالة اسم على غير مسمى، وفاجرة، والدها رحمه الله كان فناناً ومن أفضل المغنيين بسوريا، لكنها تعتقد أن الله خلقها ولم يخلق غيرها".

"أصالة خسرت وطنها، بيتها"، هكذا استكمل جورج وسوف حديثه، وأضاف: "والذي يخلع ثيابه يبرد، فاجرة وخانت بلادها، رغم أن حافظ الأسد هو الذي أرسلها لروسيا لعلاجها من الشلل بعد أن كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، هؤلاء الناس نكرة بالنسبة لي مهما كانوا".

داليا البحيري لأبو تريكة: "إرهابي وكله لؤم فلاحين"

وفي شهر يناير الماضي، شهدت مصر عاصفة من نوع خاص، بعد مهاجمة الفنانة المصرية داليا البحيري، عبر صفحتها على موقع فيسبوك، لاعب الكرة المصري محمد أبو تريكة، بالتزامن مع إدراج الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة 1502 له كقيادي في جماعة الإخوان بقوائم الإرهاب، ممن صدره ضدهم أحكام في جرائم عنف أو تمويل للجماعة، وجاء على رأسهم، الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي الأسبق.

داليا-البحيري
وأثار الحكم حينها موجة انتقادات واسعة من محبي صانع الألعاب أبو تريكة، إلا أن البحيري كان لها رأي آخر، تسبب في موجة من الغضب عارمة ضدها. فقد كتبت على صفحتها: "أبو تريكة إرهابي من قبل ما يساند الإخوان، خلقته بتقول إرهابي، بكرهه لله في لله كده من زمان... وشه كله لؤم فلاحين... ونظراته مش مريحة خالص".

داليا البحيري، حاولت احتواء غضب الجمهور، وامتصاص الهجوم العنيف الذي شُن ضدها، لتبرر موقفها قائلة: "اعتذار وتوضيح... في البداية أحب أن أقدم اعتذاري الشخصي للاعب محمد أبو تريكة وإلى جمهوره وعاشقيه من غالبية الشعب المصري عن أي فهم خاطئ أو إساءة تبدو أنها قد بدرت مني".

أقوال جاهزة

شارك غرد"الحشره عادل_كرم ضيف الشريان واعتذر للحشره لاني نعت عادل_كرم باسمها" أحلام

شارك غرد"رامز كلب البحر، مش مسموحلك تتريق على الناس اللي مش ضيوف معاك في الحلقة" نادر حمدي

سامو زين لمحمود العسيلي: "أهطل وأراجوز"

"أنا لما بضحك بزعل هاهاهاهاووووو"، هكذا كانت شخصية المطرب سامو زين في مسلسل "طعم الحياة"، التي أثارت سخرية شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط بين رواد فيسبوك وتويتر العاديين، إنما طالت أيضاً الفنانين المشاهير، وأبرزهم الفنان المصري محمود العسيلي، الذي أثارت سخريته من دور سامو زين أزمة شديدة بينهما. فقال عبر صفحته على موقع تويتر: "نفسي أكتب تويتة عن المغني اللي طلع فى دور بلطجي".

سامو-زين
ولكن حديث العسيلي لم يمر مرور الكرام لدى سامو زين، الذي استشاط غضباً من سخرية محمود العسيلي، فرد عبر صفحته على موقع تويتر: "في أهطل بيقول عن نفسه فنان وهو أراجوز بتلاتة مليم، لسه شايف التويتة بتاعته، أحب أقله أنت أهبل يلا تتكلم عن أستاذك، خليك بالبزازه بتاعتك مجنونة". فرد عليه العسيلي: "أستاذي ومعلمي أنا أسف إن التويتة بتاعتي ضايقت حضرتك و إن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا وياخد أحسن مسلسل كوميدي السنة دي رمضان كريم".

أحلام لعادل كرم : "حشرة... واعتذر للحشرة لأنني نعتك باسمها"

احلام
بالطبع المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، كان لها نصيب من إطلاق السباب، خصوصاً في معاركها الكثيرة مع الفنانين والإعلاميين، كان من بينها، أزمتها مع الإعلامي الساخر، عادل كرم، عندما انتقد البرنامج الذي تقدمه أحلام، ويحمل اسم "الملكة"، وتم وقف بثه، فكان رأي كرم أن "البرنامج فيه تسلط ويجب وقفه".

انتقاد كرم لبرنامج أحلام، بالطبع أغضب "الملكة"، فانتهزت فرصة استضافة عادل كرم في برنامج الإعلامي داوود الشريان، وأجرت مداخلة، وجهت خلالها السباب لـ"كرم" قائلة: "أشكر محبة جميع الناس لي، لا يجب عليك يا داوود محاسبة هذه الحشرة الذي يجلس على الكرسي على كلامه عني"، ولم تتوقف أحلام عند هذا الحد، فاستكملت هجومها على صفحتها على موقع تويتر قائلة: "الحشرة عادل كرم ضيف الشريان واعتذر للحشرة لأنني نعت عادل كرم باسمها".

نادر حمدي لرامز جلال: "كلب البحر... وعندك مشاكل نفسية"

أيضاً لم يفلت الفنان المصري رامز جلال من شتائم الفنانين، خصوصاً بعد برنامجه "رامز تحت الأرض"، الذي ينفذ خلاله مقالب قاسية ضد المشاهير. فسخر في إحدى حلقات البرنامج من المطرب نادر حمدي، أثناء تعليقه على فقرة قراءة فنجان أحمد فهمي، بعدما قالت السيدة لـ"فهمي" يوجد ثلاثة غربان بالفنجان وهذا يدل على وجود أناس حاقدين"، فرد رامز: "أكيد أحمد شامي ومحمد نور ونادر حمدي، إنت طالع وسايبهم تحت، منك لله، الواد شامي بقي بلدي، نادر حمدي بقي وداد حمدي، محمد نور شدوا عليه السكينة".

سخرية رامز جلال لم يتقبلها نادر حمدي، فكتب عبر صفحته على موقع فيسبوك، رداً عليه: "رامز كلب البحر، مش مسموحلك تتريق على الناس اللي مش ضيوف معاك في الحلقة، وخصوصاً لو مش صحابك تحت أي ظرف من الظروف على شاشة التلفزيون".

وأضاف: "عندك مشاكل نفسية مع حد ممكن تحكيها لصحابك لو لسه فاضلك أصحاب، يا ريت تحترم نفسك وتحترم المشاهدين وتعتذر عن قلة الأدب اللي صدرت منك في حقي لأن أنا معرفكش وأنت مش صاحبي وأصلاً رفضت أكون "ضيف" في برنامجك لأنك مش بتحترم ضيوفك".

سما المصري لتامر أمين: "حمرا"

كانت "الخناقة" التي اشتعلت بين الإعلامي تامر أمين وسما المصري من نوع خاص. فبثت الأخيرة فيديو تهاجم فيه تامر، الذي اعتاد توجيه هجوم دائم ضد سما منتقداً تصرفاتها، خصوصاً بعد مشاركتها بمهرجان القاهرة السينمائي. وقالت سما خلال الفيديو: "يا جماعة المدعو تامر أمين قال إن أنا تم طردي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يا حرام ميعرفش إنه أنا أتعاملت أحسن معاملة وشالوني من على كفوف الراحة، أنت مضايق أو كدة طيب إيه رأيك بقى إني أحب أقولك حمرا، وأحب أقولك جملة أخيرة يا تامر يا أمين ألبس عشان خارجين".

ممثلة كويتية لإحدى الفنانات: "يا وسخة"

أما الممثلة الكويتية مها محمد، فبثت فيديو عبر موقع "سناب شات"، وجهت فيه رسالة شديدة اللهجة لإحدى الفنانات، من دون أن تذكر اسمها، قائلةً: "أنا ما أدور على شهرة وسخة مثل شهرتك يا وسخة".

طلعت زكريا: "خالد أبو النجا خوخو والناس تفهم"

موقف الفنان المصري طلعت زكريا، من ثورة 25 يناير، وعداؤه لها، ورطاه في عداوات كثيرة مع بعض الفنانين، من بينهم، الفنان خالد أبو النجا، فاستغل زكريا استضافته في أحد البرامج لتوجيه "شتيمة" لأبو النجا، ولكن مع تغيير حروف الكلمة، منعاً للمساءلة القانونية. وقال زكريا عن أبو النجا: "خالد أبوالنجا... خوخو والناس تفهم".

الشتائم تُشعر الإنسان بالارتياح المؤقت

في المقابل، قال الدكتور محمود ضيف الله، الاختصاصي في الطب النفسي لـ"رصيف 22" إن استخدام الشخص للسباب والشتائم، يأتي نتيجة إحساسه بالغضب، الذي يغذيه إفراز كمية من مادة الأدرنالين بالجسم، فيلجأ إلى "السباب والشتائم" لتفريغ هذه الشحنة، ويشعر بنوع من الراحة المؤقتة، على اعتبار أنه استطاع إفراغ غضبه في صورة ما. ولكن في حالات كثيرة، يشعر باللوم نتيجة هذا التصرف، خصوصاً عندما لا يكون هذا التصرف صفة ملازمة له.

كلمات مفتاحية
الفنانين شتائم

التعليقات

المقال التالي