تنعيم الصوت و"زم الشفاه"... كيف تتحوّل بعض النساء في الموعد الأول

تنعيم الصوت و"زم الشفاه"... كيف تتحوّل بعض النساء في الموعد الأول

يتحول أول لقاء غرامي إلى مسألة حياة أو موت للكثير من النساء، فيعلن استعدادات الحرب، ويعتمدن فكرة أن "كل شيء في الحرب مباح"، ولو كان كذباً، كقاعدة أساسية للفوز.

قمت بدردشة مرحة مع بعض الفتيات عن الكذبات البيضاء أو الحيل التي يستخدمنها أو التي تتبناها أخريات في الموعد الأول مع رجل، بهدف أن تنال إعجابه. اخترت بعض هذه الحِيل، أقدمها بأسلوبٍ طريف يظهر المرأة في "ساحة الحرب": اللقاء الأول.

الصوت الرقيق

via GIPHY

تختار بعض النساء ألا يسمعهن الرجل ويطلب منهن إعادة كلماتهن. غير أن صوتها قد يفقد هدوءه وانخفاضه ورقته إن صادفتها إحدى صديقاتها وقامت بشيء ما يخرجها عن طورها، وصرختا معاً في أرجاء المكان!

"كنت عارضة أزياء"

via GIPHY

أول جملة يسمعها الرجال أحياناً بعد مرور 5 دقائق من اللقاء: "أنا كنت أنحف من ذلك بكثير، وزني زاد فجأة". وقد تتكرر أكثر من مرة حتى نهاية اللقاء للتذكير بأنها أكثر رشاقة مما هي عليه.

ولكن فعلياً هل يهتم الرجل لبضعة كيلوغرامات زائدة أو ناقصة أم هي عقدة نسائية؟ وإن اهتم، فتلك مشكلته وليست مشكلتها.

"لا يعجبني مهند وسلمان خان"

via GIPHY

تحاول أن تقول له إنه من طرازها، وإنه فارس الأحلام، فتؤكد له عدم متابعتها لمهند وسلمان خان ومسلسلاتهما التركية والهندية، التي قد تقيم حرباً في المنزل إن حاول أحد أن يشاهد مباراة أو مسلسلاً آخر، لتنتظر ماذا سيفعل مهند ليصالح حبيبته، أو ما يفعله سلمان خان لإنقاذ ابنة حيه في الحلقة المقبلة.

"المنيو" (Menu)

عدة مشروبات وأكلات تضع عليها بعض النساء خطاً أحمر ممنوع الاقتراب منها، وطلبها في أول لقاء، بل يبدين تعجبهن إن طلبه الرجل لنفسه!

القهوة والشاي والبيرة

via GIPHY

تعتبر بعض الفتيات هذه المشروبات رجالية إلى حد ما، وأول نصيحة تتلقاها الفتاة من صديقتها قبل اللقاء هو ألا تطلب شاياً أو قهوة، إذ قد تخدش أنوثتها، من دون أن نتحدث عن البيرة! ربما مياه معدنية فاترة؟

أقوال جاهزة

شارك غرددردشة مرحة مع بعض الفتيات عن الكذبات البيضاء أو الحيل التي يستخدمنها في الموعد الأول مع رجل

شارك غردلماذا كل هذه الحيل في اللقاء الأول؟ إذا لم يُعجب الرجل بشخصية المرأة التي يواعدها فالأفضل أن يرحل بلا رجعة

اللحوم والمأكولات الدسمة

via GIPHY

تهرب بعض النساء من تناول الطعام مع الرجل خلال أول لقاء، وتحاولن جاهداً إلغاء فكرته لتناول الطعام معاً، ليس لأنها تخشى على ميزانيته المالية، لكن حتى تنجو بنفسها من ذلك الاختبار الصعب.

ولكن إذا فشلت محاولاتها ووضعت تحت الأمر الواقع، وعليها أن تختار وجبتها، تفضل تذكر الدايت في هذه الساعة، وتبتعد عن اختيار الأكلات الدسمة، خصوصاً اللحوم والنشويات، وبالكاد تتناول ما في صحنها.

العصائر تدعمها

via GIPHY

العصائر ذات الأسماء الرقيقة قد تكون الخيار المفضل، فقد تكتفي بعض النساء بطلب عصير طازج أو Fresh  وتبتعد عن العصائر المحببة لها المدعمة بقطع الفواكه والعسل والقشطة. ولا تكمل كأسها حتى النهاية كما تفعل عادةً بين صديقاتها بشرب الكأس دفعة واحدة حتى آخر قطرة.

اختراعات جديدة

قد ترى الفتاة في اللغة العربية بعض الخشونة، فتبدل مسميات العديد من الأشياء إلى الإنجليزية لتبدو أكثر رقة وأنوثة، ومن بعض الكلمات:

الكاكاو: هوت شوكلت

البليلة: بينز

الفشار: پوپ كورن

الملوخية: غرين سووپ

البقسماط: باتون ساليه

القهوة: كوفيه

شراب: جوس

كباب لحم مقلي: مِيْت، أوه نو

الحلويات العربية المدعمة بالقطر: ديزيرت

الفستان: دريس

الحذاء: شوز

"لا أخفي شيئاً عن عائلتي"

هل يعلمون أنك هنا؟

تزغلل عيناه بالمال

قد يصادف أن تسير المرأة على خطى النصائح الشعبية "زغللي عينيه بالمال"، فتبدأ بالحديث عن الوضع المادي لأفراد عائلتها، والتأكيد على راحتهم المادية وثرائهم وثراء عائلتي والدها ووالدتها، سواء المادي أو المناصب المهمة في قطاعات الدولة. ت

قول له بأسلوب غير مباشر على طريقة المصريين المعروفة: "إنت متعرفش انا بنت مين في مصر"، ورغم ذلك تؤكد له استقلاليتها المادية، فهي طبعاً شخصية ناجحة.

قاهرة القلوب

via GIPHY

تحاول الحديث عن علاقاتها السابقة بالرجال بشيء من الفوز، وإن كان ما مرت به هو العكس تماماً. فتزعم أنها هي التي اختارت إنهاء العلاقة والانفصال، رغم أنه كان شخصاً مثالياً يملك مزايا عديدة، عدا أنه دون جوان وأكثر.

هل مسحتِ من ذاكرتك جلسات النواح مع صديقاتك حين تركك وأغاني شيرين عبد الوهاب وتدويناتك على فيسبوك مثل: "أشعر بالخيانة"؟

أنيقة دائماً

via GIPHY

أحياناً لا يفوتها أن تخبره أنها تجهّز نفسها في غضون 5 دقائق، فهي أنيقة بطبعها، وجمالها طبيعي تحت سنتيمترات المساحيق على وجهها.

بيزنيس وومان

via GIPHY

إذا كانت المرأة عاملة، ففي هذه الحالة قد تستعرض فيلماً تسجيلياً لإنجازاتها وأهميتها في مكان عملها، وحاجة الجميع إليها وإلى خبرتها. وقد تحاول أيضاً إمساك العصاة من نصفها الآخر، فتضع احتمال عدم محبة الرجل لعمل المرأة ورفضه بالتالي عمل زوجته، لذا تأخذ احتياطاتها أيضاً وتبلغه كم هي "بيتوتية" وتفضل الجلوس مع أفراد عائلتها على الخروج في يوم عطلتها.

"يعني إيه سوشيال ميديا؟"

via GIPHY

تتعمد بعض النساء تجاهل معرفتهن بمواقع التواصل الاجتماعي وعدم خبرتهن في التعامل معها، خصوصاً الفيسبوك الأكثر شهرة بالوطن العربي أمام الرجل، وأنهن قلما تستخدمها، وصفحتهن عائلية تضم أقرباءهن وصديقاتهن.

ابنة الـ18 للأبد

via GIPHY

قد لا تبالغ الفتاة حين تخبرك أن عمرها لم يتجاوز الـ18 أو حتى الـ21، كي لا نظلمها، فأنت تستحق ذلك حين بادرت بمثل هذا السؤال. تظن فعلاً أنك ستعرف حقيقة عمرها من اللقاء الأول؟

هل يملك الرجل راداراً لكشف الكذب؟

تقول زينب المهدي استشارية الصحة النفسية: "المرأة التي تختار أن تكذب على الرجل في بداية علاقتهما العاطفية محاولةً أن تظهر كفتاة أكثر هدوءاً وتنظيماً ورشاقة، واهتماماً بنفسها في أول لقاء، هي امرأة لا تعرف سيكولوجية الرجل جيداً، لأنه يساوره القلق منها. فالرجل عادةً يحب المرأة الصريحة والجريئة، ولديه رادار لا يقل عن الحاسة السادسة لدى النساء، وقادر على اكتشاف أنها غير صادقة. ما أهمية تلك الحيل في الأصل، إذا لم تعجبه المرأة التي يواعدها كما هي، أفضل أن يرحل بلا رجعة".

وعن تخلص المرأة من هذة الكذبات، تشير المهدي إلى أنه على الفتاة أن تكون واثقة بنفسها، وتتحدث عن نفسها بلا كذب وعن عيوبها قبل جمالياتها، فإذا لم يعجبه فلا يعجبه، ليس عليها أن تبدو شخصاً آخر كي يعجب بها، قبل أن يتحول الكذب لديها إلى حالة مرضية، كلما أرادت تغطية شيء غير راضية عنه بحياتها تكذب لتجمله، كما أن الرجل لا يحبذ الكذب عليه. فلن ينسى أنها كذبت، وسيشعر أنه قابل شخصاً آخر غير الذي تزوجه، ما قد يؤدي إلى شجارات فارغة.

كلمات مفتاحية
حيل فتيات لقاء

التعليقات

المقال التالي