حرائق مخيفة لن ينساها العالم العربي

حرائق مخيفة لن ينساها العالم العربي

أعادت الضجة التي أثيرت حول مبنى "غرينفيل" في لندن خطر الحرائق إلى الواجهة، إذ لم تنجح فرق الإنقاذ والإطفاء في السيطرة على الحريق الذي امتد إلى المبنى بأكمله بسرعة كبيرة.

ومع شيوع الخبر عادت الذاكرة بالمتابعين إلى أبرز الحرائق التي شغلت الرأي العام العربي خلال الفترة الماضية.

أكبر مركز للمؤتمرات في مصر

Inside_Fire_Cairo

التهم حريق هائل قاعة المؤتمرات الرئيسية في المبنى الإداري لمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والذي يقع في مدينة نصر، شرق القاهرة، في شهر مارس 2015، وتطلبت السيطرة على الحريق 25 سيارة إطفاء.

مستودعات "قاروط" في لبنان

Inside_Fire_karout

شهدت مستودعات "قاروط المخازن الكبرى" في بيروت حريقاً ضخماً خلال الشهر السادس من عام 2015 وُصف بـ"الأكبر" في لبنان وتطلبت السيطرة عليه 48 ساعة وحوالي 100 رجل إطفاء.

فندق شهير في دبي ليلة رأس السنة

Inside_Fire_Dubai_AFP

اندلع حريق في فندق The Address Down Town Dubai الذي يقع بالقرب من برج خليفة الشهير ليل رأس السنة 2015 - 2016 وأثار جدلاً كونه تزامن مع احتفالات نهاية العام، الأمر الذي حتّم على الفندق خسائر كبيرة.

أقوال جاهزة

شارك غرد8 حرائق شغلت العالم العربي خلال السنوات الماضية... أين حصلت؟

مكة المكرمة سلمت من كارثة

Inside_Fire_Saudi

نجا 570 معتمراً من حريق شب في أحد فنادق مكة المكرمة حيث اشتعلت النيران في غرفة بالطابق السابع من مبنى الفندق المكون من 14 طابقاً في يونيو 2016.

أكبر محاكم الجزائر

Inside_Fire_Court

تعرضت محكمة سيدي امحمد، التي تعد أكبر محاكم البلاد، إلى حريق كبير في الشهر الأول من عام 2017. التهم الحريق جزء من مصلحة الأرشيف الخاصة بالمحاميين، ورجح أن يكون سببه احتكاك كهربائي.

دار الأوبرا في الكويت

Inside_Fire_Kuwait

سيطرت فرق الإطفاء في شهر فبراير 2017 على الحريق الذي اندلع في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي "دار الأوبرا الكويتية"، وسط العاصمة الكويت. ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، واقتصرت أضراره على الماديات.

سوق شعبي في تونس

Inside_Fire_Tunisia

اشتعلت الحرائق للمرة الثالثة في سوق مدينة عيسى الشعبي، وقد اندلعت النيران فجراً في أواخر شهر مارس 2017 بعدد من المحلات التجارية في السوق، وأدت لخسائر مادية فادحة في الممتلكات والبضائع.

مطار محمد الخامس الدولي في المغرب

Inside_Fire_Morocco

في 9 إبريل 2017 شب حريق كبير في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (وسط المغرب)، وتسبب بحالة هلع وسط المسافيرن، فيما انتشرت عدة فيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر وتوثق الحادث.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم العربي

التعليقات

المقال التالي