شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
قصة مصوّرة: حكاية علياء الحرازي، اليمنية التي تسلقت قمة كليمنجارو

قصة مصوّرة: حكاية علياء الحرازي، اليمنية التي تسلقت قمة كليمنجارو

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 26 مارس 201710:52 ص

تسلّقت علياء الحرازي الشهر الماضي قمة كليمنجارو في شمال شرق تنزانيا الإفريقية، ورفعت علم اليمن "للفت أنظار العالم إلى ما يعانيه اليمنيون في الداخل والخارج"، كما تقول و"إرسال رسالة سلام رمزية في ظلّ الحرب المستمرة في البلاد".

وقامت علياء بهذه الرحلة إلى جانب عدد من النشطاء وهواة التسلق، بهدف جمع تبرعات لصالح جمعية خيرية. تقول: "رسالتي لجميع نساء العالم وبالأخص اليمنيات، نحن رائدات منذ أيام بلقيس وأروى الصليحي. ما من شيء مستحيل!". (بلقيس كانت ملكة مملكة سبأ، وأروى الصليحي ملكة الدولة الصليحية في اليمن وأول ملكة في الإسلام).

alia.001 Arabicalia.001 Arabic

alia.002 Arabicalia.002 Arabic

alia.003 Arabicalia.003 Arabic

alia.004 Arabicalia.004 Arabic

هذه القصة جزء من مشروع عمل عليه البرنامج الإقليمي للعدالة الجندرية التابع لمنظمة "أوكسفام" Oxfam، مع الفنانة اللبنانية لينا مرهج. يكرّم المشروع 8 سيدات من العالم العربي أحدثن تغييراً في مجتمعاتهن.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard