3 تطبيقات عربية لسماع أغنياتكم المفضلة مجاناً

نلجأ جميعنا إلى الموسيقى في أوقات كثيرة من اليوم أو على الأقل في أوقات كثيرة من الأسبوع. وعلى الرغم من وجود تطبيقات عالمية تقدّم موسيقى متنوعة مقابل مبالغ محددة من المال، فإن كثيرين في العالم العربي يجدون صعوبة في الوصول إلى تطبيقات تمكّنهم من سماع آخر وأبرز الإصدارات العربية.

لمساعدتكم في سماع أغنياتكم المفضلة من دون الاضطرار إلى شراء كلّ أغنية أو ألبوم على حدة، والابتعاد في الوقت نفسه عن تنزيل الأغنيات بطريقة غير شرعية لا تحفظ حقوق المؤلفين، نقدّم لكم أفضل 3 تطبيقات غنائية عربية يمكنكم الاستعانة بها لسماع الموسيقى.

أنغامي Anghami

Anghami1

يعتبر تطبيق "أنغامي" الأشهر على الإطلاق في العالم العربي، وهو يقدّم الأغاني العربية والأجنبية ويقدر عدد مستخدميه بـ30 مليوناً.

يمكّن هذا التطبيق جميع المستخدمين من سماع الأغاني مجاناً مع وجود إعلانات، إلا أنّهم في حال أرادوا تنزيلها كي يتمكّنوا من سماعها لاحقاً من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، فعليهم الاشتراك بخدمة التطبيق المدفوعة مقابل 5 إلى 7 دولارات في الشهر، بحسب البلد.

ويحتوي هذا التطبيق على خاصية مميّزة هي قسم خاص تحت إسم Personal DJ أو المنسّق الموسيقي الخاصّ بك، وهو يعمل حسب مزاج المستخدم الحالي، أو نوع الأغنيات السابقة التي استمع إليها، فيقدّم له موسيقى جديدة مماثلة.

في التطبيق قسم خاص بأكثر الأغاني الجديدة رواجاً وقسم آخر خاص بالأغاني اللبنانية الجديدة، وآخر خاص بالمصرية، وقسم خاص بالخليجية. كما يمكن تحديد نوع الموسيقى المرغوب في سماعها: موسيقى راقصة، هادئة، إلخ.

يمكن تنزيل هذا التطبيق على الأجهزة التي تعمل على كل من نظامي "آي أو إس" و"أندوريد"، وهو متوفّر باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية. ويمكن الدخول إلى التطبيق عبر حسابكم الخاص على فيسبوك أو غوغل بلاس.

مازيكا Mazika

Mazika1

لا يعدّ هذا التطبيق الأشهر في العالم العربي، إلا أنه تطبيق مفيد جداً. يتضمّن أقساماً أقل من تطبيق أنغامي، ولكنه يتيح للمستخدمين أن يعدّوا قائمة خاصّة بهم.

ومن الأقسام التي يوفرها مزيكا في الوقت الحالي، "أبرز الأغاني لهذا الأسبوع" و"أفضل 20 أغنية من مزيكا" و"شعبيات".

يستطيع المستخدم أن يضيف الأغاني إلى قائمة التفضيل لديه، وأن يشاركها مع أصدقائه، كما يمكنه متابعة أخبار نجومه المفضلين.

يمكن تنزيل تطبيق "مازيكا" على الأجهزة التي تعمل على كل من نظامي "آي أو إس" و"أندوريد"، وهو متوفّر باللغتين العربية والإنكليزية. ويمكن الدخول إليه عبر حسابكم الخاص على موقع فيسبوك.

ميدإيست تيونز Mideast Tunes

Mideast-Tunes1

هل سبق أن تخيّلتم عما تتحدّث أغاني "الميتال" السعودية؟ تطبيق ميدإيست تيونز سيعرّفكم عليها.

يختلف التطبيق في فكرته عن التطبيقين اللذين ذكرناهما سابقاً، وذلك لأنه أنشئ خصيصاً لتشجيع الموسيقيين المستقلين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ولا يسعى مديرو هذا التطبيق إلى الربح المالي ولا يقدّمون الموسيقى الرائجة والمربحة.

ما يميّز هذا التطبيق أيضاً هو أنه يمكّن المستخدمين من اختيار المغنّين بحسب نوع الموسيقى التي يقدّمونها، والبلد الذي يأتون منه، كما يمكنهم سماع الأغاني التي ينزلونها مجاناً من دون الاتصال بشبكة الانترنت.

يمكن تنزيل هذا تطبيق على الأجهزة التي تعمل على كل من نظامي "آي أو إس" و"أندوريد"، وهو متوفّر باللغتين العربية والإنكليزية ولا يحتاج إلى تسجيل دخول.

عبير غطاس

صحافية ومديرة شبكات التواصل الاجتماعي ومنسقة العلاقات العامة والاتصالات بمنصة رصيف22

كلمات مفتاحية
تطبيقات موسيقى

التعليقات

المقال التالي