أكثر الخدمات التي تقدمها شركات الطيران العربية رفاهية

أكثر الخدمات التي تقدمها شركات الطيران العربية رفاهية

ضمّ التصنيف السنوي لأفضل 100 شركة خطوط جوية في العالم للعام 2016، والذي تصدره شركة "سكايتراكس" البريطانية، المتخصّصة بتقييم خطوط الطيران، 7 شركات طيران عربية على لائحة المئة.

وكان لافتاً حلول شركتين عربيتين في المرتبتين الأولى والثانية، هما "طيران الإمارات" والخطوط "القطرية" تباعاً. أما شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، فجاءت في المرتبة السادسة.

ويمكن تفسير هذه النتائج الجيدة بمستوى الخدمات والرفاهية العالية التي تقدّمها بعض شركات الطيران العربية، ومنافستها للشركات العالمية في ذلك.

إن كنتم من محبّي أخبار الطيران، أو الأمكنة الفاخرة حول العالم، فإليكم الخطوط العربية الأربعة التي تقدّم تجارب سفر فاخرة على متنها:

طيران الإمارات

من أبرز مميّزات شركة طيران الإمارات وجود منتجع صحّي صغير ومترف تحت إسم "شاور سبا" على متن طائرتها من طراز A380.

كما تحتوي طائراتها من طراز A380، على صالون جوي مخصّص لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، يمكن أخذ الاستراحة فيه وتكوين صداقات جديدة. وتتوفّر فيه أفخر أنواع النبيذ والشمبانيا والبيرة، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.

وأعلنت الشركة في أواخر شهر ديسمبر الماضي، تعزيز مستويات الرفاهية لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على متن خطوطها، عبر إطلاق تشكيلة جديدة من منتجات العناية الشخصية ومستلزمات الراحة.

شملت الإضافات الجديدة ملابس مرطبة مصممة خصيصاً لناقلة جوية على مستوى العالم لمسافري الدرجة الأولى، وبطانيات فاخرة ومنتجات عضوية للعناية بالبشرة من علامة فويا Voya الإيرلندية، التي تعدّ من العلامات الأساسية المستخدمة في المنتجعات الصحية الفاخرة على مستوى العالم، ومجموعة جديدة من حقائب منتجات العناية الشخصية من العلامة الإيطالية الفاخرة بولغاري Bulgari.

وتتوفر ملابس النوم المرطبة لركاب الدرجة الأولى في الرحلات الليلية ذات المسافات الطويلة. وتمّ تطوير هذه الملابس بالشراكة مع شركة "ماتريكس"، وهي تعتمد على تقنية كبسولات هيدرا الدقيقة المصمّمة للمحافظة على رطوبة بشرة المسافر طوال مدّة الرحلة. إذ تستخدم بلايين الكبسولات الدقيقة الداخلة في تركيب نسيجها، والتي تطلق أريج عشب البحر المرطب بصورة طبيعية، وعلى نحو لا يؤذي البشرة أثناء الحركة.

وتتميز تقنية الكبسولات الدقيقة المستخدمة في ملابس النوم المرطبة بقدرتها على الاحتفاظ بالمواد المرطبة داخل الملابس حتى 10 غسلات، ما يتيح للمسافر ارتداءها أكثر من مرّة. وهي تأتي مع خف مريح للقدمين وغطاء للعينين داخل كيس أنيق.

أما المنتجات العضوية للعناية بالبشرة من "فويا"، فتشمل كريماً للجسم واليدين وشامبو، وغسولاً للجسم وغسولاً لليدين.

أقوال جاهزة

شارك غردملابس نوم لركاب الدرجة الأولى في طيران الإمارات تعتمد تقنية متطورة للترطيب. رفاهية مبالغ فيها؟

شارك غردسبا فاخر، جناح خاص، وصالون وغرف نومٍ في الجو... رفاهية ما بعدها رفاهية تقدمها شركات الطيران العربية

وتمّ تصميم منتجات فويا حصرياً لطيران الإمارات بثلاث تركيبات مختلفة من العطور: الروزماري والنعناع (مجموعة تجديد الشباب)، الخزامى والروزماري (مجموعة الهدوء والسكينة)، والليمون واليوسفي (مجموعة تلطيف البشرة).

وقد صنعت هذه المنتجات من أعشاب بحرية عضوية مستدامة تجمع يدوياً في بلدة سليجو Sligo في إيرلندا.

كما أبرمت طيران الإمارات شراكة مع "بولغاري" لتوفير أحدث تصاميمها من حقائب أطقم منتجات العناية الشخصية الحصرية. وتشمل المجموعة الجديدة، المتاحة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، عطر بشذى أريج الزهور Eau Parfumée au thé noir ومنتجات ضرورية للعناية بالبشرة.

طيران الاتحاد

Intext-Etihad

يقدّم طيران الاتحاد مجموعة واسعة من الخيارات في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

فعلى متن الطائرات من طراز A380، يقدّم مقصورة مميّزة، اسمها Residence، مخصّصة لشخصين، تتألف من غرفة معيشة تتكوّن من أريكة واسعة من الجلد، مخصّصة لشخصين بالإضافة إلى غرفة نوم تحتوي على سرير واسع وتلفزيون، وغرفة ثالثة هي عبارة عن حمام يحتوي على جميع مستلزمات العناية الفاخرة.

البارز في هذه المقصورة، وجود أشخاص يعتنون بك شخصياً منذ لحظة وصولك حتى لحظة مغادرتك الطائرة.

أمّا مقصورة الدرجة الأولى، فهي تنقسم بدورها إلى قسمين، الأول هو شقة خاصة، والثاني هو جناح خاصّ.

تتمّيز الشقة الخاصة بوسع مساحتها وتمتّعها بالخصوصية، وهي متوفّرة على متن الطائرات من طراز A380. وتتألّف من أريكة مريحة، سرير واسع، وحدة خاصة لارتداء الملابس وتطبيق المكياج مع مرآة، بالإضافة إلى حمّام فاخر، مع مجموعة مختارة من مستلزمات العناية، التي صمّم حقائبها دار كريستيان لا كروا، وتحتوي على مستحضرات للشفاه والوجه واليدين من علامة أوموروفيسكا الهنغارية الرائدة والفاخرة.

ويمكن لروّاد هذه المقصورة الجلوس في الرواق المخصّص للتعارف والمستوحى من أروقة الفنادق.

أمّا الجناح الخاص، فيتميّز بأعلى درجات الخصوصية والرفاهية، وهو متوفّر على طائرات دريملاينر 787. بالإضافة إلى مساحته الواسعة، يتمتّع هذا الجناح بأريكة من الجلد تتحوّل إلى سرير واسع ومريح، بالإضافة إلى غرفة خاصة للملابس ومستحضرات العناية.

الخطوط القطرية

Intext-Qatar-Airways

تعتبر الخطوط القطرية من الخطوط العربية الأكثر رفاهية أيضاً، وتركّز في خدمتها على الديكور الفاخر والأنيق في مقصورة الدرجة الأولى.

تخصّص الخطوط خدمة شخصية للزبائن داخل هذه المقصورة، بالإضافة إلى مجموعة من مستحضرات علامة جورجيو أرماني الشهيرة.

ويمتاز تصميم مقصورة الدرجة الأولى بتوفير خصوصية كبيرة للراكب، بالإضافة إلى مساحات واسعة لتخزين الأغراض الشخصية، ومقاعد يمكن تحويلها إلى مكتب للعمل، أو إلى أسرّة مسطحة مزوّدة بأغطية ووسائد فاخرة من علامة "فريتي لينين" الإيطالية.

الخطوط السعودية

Intext-Saudi-Airlines

تقدّم الخطوط السعودية لركّابها على متن جناح الأولى والدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، مجموعة من المواد لتلبية حاجاتهم.

ويعتبر جناح الأولى الأكثر رفاهية على متن هذه الخطوط، إذ عندما يحين وقت الاسترخاء يمكن للراكب وبكبسة زر، أن يطلب من طاقم الطائرة إعداد سرير مريح مع الفراش الوثير والوسائد الناعمة، ويتمّ تقديم ملابس نوم من تصميم "بورش ديزاين" Porsche Design.

ويقدّم للركاب على متن هذه المقصورة، حقيبة للنساء من تصميم Furla، وحقيبة الرجال من تصميم "بورش ديزاين" تحتوي على جميع أدوات الاستجمام.

أمّا في مقصورة الدرجة الأولى، فتقدم على متن الرحلات الطويلة، حقيبة للركاب تحتوي على جميع الاحتياجات الخاصة بتأمين الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى ملابس للنوم، وأدوات للزينة مناسبة للنساء والرجال.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي