10 مواقع قد تُدمنون عليها

نمضي معظم أوقاتنا إما في الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي أو في تصفح المواقع الإكترونية، أكانت مواقع إخبارية أو تثقيفية، ولكن الكثيرين يجهلون أن هناك مواقع عربية وعالمية تجعل حياتهم ممتعة ومسلية. قد يصل الأمر إلى الإدمان عليها. هنا أبرز هذه المواقع التي لا بد من تصفحها والاستفادة مما تقدمه في مختلف المجالات.

لهواة الشعر العربي

الموسوعة العالمية للشعر العربي هو الموقع الذي يحتوي على 10491 قصيدة في ديوان الشعر العامي لـ509 شعراء وشاعرات، بالإضافة إلى 58544 قصيدة في ديوان الشعر الفصيح لـ657 شاعراً وشاعرة.

لتحويل الفيديو إلى صور GIF

يعمل هذا الموقع على تحويل أي مقطع مأخوذ من موقع يوتيوب إلى صورة GIF بعد وضع الرابط على الموقع واختيار توقيت البدء والمدة.

لتشجيع فن الخط العربي

ابتكر الشاب عمر بابا موقع arabiccalligraphy.com بهدف التشجيع على فن الخط العربي، ويحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الخطاطين العرب، وعدد وافر من المخطوطات المكتوبة بالخط العربي الجميل.

للتعلم والدورات المجانية

يعرض موقع edX دورات تقدّم في جامعات عالمية مثل هارفارد وجامعات أخرى، كما يعطي مواعيد وتفاصيل هذه الدورات ليتمكن الشخص من التسجيل فيها وحضورها إلكترونياً، وكل ذلك بشكل مجاني.

لتحويل الأحرف العربية إلى أجنبية

Yamli من أبرز المواقع التي تعمل على تحويل الكلمات المكتوبة باللغة اللاتينية إلى ما يعادلها باللغة العربية، وهذا يفيد الكثيرين، خاصة الذين يستصعبون الكتابة على لوحة المفاتيح باللغة العربية على جهاز الكمبيوتر.

لإرسال الرسائل وتدميرها بعد القراءة

لكل منا عالمه الخاص وأمور يريد الاحتفاظ بها، ولكل من يريد إرسال أي رسالة قد تحمل الكثير من الخصوصية ولا يريد أن تبقى لدى الشخص المرسلة إليه، يمكنه من خلال موقع privnote.com كتابة وإرسال رسالة معينة إلى شخص ما، وهي تدمر نفسها بعد أن يقرأها.

لتصبح نجماً عربياً صاعداً

يعتبر موقع ميد إيست تيونز من المنصات التي تخدم الفنانين الصاعدين عبر عرض أعمالهم الموسيقية وأرشفتها ومساعدتهم على الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.

لتعلم اللغات

يقوم موقع duolingo.com بتعليم 22 لغة مختلفة بشكل مجاني، ويمكن للشخص أن يختار اللغة التي يريد تعلمها ويحصل على كل ما يفيده من دروس بالاستماع والتحدث والقراءة.

للحصول على أطيب وصفة طعام

مكونات عدة موجودة داخل المطبخ والجوع بدأ يسيطر عليك؟ مهلاً، فمن خلال موقع supercook.com تتمكن من الحصول على وصفة طعام لذيذة بعد إدخال المكونات المطلوبة. والموقع يقدم أكثر من وصفة.

لاكتشاف خدع الكمبيوتر

من خلال موقع downforeveryoneorjustme.com يمكن اكتشاف ما إذا كان الرابط الذي تريدون الدخول إليه معطلاً أم أن جهاز الكمبيوتر لا يدخلك إليه.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي