شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
أفضل المسلسلات الأمريكية التي يمكن متابعتها في العطلة والعام الجديد

أفضل المسلسلات الأمريكية التي يمكن متابعتها في العطلة والعام الجديد

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 3 يونيو 201705:38 م

حجزت المسلسلات الأجنبية مساحة واسعة لها في العالم العربي، بعدما أسهمت شركة "نتفليكس" في فتح أبواب العالم السحري الذي رأى فيه العرب الكثير من الفرص لاستكشاف السياسة الأميركية من الداخل كما في "هاوس أوف كاردس" House of Cards، أو حاولوا عبره التماهي مع الحياة الأمريكية اليومية أو دخول عالم المخدرات كما في "ناركوس" Narcos أو متابعة الفانتازيا التاريخية مع "غايم أوف ثرونز" Game of Thrones.

من تستهويهم المسلسلات الأجنبيّة، ويبدو أنهم كثر، تصبح العطل، لا سيما الشتوية، مساحة منتظرة لتحصيل هذه المتعة. في ما يلي خيارات مغرية للعام 2017، بعضها جديد، وبعضها الآخر مواسم إضافية من مسلسلات لاقت رواجاً واسعاً، وفق تقرير أعدته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تضيء فيه على أبرز ما يمكن متابعته خلال العطلة واستكماله في موسم الشتاء.

أفضل العروض

Stranger Things

لم يفقد مسلسل "أشياء غريبة" قدرته على الإمتاع، فطوال الصيف انتشرت أخبار أحداثه الخارقة، التي ألفها الأخوان دفر، على كل لسان. بطل المسلسل هو فتى محتجز في بُعد آخر، ويحاول مع أصدقائه القيام بمهمة إنقاذ العديد من مراجع الثمانينات.

The OA

الغموض نفسه يسيطر على أحداث المسلسل، وبطلته فتاة عشرينية كفيفة، تختفي سبع سنوات في ظروف غامضة، ثم تعود للظهور بعدما استعادت بصرها. المسلسل مكوّن من ثماني حلقات، وفيه الكثير من الأحداث الشيّقة.

Love

من يهوى قصص الحبّ والمواعدة في إطار كوميدي، فليشاهد مسلسل "حبّ"، الذي يضيء على قصص المواعدة في زمن وسائل التواصل الاجتماعي، ويحتوي على العديد من مشاهد التدخين وشرب الكحول، ولم يلق رواجاً واسعاً لكنه يعود في موسم ثان مع قدوم العام الجديد.

Luke Cage

بعد مسلسلي "جيسيكا جونز" Jessica Jones و"دارديفيل" Daredevil، أثبتت الشراكة بين "نتفليكس" و"مارفل" نجاحها إلى أقصى الدرجات، فكان مسلسل التشويق والجريمة "لوك كايج"، الذي تميّز بمشاركة بطل "هارلم"، وبموسيقاه التصويرية الجميلة.

Master of none

هو عمل إبداعي من تأليف وإخراج عزيز الأنصاري، حول الحياة في نيويورك لمن هم في مرحلة الثلاثينات. وهو مقدّم بشكل أساسي للمعجبين بالستاند أب كوميدي، الذين سيحبون هذا العمل من دون شكّ.

The Get Down

إنه عمل درامي موسيقي. كلفته الإنتاجية مرتفعة جداً، إذ تصل تكلفة الحلقة إلى 10 ملايين دولار. في البداية، أصيب المشاهدون بإحباط، لكنهم لاحقاً رأوا فيه واحداً من أهم إنتاجات "نتفليكس".

العروض الخالدة

House of Cards

خلال الفترة الماضية، تفوّق عالم السياسة الواقعي على ذاك الذي نشاهده في الأفلام. التطورات الأخيرة أعطت لمسلسل "هاوس أوف كاردس" الشهير أهمية إضافية، بعدما جرى الربط بين أحداثه وما يدور على أرض الواقع. في الموسم الرابع، يحقق المسلسل مع بطله كيفن سبايسي نجاجاً مستمراً.

Orange is the New Black

لطالما كان عالم السجون مغرياً لسبر تفاصيله، وليس هناك أفضل من مسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" للتعرف على دراما السجون. وفي حلقاته الجديدة، ينتقل المسلسل من نجاح إلى نجاح، وتتفوق الحلقات الأخيرة على نفسها بحسن الحبكة وتسلسل الأحداث.

Bojack Horseman

إنه مسلسل كوميدي عبقري. هكذا يعرّف النقاد "بوجاك هورسمان" الذي يحكي قصة علاقة وحوار بين حصان سكّير وقطة في دور عميل. المسلسل الذي أعده رافاييل بوب - واكسبيرج مستمر عبر مواسمه الثلاثة، ويعدّ من أفضل العروض حالياً.

Narcos

أثار مسلسل "ناركوس" الذي يحكي قصة تاجر المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار الكثير من الجدل. منذ بدايات هذا التاجر في السبعينات، مروراً بتفاصيل حياته وعلاقاته الخارجية وصولاً إلى مقتله في التسعينات. يشكّل المسلسل فرصة ذهبية للتعرّف على عالم أشهر ملوك المخدرات.

الأفضل على الإطلاق

Breaking Bad

من لم يشاهده بعد فعليه أن يفعل. قصته عن مدرس تحوّل إلى أحد ملوك الجريمة. يختصر المسلسل صفة "المجد التلفزيوني". لا شيء يعطيه حقه سوى أن تشاهده، وتتعرف على ذلك الحدّ الهشّ الفاصل بين "الفضيلة" و"الجريمة".

Fargo

هو مسلسل دراما وكوميديا سوداء مستوحى من فيلم تمّ إنتاجه في العام 1996. حصل على العديد من الجوائز، ولا يمكن تفويته لا سيما في موسمه الجديد للعام 2017 مع إيوان ماكغريغور.

Rick and Morty

لمحبي الأسئلة الوجوديّة والكوميديا السورياليّة، يقدّم المسلسل الكرتونيّ مع الثنائي ريك ومورتي متعة فائقة، تذكّر بمسلسل "العودة إلى المستقبل".

الإصدارات الجديدة

من جهة أخرى، وبحسب صفحة "نتفليكس"، ثمة أيضاً 16 من الإصدارات جديدة قادمة في العام 2017. ومن أبرزها:

One Day at a Time

يستعد هذا المسلسل للانطلاق في السادس من يناير المقبل، ويستند في قصته إلى مسلسل حمل الاسم نفسه في العام 1975. يتتبع قصة عائلة كوبيّة - أميركية، والأم التي كانت في السلك العسكري وكيفية تعاملها مع أولادها.

A Series of Unfortunate Events

يبدأ عرض المسلسل في الثالث عشر من يناير المقبل، ويلعب فيه دور البطولة نيل باتريك هاريس، أحد أبطال مسلسل How I met your mother الشهير. ويستند مسلسل "سلسلة أحداث سيئة" إلى القصة التي تحمل العنوان نفسه وفيها حكاية أطفال قضى أهلهم في حريق، ومحاولة أحد أقاربهم سرقة أموالهم.

Frontier

يُطرح المسلسل مع بطله جايسون موموا في كانون الثاني أيضاً، وتدور أحداثه حول الصراعات للسيطرة على الثروات في أميركا الشمالية في القرن الثامن عشر. كما يضيء على النزاعات الدموية بين القبائل الأصلية والأوروبيين.

Iron Fist

يبدأ عرض المسلسل في آذار المقبل، وفيه يحارب البطل دانيال ريد الجريمة في نيويورك.

El Chapo

الجميع تابع قصة رئيس منظمة الاتجار بالمخدرات المكسيكي المعروف بـ"إل شابو"، الذي قُبض عليه مطلع 2016، وانتشرت قصته في العالم. المسلسل متوفر في البداية حصراً في الولايات المتحدة.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard