كندا في انتظارك إذا كنت تعمل في هذه المجالات الـ10

كندا في انتظارك إذا كنت تعمل في هذه المجالات الـ10

"أخرجوني من هنا"، هي العبارة التي تسمع المئات من المواطنين في العالم العربي يرددونها كل يوم، أو على الأقل، بعد وقوع حدثٍ مأسوي في بلدهم. من يعيش في العالم العربي اليوم، يعلم تماماً مدى رغبة الشباب بالرحيل والاستقرار في بلدٍ "أجنبي". ولا يهمّ كثيرون منهم إلى أين يتجهون، بل كل ما يبحثون عنه هو العيش الكريم واحترام حقوقهم، والحصول على مستوى تعليم جيد ووظيفة تؤمن لهم لقمة العيش.

يمكن تسمية الهجرة اليوم إذاً بـ"الحلم العربي"، بعد فقدان الأمل تماماً بأي مستقبل جيد، وعدم إيجاد فرص عمل والاستسلام للأمر الواقع. وما عزز هذا الإحساس في السنوات القليلة الماضية، هو فشل الثورات العربية بتحقيق ما كان يحلم به الشباب من تغييرات سياسية واجتماعية.

ليست الهجرة الحل الأمثل طبعاً، لكن إن كنتم قد اتخذتم هذا القرار، فسنعدد لكم المهن العشر الأكثر طلباً في كندا، كوجهة محتملة للهجرة، خصوصاً أن وزارة الهجرة الكندية أعلنت عزمها استقبال 300 ألف مهاجر عام 2017.

وتعتبر كندا البلد الأكثر استقبالاً للمهاجرين في العالم، والسبب يعود إلى المساحات الواسعة فيها، وحاجتها إلى عددٍ أكبر من السكان والعمّال، كي تنهض باقتصادها وتنافس على الصعيد العالمي.

وتتغنّى كندا وتفتخر بتنوعها الثقافي والجنسيات واللغات المختلفة التي يتكون منها شعبها، وهي بدأت بتقديم نفسها في الآونة الأخيرة، كمثال في عالم الديموقراطية والحريات، التي يروج لها رئيس وزرائها جاستن ترودو بشكلٍ دائم.

أقوال جاهزة

شارك غردفقدتم الأمل وتفكرون بالهجرة؟ إليكم أكثر 10 مهن مطلوبة في كندا

ويعتبر نظام "إكسبرس أنتري"، أو نظام "الدخول السريع" الذي أطلق في العام 2015، نظام هجرة مخصصاً للأشخاص ذوي الخبرة في مجال معيّن، والذين يمكنهم العمل والمساهمة في الاقتصاد الكندي. وتعتبر هذه الطريقة الأسرع ويمكن إتمامها، والدخول إلى الأراضي الكندية عبرها خلال 6 أشهر فقط من تقديم الطلب. وسبق أن وافقت كندا على استقبال أكثر من 31 ألف مهاجر عبر هذا النظام.

بحسب موقع الحكومة الكندية، فإن أصحاب هذه المهن الـ10، كانوا الأوفر حظاً للحصول على إقامة دائمة على الأراضي الكندية، حتى 3 يناير 2016:

10 Top Jobs in Canada INFOGRAPH

في حال كنت تعمل في أحد هذه الاختصاصات، وقد حسمت قرارك بالهجرة إلى كندا، نتمنّى لك حظاً موفقاً!

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
الهجرة كندا

التعليقات

المقال التالي