تعرّفوا إلى أثرى رجل في العالم: أمانسيو أورتيغا يسبق بيل غايتس

تعرّفوا إلى أثرى رجل في العالم: أمانسيو أورتيغا يسبق بيل غايتس

لم يعد الملياردير الأميركي بيل غايتس، مؤسس "مايكروسوفت"، أثرى رجل في العالم. سبقه إلى القمة مؤسس شبكة "زارا" الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيغا.

بحسب تقرير لمجلّة "فوربس"، بلغت ثروة أورتيغا 79.5 مليار دولار، متفوّقاً بمليار دولار على غايتس الذي تبلغ ثروته الصافية الآن نحو 78.5 مليار.

rtr226u5-1

amancio-ortega-junto-a-su-hija,-marta

بالرغم من ثروته الضخمة، فإنّ قلة من الناس تعرف أمانسيو أورتيغا. إن ورد اسم أورتيغا في وسيلة إعلام عربية اليوم، لن يفكّر أحد بالملياردير الإسباني على الأرجح، بل بفرقة المهرجانات المصرية أوكا وأورتيغا.

يحيط أمانسيو أورتيغا (80 عاماً) حياته الخاصة بكثير من السريّة، ولا يعطي مقابلات صحافية إلا في ما ندر، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر". وأشار موقع "بلومبرغ" إلى أنّه لم يعطِ مقابلات في حياته إلا لثلاثة صحافيين فقط.

أسس أورتيغا سلسلة زارا في العام 1975، مع زوجته في ذلك الحين روزاليا ميرا. اليوم، تضم مجموعته Inditex SA متاجر "زارا"، و"ماسيمو دوتي"، و"بول أند بير"، وتتوزع على 6.600 متجر في العالم.

ortega-and-his-wife-live-in-a-discreet-apartment-building-in-la-corua-spain-near-a-major-port-of-the-atlantic-ocean

 

amancio-ortega-flora-perez-y-familia-(1)

في آب 2013، توفيت زوجته السابقة روزاليا عن 69 عاماً، وكانت أثرى امرأة في إسبانيا. وله منها ولدان، هما ساندار، وماركوس. في العام 2001، تزوج للمرة الثانية، من فلوار بيريز، وله منها ابنة واحدة تدعى مارتا.

إلى جانب حرصه على البقاء بعيداً عن الأضواء، يعيش أورتيغا حياة بعيدة عن البهرجة، من دون استعراض لثروته. يرتدي ملابس بسيطة، غالباً ما تكون سترة رياضية زرقاء، وقميصاً قطنياً أبيض، وسروالاً رمادي اللون. كما أنّه نادراً ما يرتدي ملابس من إنتاجات "زارا".

amancio-ortega-is-the-richest-man-in-the-world-with-a-net-worth-estimated-at-795-billion

يقيم أورتيغا في شقة منزوية في لا كورونيا، تطلّ على المحيط الأطلسي. كلّ يوم، يزور أورتيغا المقهى ذاته، ويتناول طعام الغداء مع موظّفيه في كافيتريا شركته. وفي أوقات الفراغ، يمارس رياضة الفروسية، إذ يمتلك مزرعة في منطقة فيستيرا.

he-also-bought-the-tallest-skyscraper-in-spain-the-torre-picasso-in-madrid-the-building-stands-515-feet-and-cost-536-million

he-also-owns-the-global-express-bd-700-a-private-jet-designed-by-bombardier-one-of-the-leading-manufacturers-of-luxury-private-jets-the-plane-carries-a-price-tag-of-45-million

يقود الملياردير سيارة أودي A8 سيدان، لأنه يرتاح فيها أكثر من السيارات الفارهة. إلى جانب امتلاكه برج بيكاسو في مدريد، وهو أعلى برج في إسبانيا، يمتلك أيضاً طائرة خاصة مصمّمة خصيصاً له من شركة Bombardier، وهي من أشهر مصنّعي الطائرات الخاصة في العالم. تبلغ قيمة الطائرة نحو 45 مليون دولار، لكنه نادراً ما يركبها في العطل، لأنه يفضل العمل، ويستمتع فيه أكثر من الإجازة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم

التعليقات

المقال التالي