رقم جديد تحققه دبي: أكبر ملاهٍ مغلقة ومكيفة في العالم

رقم جديد تحققه دبي: أكبر ملاهٍ مغلقة ومكيفة في العالم

حصلت دبي على رقم قياسي جديد هذا الأسبوع. فبعد البرج الأطول في العالم والمركز التجاري الأكبر، افتتح في المدينة هذا الأسبوع أكبر ملاهٍ مغلقة في العالم. على مساحة تصل إلى 1.5 مليون قدم مربعة، تقبع "آي إم جي عالم من المغامرات" IMG Worlds of Adventure، التي تعتبر أكبر مدينة ملاهٍ داخلية في العالم يتم التحكم في درجات حرارتها، وتستقبل 20,000 زائر يومياً.

وبذلك تدخل دبي موسم الشتاء، الذي يجذب ملايين السياح إليها من حول العالم بشكل عام، ومن دول المنطقة بشكل خاص، بعوامل جذب جديدة لفئات مختلفة من الناس، خصوصاً بعد أن افتتحت دار الأوبرا أبوابها في دبي هذا الأسبوع.

ستقدم هذه الملاهي 4 عوالم ترفيهية، 2 منها يظهران شخصيات مختلفة تابعة لعلامات تجارية عالمية، و2 طورتهما مجموعة إلياس ومصطفى كلداري المسؤولة عن المشروع.

العالم الأول هو لشركة مارفل Marvel التي تشتهر بشخصيات القصص المصورة مثل "سبايدرمان" و"كابتن أمريكا". ويحتوي عالم مارفل على أفعوانيات وعروض تابعة تهم الأطفال، لشخصيات مشهورة مثل Hulk من السينما الثلاثية الأبعاد، ولعبة "سبايدرمان دوك أوكس Doc Ock's ريفنج"، بالإضافة لألعاب أخرى لشخصيات The Avengers.

العالم الثاني هو لشركة كارتون نتورك Cartoon Network، التي خصصت فعاليات لشخصيات مثل "وقت المغامرة"، "فتيات القوة"، "لايزي تاون" و"بن 10"، على امتداد 230 ألف قدم مربعة. وتراوح فعاليات هذا العالم بين عروض سينيمائية بتقنية خماسية الأبعاد، وعروض مسرحية مختلفة، بالإضافة إلى ألعاب للأطفال.

أما العالم الثالث، فهو الوادي المفقود Lost Valley، الذي يخصص لاستكشاف عالم الديناصورات في عصور ما قبل التاريخ. ويحتوي على عدة أفعوانيات تجول في أدغال الوادي المفقود، ليتعرف ركابها على الديناصورات التي ملأت كوكب الأرض منذ ملايين السنين.

العالم الأخير هو "آي إم جي بولفارد" AMG Boulevard، الذي سيكون فيه مرافق ترفيهية مثل لعبة الفندق المسكون. يستقبل هذا الفندق الزوار برائحة كريهة تصحبهم إلى غرف الرعب، التي لا يسمح لمن هم أقل من 15 سنة الدخول إليها، لتجربة مخيفة مستوحاة من أفلام الرعب.

جميع هذه العوالم تحتوي على مطاعم تابعة للجو الخاص بها، ففي مارفل مثلاً يمكنكم زيارة مطعم الشاورما المفضل لشخصيات The Avengers ومطاعم أخرى موجودة في مسلسلات وأفلام العلامات التجارية المنتشرة في مدينة الملاهي.

قرية مخصصة لعشاق أفلام بوليوود

لا تقف مشاريع الترفيه هنا، إذ تستعد دبي لافتتاح مشروع دبي باركس في نهاية شهر أكتوبر المقبل، الذي يضم مجموعة من مدن الملاهي تمتد على مدى 25 مليون متر مربع بجانب الشارع الأساسي، شارع الشيخ زايد. وتضم هذه الوجهة الترفيهية أول قرية مخصصة لعشاق أفلام بوليوود الهندية "Bollywood Parks" التي تحتوي على معارض ومتاجر عنوانها فنانو وأفلام بوليوود الأكثر شهرة.

أقوال جاهزة

شارك غرددبي: ديناصورات وأفعوانيات وفندق مسكون في أكبر ملاهٍ مغلقة في العالم

شارك غردعبر مدينة الملاهي هذه، تطلق دبي حقبة جديدة في عالم الترفيه...


وتحتوي سلسلة دبي باركس على قرية Legoland Dubai المصنوعة من 60 مليون مكعب ليغو LEGO، وفيها 15,000 مجسم لأهم المعالم السياحية في العالم، منها مجسم "تاج محل" الذي تم الكشف عنه مؤخراً. وقد استغرق بناء هذا المجسم 2,019 ساعة و280,741 مكعب ليغو.

من مدن الملاهي الأخرى في دبي باركس Legoland Water Park، وهي مدينة ملاهٍ مائية مخصصة للأطفال من عمر 2 إلى 12، وهو أمر مختلف عن بقية أماكن الترفيه المائية، التي يحتاج الأطفال لمن يرافقهم، والتي لا تلائم الصغار في الكثير من الأحيان.

بالإضافة للمدن السابقة، تأتي Riverland Dubai التي ستكون عبارة عن رحلة في 4 عصور قديمة ذات أهمية في بناء حياتنا المعاصرة، وهي القرن 17 في فرنسا، وخمسينيات القرن الماضي في أمريكا وحقبات زمنية أخرى تركت أثرها على العالم.

أما المدينة الأخيرة، فهي مدينة Motiongate Dubai المستوحاة من هوليوود بالتعاون مع شركات إنتاج عالمية، منها DreamWorks التي أنتجت أفلاماً ثلاثية الأبعاد، مثل أفلام Kung Fu Panda وShrek، وشركة سوني بيكتشرز للرسوم المتحركة، التي أنتجت السنافر "The Smurfs" وخصصت قرية كاملة في المدينة لمحبي هذه السلسلة.

وقد جذب الفيديو الترويجي لهذه المدينة Motiongate Dubai أكثر من 3 ملايين شخص عبر فيسبوك، لكونه يسمح بأن تعيش تجربة ركوب أفعوانية المدينة عبر فيديو 350 درجة، الأمر الذي زاد من ترقب الجمهور لهذه المدينة بحسب التعليقات على الفيديو.

تنتظر دبي حقبة جديدة في عالم الترفيه، لتنافس الأماكن القائمة حالياً كمدينة فيراري، والألعاب المائية الكبيرة في منتجع فندق أتلانتس وياس ووتر وورلد، ولترفع سقف الألعاب والتسلية بعيداً.

كلمات مفتاحية
الإمارات دبي

التعليقات

المقال التالي