بيروت "أطيب" مدن العالم

بيروت "أطيب" مدن العالم

صحن تبولة أو منقوشة زعتر، قد تكونان كفيلتين بحل أصعب مشاكل الدنيا! تلك حكمة يعرفها اللبنانيون جيّداً. وصحيح أنّ بيروت ليست أكثر المدن توفيراً لراحة وأمان ساكنيها، لكنّها أشهى مدن العالم، بحسب تصنيف مجلّة "ترافل أند ليجر" T+L الأميركيّة. وبحسب المجلّة، فإنّ وجبة فتّة من مطعم "السوسي" عند الفطور، كافية للتغاضي على كافة "عيوب" العاصمة اللبنانية، من انقطاع كهرباء، وزحمة سير، وغلاء، وأزمات سياسية واجتماعية متفاقمة.

zaatar

يحاول اللبنانيون دائماً دخول موسوعة "غينيس" سواء بأكبر كوب ليموناضة، أو أطول ساندويش لبنة، أو أكبر صحن حمّص... وها هي "ترافل أند ليجر" Travel & Leisure تتوّج عاصمتهم على رأس المدن التي يقصدها السوّاح الذوّاقة، من دون أيّ مجهود. وفي تصنيف المجلّة الأميركيّة الجديد، تتفوّق بيروت على سان سيباستيان في اسبانيا، وباريس في فرنسا، وفلورنسا في ايطاليا.

shutterstock_269379101

وتجري "ترافل أند ليجر" استطلاعاً سنوياً بعنوان World’s Best Awards، من خلال أخذ رأي القراء بالمدن، والخطوط الجوية، والمطاعم، والوجهات السياحية التي يزورونها حول العالم. وبحسب المجلّة، فإنّ الطعام هو من أبرز العناصر التي تجعل زيارة بلد من البلدان تجربة قيّمة ولا تنسى.

أقوال جاهزة

شارك غردمجلّة "ترافل أند ليجر" تختار العاصمة اللبنانية كأفضل مدينة للأكل في العالم

وصحيح أنّ باريس هي عاصمة الذواقة في العالم، لكنّ خيارات القراء هذا العام لم تكن متوقّعة، فإلى جانب العاصمة الفرنسية، وعدد من المدن الايطالية، تصدرت اللائحة مدن آسيوية وأميركية لاتينية، معروفة بمطاعمها التي تقدّم أطباقاً بمذاقات غير تقليديّة، وتتمتّع بخصوصية ثقافية. وإلى جانب المطبخ الايطالي والفرنسي، تقدّمت بيروت إلى الصدارة، بفضل ما وصفته المجلّة "بالنهضة الثقافية" التي تعيشها المدينة، ومن تجلياتها افتتاح متحف "آيشتي للفن المعاصر" قبل مدّة. ورأت المجلّة أن المطاعم هي من أكثر الأماكن التي تجعل الزائر يتلمّس طيبة اللبنانيين، وحبّهم للحياة. ونصحت السيّاح بزيارة مطعم "طاولة" في مار مخايل، وبطلب فتة من مطعم "السوسي".

shutterstock_363201761

خلال الأسابيع الماضية، أثارت فواتير المطاعم في لبنان ضجّة على مواقع التواصل، مع تصوير عدد من المستخدمين لفواتير العشاء ذات الأرقام الخيالية، وعرضها عبر صفحاتهم على فيسبوك. ومع مواجهة القطاع السياحي لبعض الصعوبات، تتمتع بيروت ببعض أشهى المطاعم الممثلة للمطبخ اللبناني والشامي عموماً. وبحسب دليل "أسرار بيروت" يتصدر مطعم عبد الوهاب لائحة أفضل المطاعم اللبنانية، يليه السلطان ابراهيم، والديوان في المرتبة الثالثة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
بيروت لبنان

التعليقات

المقال التالي