10 أنشطة غير مكلفة قد لا تعرفها لدى زيارة أبو ظبي

العيش في مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، لا يقتصر على التسوق والنشاطات التي تتطلب قدرة شراء عالية. فهناك أشياء بسيطة تجعل الإقامة في هذه المدينة أكثر متعة. إليك 10 أنشطة غير مكلفة يمكن أي شخص القيام بها عند زيارة أبوظبي.

1- السباحة في الخريف

Swimming

بينما يقضي سكان الدول الأخرى خريفهم باللباس الثقيل والدافئ، يقضي سكان أبو ظبي الخريف على شواطئ المدينة، كالكورنيش وياس والسعديات. فالخريف هو الوقت المثالي للسباحة والحصول على لون "برونزاج" مثالي بسبب الجو الجميل وأشعة الشمس اللطيفة.

2- شراء وجبة "باراتا" وشاي "كرك" من كافيتيريا هندية

Paratha

الكثير من سكان أبو ظبي بمختلف أوضاعهم المادية يستمتعون بساندويتش "باراتا"، الذي يحتوي على جبن ورقائق شيبس حارة، مع كأس من الشاي بالحليب المعروف بشاي كرك. لا يمكن زيارة الإمارات من دون الاستمتاع بهذه الوجبة اللذيذة.

3- المشاركة في أحد الماراثونات

The-Color-Run

توفر مدينة أبو ظبي العديد من الماراثونات المختلفة في أشهر السنة الأقل حرارة، مثل "الكولور رن" The Color Run، ماراثون "تيري فوكس رن" Terry Fox Run، وماراثون زايد السنوي. تضم هذه الماراثونات العديد من الفعاليات المرافقة التي تمزج الرياضة مع المتعة والترفيه.

4- "بكنيك" في إحدى الحدائق

Picnic

الحدائق والمساحات الخضراء في أبو ظبي تكاد لا تعد ولا تحصى، لكنها قد تختبئ وراء الأبنية والأبراج العالية. تحتوي هذه الحدائق على أماكن مخصصة للشواء، وطاولات واسعة تستقبل أعداداً كبيرة من الناس. يطيب الاجتماع في هذه الحدائق وتناول وجبة على الأعشاب الخضراء، وتمضية يوم كامل حتى غروب الشمس.

5- المشاركة في مسيرة العيد الوطني

National-Day_gordontour_flickr

مسيرة العيد الوطني في الثاني من ديسمبر هي عبارة عن حفل ضخم يضم معظم سكان المدينة. وهو يُقام بمناسبة اتحاد الإمارات السبع في الثاني من ديسمبر عام 1971. يبدأ التجمهر في شارع الكورنيش من الثالثة عصراً وينتهي عند ساعات الفجر الأولى. تعلو فيه أصوات الغناء والأهازيج في الشوارع، وتتخلله حفلات غنائية، وألعاب نارية.

أقوال جاهزة

شارك غردالعيش في أبو ظبي لا يقتصر على التسوق والنشاطات المكلفة... إليكم بعض النشاطات التي لا تطلعكم عليها الأدلة السياحية

6- التسكع في شوارع كورنيش أبو ظبي

Corniche

انتهاء العيد الوطني لا يعني أن شوارع كورنيش أبوظبي ستكون فارغة، إذ يوجد دائماً ما يمكنك القيام به مثل استئجار دراجات هوائية، أو التجول في البازارات التي يتم افتتاحها هناك، بالإضافة لزيارة مهرجان أم الإمارات، الذي يقام على امتداد 1.3 كم. ويتخلل المهرجان فعاليات وأنشطة فنية وترفيهية، بالإضافة إلى أنشطة تشجع على الحركة والرياضة واللياقة وأخرى تدعو للحفاظ على البيئة.

7- حفل غنائي مجاناً

Ya-Salam

العديد من المطربين المعروفين عربياً وعالمياً يتم دعوتهم كل عام، في مهرجان يا سلام أبو ظبي Yasalam Abu Dhabi التابع لفورمولا1 أبو ظبي. فنانون عالميون كجايسون دورولو، ريتا أورا وآيكون، وآخرين عرب كوائل كفوري، وتامر حسني وعاصي الحلاني، هؤلاء جميعهم غنوا لجماهير دخلوا مجاناً للاستمتاع بالأنغام على شاطئ كورنيش أبو ظبي.

8- تذوق البوظة عند كاسر الأمواج

BreakWater_Nick-&-Mindy-Martin_flickr

تعرف منطقة كاسر الأمواج في أبو ظبي بكثرة مرتاديها من الشباب، حيث يوجد شاحنة أطعمة مشهورة تبيع بوظة وعصائر، وأخرى تبيع النقانق والأطعمة الخفيفة. نصيحة: اذهب إلى كاسر الأمواج وتناول البوظة هناك.

9- مشاهدة الألعاب النارية في رأس السنة

NYE

مدينة دبي ليست الوحيدة التي تهتم بالألعاب النارية، فمدينة أبو ظبي تطلق ألعاباً نارية من عدة أماكن في المدينة، ينتظرها السكان بفارغ الصبر أمام الكورنيش، وفي منازلهم لحظة بدء السنة الجديدة. ويبدأ التصفيق والهتاف عند حلول الساعة الثانية عشرة.

10- زيارة أحد المعارض

Exhibition_Петро-Порошенко_flickr_NE

مركز أبو ظبي للمعارض يحتوي على معارض عديدة، منها معرض الكتاب الذي يستقطب عدداً كبيراً من الناس سنوياً ويتخلله توزيع جوائز البوكر للرواية العربية، التي ينتظرها القراء في العالم العربي كل عام.

وهناك كذلك معارض أخرى كمعرض الأسواق العربية الذي يعرض منتجات من دول مختلفة، وتتنوع المنتجات من الملابس إلى الأثاث، والمستحضرات التجميلية مروراً بالأطعمة البلدية كالأجبان والزيتون.

كلمات مفتاحية
الإمارات السياحة

التعليقات

المقال التالي