أماكن غير تقليدية لقضاء "الويك إند" في الكويت

أماكن غير تقليدية لقضاء "الويك إند" في الكويت

يسيطر الروتين على حياة العديد من الأشخاص في الكويت، فتصبح أيامهم متشابهة، لا فرق بين الثلاثاء والجمعة. ويختار بعض الناس التنزه في الأماكن الاعتيادية والمكررة، كالتجول في المجمعات التجارية أو اختيار المطاعم المعروفة. ولكن البعض الآخر لا يفعل هذا بملء إرادته، إنما لعدم توفر خيارات أخرى. ما يشعره بالضيق والضجر، خصوصاً حين تكتظ الطرقات والمحلات التجارية بالناس، وتصبح حركة المرور خانقة.

رصيف 22 تجولت في الكويت، لتجد لكم بعض الأماكن غير التقليدية، أو الأسرار، التي ستساعدكم على تجديد أيامكم.

بيت المرايا

Mirror-House3

قد لا يكون "بيت المرايا" المكان المفضل للأشخاص الذين يؤمنون بالأسطورة القائلة إن المرآة المكسورة تجلب الحظ السيىء. لكنه بالتأكيد المفضل لدى محبي الفن الإبداعي. هذا البيت الأشبه بالمتحف الصغير يضم آلاف المرايا الملونة والجميلة، المصنوعة من قطع المرايا المكسورة.

يعود هذا المنزل للفنانة الإيطالية المولد، ليديا القطان، وهي أرملة الفنان التشكيلي الراحل خليفة القطان. وقد تحول المنزل العائلي الحميم إلى ما هو عليه اليوم، عندما كسرت ابنتهما الصغيرة المرآة، وبدأ إلهام ليديا بتجميع وتحويل الأشلاء إلى عمل فني.

بيت المرايا مازال ملكية خاصة، لذلك يجب أن يتم تحديد الموعد قبل الزيارة. كلفة الجولة للشخص الواحد 3 دنانير كويتي في عطلة نهاية الأسبوع و ديناران في منتصف الأسبوع. يقع المنزل في الشارع 94 في القادسية.

المساحة الفنية

ARt-Space

Art Space مكان لمحبي الفن ولتعلم الرسم أيضاً. يستضيف ورش عمل فنية مختلفة  للبالغين والأطفال على مدار الأسبوع. وهو ليس مساحة فنية فقط، بل فيه مقهى يمكن القراءة فيه واحتساء القهوة والرسم أيضاً. يقع "آرت سبيس" في السالمية، مجمع "غاليريا 2000"، ويفتح أبوابه من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً. المكان مثالي لجميع الاشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بوقتهم في بيئة خالية من الهموم، من خلال التعبير عن موقفهم الفني.

السلاح الآمن والقانوني

Mayadeen-Al-Rimayah

لمحبي "الأكشن"، اخترنا "ميادين الرماية"، حيث يمكن للرجال والنساء التعبير عن حبهم للسلاح والتصويب بصورة آمنة وقانونية. يقع هذا المجمع بالقرب من نادي الفروسية والصيد في منطقة صبحان، ويعتبر الأول من نوعه في الكويت. إذ يمتلك معدات حديثة ومتطورة، تم تصميمها وتركيبها من قبل شركة MEGGITT الرائدة عالمياً في مجال معدات وخدمات التدريب على الأسلحة النارية. يستقبل الميادين زواره من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

حصار في غرفة

Trapped-Inn

إن كنت تتمتع بشخصية "المحقق كونان"، ولديك الفضول الكافي لحل الألغاز، "Trapped Inn" هو المكان المناسب لك.  قوانين اللعبة تقتضي الهروب من غرفة مقفلة عن طريق حل الكثير من الألغاز المعقدة. يقع Trapped Inn في السالمية، "سيمفوني مول"، شارع سالم المبارك، ويفتح من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

سافر كل يوم وقد الطائرة إلى حيثما تشاء

Flight-Experience1

قد تكون من الأشخاص الذين يصابون بالرهبة من ركوب الطائرة، أو العكس، أو قد تكون من الأشخاص الذين يتمنون قضاء كل أيامهم على مقاعد الطائرة. في كلتا الحالتين، ستدخلك تجربة الرحلات الجوية أو "Flight Experience" إلى عالم الطيران، لتستمتع بتجربة تحليق مثيرة على متن الطائرة.

"تجربة الطيران" لديها 13 مركزاً حول العالم وما زالت تتوسع، وهي تعطي الفرصة لزوارها بتجربة "الطيران" في 90 دقيقة، من خلال جهاز المحاكاة المقارب للواقع، الذي يتيح للزائر الشعور بالإقلاع والهبوط. ويمكنه أيضاً اختيار المدينة المراد التوجه إليها، وتفعيل خاصية الأحوال الجوية السيئة، والتعرف إلى كيفية التغلب عليها. للسفر بشكل يومي، كل ما عليك فعله هو زيارة مول 360 الطابق الثالث.

إبحث عن "نيمو" ورفاقه

Kuwait-Aquarium_Steve-Petrucelli_Flickr_NE

محبي "دوري ونيمو" سيعشقون "عالم البحار" الكائن في المركز العلمي في منطقة السالمية. سيجد أطفالكم شخصياتهم الكرتونية البحرية المفضلة في أحواض حقيقية، ويتعرفون إلى أنواعها وأماكن تواجدها. يأخذك المكان إلى أعماق البحار، للتعرف على أكثر من 100 نوع مختلف من أسماك القرش وأسماك الزينة، وتشكيلات جميلة من الشعاب المرجانية، والسلاحف البحرية، والبطاريق.

موسم الغوص بحثاً عن اللؤلؤ

Pearl-Diving-AFP

الكثير من العادات والتقاليد الكويتية تلاشت وتغيرت، وأصبحت جزءاً من الماضي الجميل. لكن النادي البحري الرياضي الكويتي أصر على إبقاء ذكرى الغوص بحثاً عن اللؤلؤ الذي هو من أهم المهن الكويتية القديمة.

لعشاق الماضي، يشهد ساحل النادي فعالية سنوية لرحلة إحياء ذكرى الغوص هذا الشهر حتى الرابع من أغسطس المقبل. فيمكن للزوار مشاهدة مراسم توديع الشباب الكويتي (البحارة) الذي يستعد للغوص بحثاً عن اللؤلؤ على متن السفن الشراعية وسفن "البوم".

كلمات مفتاحية
الكويت

التعليقات

المقال التالي