6 سيناريوهات محتملة لحياة ميسي بعد اعتزاله

إن مشاهدة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، متعةٌ سنفتقدها بسبب اعتزاله اللعب الدولي، بانتظار بزوغ فجر لاعب جديد، لينثر سحره على المستطيل الأخضر.

هل تعلمون ماذا يفعل اللاعبون بعد اعتزالهم؟ من البديهي أن يتجه اللاعب إلى التحليل أو التدريب، لكن هناك لاعبين قاموا بنقلة نوعية في حياتهم المهنية فقرروا الابتعاد عن كرة القدم نهائياً.

اعلان


غايكزا مندييتا لاعب فالنسيا السابق قرر ترك كرة القدم، وأصبح منسق أغانٍ DJ، أما ليي بوير لاعب برمينغهام السابق فقد تحوّل إلى تاجر أسماك، واشترى بحيرة في فرنسا وأصبح أحد أهم تجّار السمك هناك. في المقابل بات توماس جرافيسن لاعب ريال مدريد السابق، والذي اعتزل في عمر الـ32 سنة، مقامراً في لاس فيغاس، وآخر أخباره أن ثروته بلغت أكثر من 100 مليون يورو معظمها من القمار.

أقوال جاهزة

شارك غرداكتشف ما يفعله اللّاعبون بعد اعتزالهم

شارك غردمصور، ممثل، صاحب محال لرسم الوشم... ما هو مصير أفضل لاعب في العالم 5 مرات؟

أمّا ميسي اللّاعب الهادئ، فما يمكن أن تكون خياراته المهنية، فهل يمكن أن نشاهده يدخل حلبات مصارعة WWE على وقع النشيد الوطني الأرجنتيني أو نشيد برشلونة؟ أو أن يكون من هواة السرعة ليقود سيارته بسرعة 180 كلم/ الساعة؟ من يتابع ميسي عن قرب يدرك أن تحقق هذه الاحتمالات صعب، لذا لنستعرض ست مهن من الممكن أن يعمل بها ليو بعد الاعتزال، علماً أنه يتقاضى حوالي 52 مليون يورو سنوياً إضافة إلى 28 مليون من عقود الرعاية والتأمينات بحسب مجلة فوربس.

Messi-s-career

مصور

في طريق العودة من مباراة إيران في كأس العالم 2014 إلى الفندق، قام ميسي بلعب دور مصور الفيديو لاحتفالات زملائه، هذا المشهد تكرر في غرفة الملابس بعد مباراة سويسرا، ما يبشر بمستقبل مبهر لميسي على صعيد التصوير.

ممثل

من المؤكد أن تمثيل ميسي لبعض الدعايات الإعلانية للعديد من المنتجات أكسبته خبرة لا بأس بها في عالم التمثيل، وقد حققت إعلاناته نجاحاً واسعاً على غرار إعلان شركة الطيران التركية، والتي تواجه خلالها مع وكوبي براينت للتوقيع على كرة طفل كان على متن الطائرة، إضافة إلى إعلانات "لايز" و"بيبسي"، وغيرها من المنتجات التي أصبح ميسي أيقونتها.

صاحب خط إنتاج للألبسة

قد يحذو ميسي حذو إدغار دافيدس وكريستيانو رونالدو ويقوم بإنشاء خط إنتاج للألبسة يحمل اسمه، فشراكته مع أديداس لن تدوم طويلاً بعد اعتزاله، خاصة أن أديداس فكت ارتباطها مع الكثير من النجوم بعد اعتزالهم، ما يعزز فكرة أن يملك ميسي خطاً لإنتاج الألبسة.

صاحب محال لرسم الوشم

يُعرف عن ميسي حبه الكبير للأوشام، فهو يملك 6 منها على جسده (صورة والدته على ظهره، اسم ولده تياغو على قدمه اليمنى، اسمه على قدمه اليسرى إضافة إلى صورة السيد المسيح على كتفه اليمنى، ووشم الوردة على يده اليمنى وآخر على مرفق يده اليمنى أيضاً)، لذا يبقى هذا الخيار قائماً!

أكاديمية ميسي

من المؤكد أن اسم ميسي سيكون الأكثر جاذبية لتعليم الأولاد أصول كرة القدم من الآن وحتى 50 سنة قادمة، فإنجازات أفضل لاعب في العالم خمس مرات، على الصعيدين الفردي، وألقابه الهائلة مع برشلونة على المستوى الجماعي، إضافة إلى الهالة الإعلامية التي رافقته من بداية مسيرته، من الممكن أن تدفعه إلى إنشاء عدة أكاديميات تحمل اسمه، خاصة في بلدان شرق آسيا.

العقارات

بين ميسي وشراء المنازل قصة حب طويلة، فهو يملك العديد من المنازل في كتالونيا وباريس والأرجنتين، علماً أن آخر ممتلكاته العقارية، منزل في باريس بمبلغ يفوق الـ12 مليون يورو. إن اهتمام ميسي المتزايد بالعقارات يشير إلى إمكانية العمل في هذا المجال بعد الاعتزال.

سيناريوهات كثيرة اختارها لاعبون سابقون لحياتهم بعد الاعتزال، نستعرض بعضهم لربما تفضلون اختيار سيناريو أو آخر لحياة ميسي المهنية.

تيم ويس، على سبيل المثال، لاعب منتخب ألمانيا الذي احتل المركز الثالث في مونديال 2010 ترك كرة القدم وأصبح مصارعاً في اتحاد WWE. كذلك لاعب تشيلسي فرانك لوبوف أصبح ممثلاً وتم ترشيحه لجائزة "الأوسكار" عن مشاركته في فيلم "The Theory of Everything"، ولاعب منتخب فرنسا الآخر ليزارازو، الذي قرر الانتقال إلى الألعاب القتالية، بينما زميله فابيان بارتيز دخل غمار عالم المحركات وحقق بعض النجاح من عام 2008 حتى العام 2014.

ويبقى الطموح السياسي مشروعاً لدى لاعبي كرة القدم، فبعد مسيرة لا بأس بها بين توتنهام ولوكومتيف موسكو، انتقل رومان بافليوشينكو إلى العمل السياسي، وأصبح رئيس بلدية دوما ضمن مقاطعة ستارفبول، وهو عضو في حزب الرئيس فلاديمير بوتين.

كلمات مفتاحية
العالم كرة القدم

التعليقات

المقال التالي