مبادرة قطرية: تناولوا الطعام في هذه المطاعم لمساعدة حلب

مبادرة قطرية: تناولوا الطعام في هذه المطاعم لمساعدة حلب

لا تزال أخبار القتل والمجازر ترد من حلب، ولا يزال الناشطون والجمعيات حول العالم يعلنون تضامنهم مع الضحايا، ويحاولون مساعدة المحاصرين من خلال مبادرات عدة.

ففي قطر، مبادرة من نوع آخر، أطلقتها مؤسسة الحي الثقافي كتارا، إذ خصصت يوم الجمعة المقبل في 6 مايولإغاثة حلب، كما أعلنت على حسابها في Twitter. أنها ستتبرّع بكل عائدات مطاعمها في هذا اليوم، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، للمحاصرين في حلب.

وكتارا هي قرية ثقافية في قطر، تعمل على دعم التراث الثقافي ونشر التوعية وإعادة صياغة المشهد الثقافي العربي. تستضيف القرية مهرجانات وورش أعمال ومعارض وفعاليات على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، وتضم عدداً من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات من مختلف المطابخ العربية والعالمية.

فإذا كنتم تخططون للخروج في عطلة نهاية الأسبوع، وتناول الطعام في الخارج، يمكنكم الاختيار من لائحة مطاعم كتارا ما يناسبكم، لتتبّرعوا بقيمة فاتورة الطعام الذي ستتناولونه لمن يحتاجها من السوريين المحاصرين.

بالإضافة إلى المطاعم الموجودة فيه، انضمت مؤسسة Aspireللحملة من خلال المطاعم في Aspire Park، المتنزه الأكبر في مدينة الدوحة.

من المطاعم التي ستشارك في هذه الحملة، نذكر Chapati & Karak ،le Vesuvio الذي يقدم أطباقاً إيطالية، Chac’Late، وBurgeri and Salad Boutique وغيرها الكثير.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي