شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
أشهر 7 مطاعم شعبية في الخبر والدمام

أشهر 7 مطاعم شعبية في الخبر والدمام

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 29 يونيو 201612:14 م

تعد مدينتا الدمام والخبر من أهم المدن السعودية على ساحل الخليج العربي، بفضل موقعهما وقربهما من عدد من الدول المجاورة، وبسبب التعايش بين جميع المذاهب ومكونات المجتمع.

وتعد المنطقة الشرقية من المناطق المهمة في المملكة، بسبب انتشار آبار النفط فيها، وشركات البترول، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الجامعة الأكثر أهمية ومكانة في السعودية. وبين الثقافة والعمل، تتنشر في المنطقة مطاعم شعبية، تقدم طعاماً شهياً في ظل أجواء لطيفة، اخترنا لكم بعضاً منها لزيارتها.

شواطئ الخليج

الأسعار: منخفضة

الخريطة

df0c18ce-8c80-4875-b86a-07fae0c94e74df0c18ce-8c80-4875-b86a-07fae0c94e74

أحد المطاعم الأكثر شهرة في المنطقة، وقد يصعب على الزوار أن ينتهي مشوارهم من دون أن يكون لهم نصيب من الوجبات التي يقدمها "شواطئ الخليج". فالمطعم يُقدم أساساً وجبة مكونة من الأرز والدجاج المطبوخ على المشواة. مرتادو المطعم من مختلف الطبقات، يشهدون على جودة أطباقه. يقدم لكم المطعم وجبة شهية، لن تكتفوا بها، ولن تودعوا المطعم إلا متخمين، مع إحساس قوي بالخمول. يقع المطعم في منطقة العقربية، على تقاطع شارع البراق مع الشارع العاشر.

ماضينا

الأسعار: متوسطة

الخريطة

ماضيناMadeena

للمطعم أسلوب فريد، يحاول به الربط بين اسمه وديكور المطعم. كل غرفة في المطعم مرسومة لتعكس تراث وثقافة إحدى مدن المملكة، كما تجدون فيه متحفاً مصغراً، يحوي بعضاً من الأزياء والعملات والسيارات القديمة. يقدّم المطعم عدداً من الوجبات التي تشتهر بها المملكة: "مضغوط" و"مندي" و"حنيذ" و"مثلوثة"، وغيرها من الوجبات التي تعتمد بشكل رئيسي على الأرز والدجاج. يعتبر المطعم مزاراً لكل المارين في مدينة الخبر، وتعلّق على مدخله عدد كبير من الصور لمشاهير زاروا المطعم. يقع المطعم في شارع اليرموك في حي العقربية بالخبر.

سقراط

الأسعار: منخفضة

الخريطة

سقراطSocrates

يعد مطعم سقراط أحد أهم المطاعم الشعبية في مدينة الخبر. فبالرغم من صغر مساحته، استطاع تكوين مكانة خاصة لدى أهالي المدينة، بفضل البرغر الفريد الذي استمر بتقديمه فترة طويلة. كما أن سعر الوجبات التي يقدمها منخفض نسبة إلى بقية المطاعم البرغر في أنحاء المملكة. قد يُعاب عليه موقعه، الذي هو تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز مع الشارع الثالث في منطقة السويكت، والتي تُعرف بصعوبة العثور على موقف لسيارتك فيها.

رولاندوز بيتزا

الأسعار: متوسطة

الخريطة

رولاندوز بيتزاRolando-Pizza

إذا كنتم من عشاق البيتزا، فلن تجدوا ما هو أكثر لذةً من البيتزا التي يقدمها هذا المطعم الذي يقع في منطقة السويكت، في تقاطع الشارع الثاني والعشرين مع شارع الأمير سعد، ما يمنحه مكاناً قريباً من كورنيش الخبر. وهو يشتهر بطبقه "تشيلي تشيكن بيتزا"، كما يقدم "بيتزا نوتيلا" تحلية. قد تعتبر مساحة المطعم صغيرة نسبياً، لكنه يعتمد بشكل كبير على الطاولات التي تملأ الرصيف الذي يشغله.

لا جندولا

الأسعار: مرتفعة

الخريطة

لا جندولاLa-gondala

أحد أشهر المطاعم الراقية بالأطباق الإيطالية التي يقدمها. يقع على الشارع العاشر متقاطعاً مع شارع الأمير ماجد، في منطقة السويكت. وبالرغم من توفر عدد كبير من المطاعم التي تقدم الأطباق الإيطالية في المنطقة، فقد استطاع المحافظة على مكانته كالمطعم الإيطالي الأفضل فيها، بأجوائه الرحبة والخدمة الجيدة والنظافة العامة للمكان، وجودة الأطباق. من المطاعم الإيطالية الجيدة في المنطقة أيضاً، مطعم "لا كارڤيلا" بفرعيه: في شارع الملك فيصل، وفي مجمع الراشد التجاري. 

مغل

الأسعار: مرتفعة

الخريطة

مغلmughal

إذا كنتم تبحثون عن مطعم يقدم لكم أشهى المأكولات الهندية، فمطعم "مغل" هو وجهتك بالتأكيد، بفضل الجودة العالية للأطباق التي يقدمها، إضافة إلى الأجواء والديكور الهندي المميز للمطعم، والخدمة الممتازة للعاملين فيه. هناك العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الهندية، "بكِّي" و"كوبر شندني" على سبيل المثال، إلا أن "مغل" هو الأكثر شهرة.

البانوش

الأسعار: مرتفعة جداً

الخريطة

البانوشbanoosh

مطعم البانوش من أكثر المطاعم التي اشتهرت بجودتها في تقديم المأكولات البحرية، وواحد من أقدمها، والأعلى مكانة في نظر سكان المنطقة الشرقية. يُقدم المطعم مختلف المأكولات البحرية من سمك وروبيان ومحار وغيرها، بطرق فريدة. يقع المطعم في شارع رئيسي يربط بين مدينتي الخبر والدمام، هو شارع الملك عبد العزيز.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard