أفضل المطاعم الشرق أوسطية في لوس أنجلوس

أفضل المطاعم الشرق أوسطية في لوس أنجلوس

لوس انجلوس مدينة يجب أن تزورها يوماً ما، فبالرغم من بعدها ووقوعها في الطرف الآخر من خارطة الكرة الأرضية، فإن زيارتها تستحق العناء.

تتميز المدينة بالطابع العالمي الذي يضم ثقافات مختلفة، من الصين واليابان إلى الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. فتسمعون عند التجول في وسط المدينة، مزيجاً مثيراً من اللغات المختلفة، وتختلط عليكم روائح الأطعمة، من السوشي والمأكولات البحرية الشرق آسيوية، إلى الكاري والبهارات الهندية، والبوريتو المكسيكية والنبيذ الفرنسي وزيت الزيتون من بلاد المتوسط. وبالطبع نحن العرب، بإمكاننا بسهولة تمييز رائحة التبولة واليبرق والأرز، وغيرها من أطيب المأكولات العربية.

اخترنا لكم بعض المطاعم التي تقدم الأكل العربي، وتساعدكم على مقارنة النكهات المختلفة، والتمتع بالأجواء العربية الأصيلة، التي امتزجت مع ثقافات العالم.

 

Cleo

مطعم Cleo

إذا ما رغبتم في قضاء يوم سياحي في هوليوود، وتحديداً في شارع النجوم Hollywood Walk of Fame، زيارة الـUniversalStudios، والتمتع بمناظر البيوت الفاخرة للمشاهير من الممثلين والمغنين، الذين يسكنون بمعظمهم هناك، فبالتأكيد توقفوا عند مطعم Cleo.

يقع المطعم في وسط هوليوود، تحديداً في فندق The Redbury، وهو مثالي لأطيب الأطباق الشرق أوسطية، التي تجمع البابا غنوج والتبولة والكبة النية، والكباب مع ترتار التونا والأخطبوط.

الموسيقى هادئة، وديكور المطعم في غاية الأناقة، إذ تستقبلك كليوباترا بصورة كبيرة على حائط المدخل، لكن ذلك لا يعني أنه عليكم أن تتألقوا أكثر باللباس، أو تحسبوا ميزانية أكبر للعشاء أو الغداء، الذي يقدر بنحو 30 دولاراً للشخص. المطعم مزدحم في عطلة نهاية الأسبوع، ويستدعي حجزاً، كما بالإمكان حجز قسم صغير من أقسامه لعشاء خاص.

 

مطعم آغوب - Hagop

مطعم آغوب - Hagop

إذا مللتم تناول الطعام في الأماكن المترفة التي تمتاز بها لوس أنجلوس، ورغبتم في تذوق اللقمة الشعبية والأصلية، فعليكم أن تقصدوا آغوب. آغوب الرجل الأرمني الحلبي الأصل، يدير مطعماً صغيراً جداً مع زوجته منذ 28 عاماً. يحتوي المطعم على بضع طاولات، تتميز ببساطتها، وهو بعيد كل البعد عن أضواء المدينة. عند أغوب ستنسون أنكم في الغرب الأمريكي، فلا تتوقعوا أن تجدوا إلا الكباب الحلبي وبعض المازة.

يبعد آغوب عن وسط مدينة لوس أنجلوس نحو نصف ساعة، وبالرغم من ذلك يقصده الكثير من العرب والأرمن والأميركيين من كل المناطق المحيطة بالمدينة والضواحي لأن "الأكل بيستاهل المشوار".

 

Momed Modern Mediterranean

 Momed ModernMediterranean

إذا ما كنت تزورن بيفرلي هيلز، الحي الأرقى في لوس أنجلوس، تستطيعون الاستمتاع بفطور أو وجبة غداء شرق أوسطية عصرية في مطعم Momed، الذي يتمتع بديكور حديث وقسم منه يطل على الشارع. يمنحكم هذا المكان راحة تدفعكم إلى التحدث مع الزبائن والتعرف أكثر إليهم، في أجواء غير متكلفة.

يجمع Momed الأكلات الشرق أوسطية، من التركية واليونانية، إلى الفلسطينية والمغربية. وننصحك بتجربة طبق الشيش طاووق، والحلوم مع الصعتر، وهو فعلاً من أطيب أطباقه.

 

Open Sesame

Open Sesame

الأكل اللبناني له نكهة خاصة في Open Sesame. المكان يشبه بيتاً لبنانياً تقليدياً صغيراً بتفاصيل منتقاة بعناية، من البلاط المقطع والمنقش بالأزرق والأبيض، الفوانيس المعلقة، الطاولات والكراسي الخشب، إلى الكتابات العربية على الجدران. في هذا المطعم يمكنكم أن تتخيلوا أنكم في بيروت، تتناولون وجبة العشاء مع أصدقائكم، إذ تسمعون خليطاً من اللغات العربية والأجنبية أثناء تناول الطعام المقدم بالصحون التقليدية التي تشبه الفخار. السهرة لا تكتمل في Open Sesame من دون كأس من العرق وبعض الموسيقى العربية التي تصدح في المكان.

 

Carousel

Carousel

لن تشتاقوا بعد اليوم لأجواء بلادكم وطعامها، فكاروسيل Carousel الكائن في الشارع العام في Glendale، سيذكركم بالطعام الأرمني اللبناني الأصلي. الخدمة لبنانية 100%، والأغاني العربية الصاخبة في المكان، تدفع الأميركيين إلى الرقص على أنغام "يا بنت السلطان" وغيرها من الأغاني.

الأجواء دافئة وتعتبر Casual، الفلافل والحمص والشاورما من أطيب ما لديه، كما الكباب والشيش طاووق مع العرق اللبناني. تعتبر أسعار هذا المطعم معقولة بالنسبة إلى الأسعار في لوس أنجلوس، وتبلغ نحو 30 دولاراً للشخص الواحد.

 

كلمات مفتاحية
العالم

التعليقات

المقال التالي