7 أمور غير اعتيادية تقومون بها في دبي

غالباً ما يرتبط اسم إمارة دبي بأغلى السيارات ثمناً، وأطول ناطحات السحاب وأكبر المتاجر التجارية، وأكثر المشاريع توسعاً في المنطقة، أو حتى في العالم. كما ارتبط اسم الإمارة بالسياحة الفاخرة، إذ يقصدها آلاف السياح سنوياً للتبضع والاستمتاع بالفنادق الراقية. حتى أنّها تضم الفندق الوحيد في العالم ذي السبع نجوم، من دون أن ننسى المطاعم والنوادي الليلية والشواطئ، التي تعجّ بكل محبي الشمس التي غالباً ما تنسينا أننا في مدينة عربية.

إلا أنّ دبي أكثر من ذلك، إذ تخفي في جعبتها الكثير من النشاطات والأمور التي يمكن ممارستها خلال زيارتكم بعيداً عن النشاطات المعتادة. فإذا كنتم تبحثون عن رحلة غير اعتيادية، إليكم قائمة ببعض الأمور التي لا بد من تجربتها.

1- تذوّقوا برغر بلحم الجمل

انشطة سياحية في دبي - جمال

لا شك أن دبي تضم الكثير من المطاعم التي تقدم طبق "البرغر" الشهي بكل الأشكال والألوان (نعم خبز البرغر باللون البنفسجي!)، ولكل الأذواق. إلا أنكم بالطبع لم تتذوقوا يوماً برغر بلحم الجمل. حان الوقت أن تتوجهوا إلى أحد المطاعم في المدينة، لتناول لحم الجمل بخبز الخمير. ورغم أن لحم الجمل يُعرف بأنه ليس طرياً، إلا أن المطاعم وجدت وصفة سرية لتجعل مذاقه لذيذاً وطريّاً في آن واحد. يتم عادة استخراج اللحم من كتف الجمل الذي يُعرف بأنه لذيذ جداً. وتذوق برغر بلحم الجمل يحمل أيضاً معه العديد من المنافع الصحية، فهو لا يسد الشرايين لأنه خالي من الكوليسترول والدهون. عذرٌ مقنع لتناول هذا البرغر أو غيره من الأطباق المصنوعة من لحم الجمل!

2- اشتروا الذهب من صراف آلي

انشطة سياحية في دبي - صرافي آلي

لم يعد غريباً على أحد وحتى في أكثر المناطق النائية أن يجد على أطراف الطرقات أو في المتاجر أجهزة الصراف الآلي لسحب الأموال أينما كان. إلا أنّ ما قد لا يكون معتاداً لكثيرين، هو فرصة شراء الذهب من صراف آلي. نعم، الأمر ممكن في العديد من المولات في دبي، وأيضاً في بعض مدن العالم. ويتميّز هذا الصراف الآلي بأنه يسمح لكم بشراء الذهب عيار 24 قيراطاً، من خلال عملية سهلة بأسعار السوق المعتمدة. إذ يقوم بتحديث الأسعار كل 10 دقائق. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر لكم باقة من التصاميم لتختاروا منها، مسهلاً مختلف طرق الدفع بما فيها بطاقة الائتمان، وفرصة إعادة الذهب الذي يتم شراؤه ضمن مهلة 10 أيام. إلا أن النقطة السلبية، هي أنه لا يمكنكم المساومة على السعر مع الصراف الآلي!

3- قوموا باستراحة في مقهى الجليد

انشطة سياحية في دبي - مقهى من الجليد

غالباً ما يقصد الزوار دبي هرباً من البرد، لكن إذا اشتقتم إلى الملابس الشتوية والدافئة وملامسة الجليد، اقصدوا "شيل أوت"، أول مقهى جليدي في الشرق الأوسط، الذي يتّسع لنحو 45 شخصاً في آن واحد. ولا تقلقوا إن كنتم ترتدون ملابس صيفية، لأن المقهى يقدّم لكم مقابل 75 درهماً (نحو 20 دولاراً) للكبار و35 درهماً للصغار (نحو 10 دولارات) الملابس الدافئة من سترات وقفازات، إضافة إلى شراب مجاني. كما يمكنكم الاستمتاع بتأمل التماثيل الجليدية، ومقاعد الجلوس الجليدية في أجواء حميمية بفضل الإنارة الفريدة من نوعها… مع درجة حرارة ناقص 6 درجات مئوية.

4- اختاروا التخييم... بطريقة ساحرة

انشطة سياحية في دبي - خيمة

هل تحبون فكرة التخييم في الطبيعة ولكنكم تكرهون تشييد الخيم والنوم على الأرض والاستحمام بدلو من الماء؟ Glamping هو الحل، مصطلح إنجليزي يعني التخييم الفاخر والساحر، الذي تقدّمه العديد من الوكالات والفنادق في دبي للجمع بين حب التخييم وخدمات الرفاهية. فيمكنكم الاستمتاع بجمال الصحراء الإماراتية داخل خيمة توفّر لكم كل خدمات ووسائل الراحة والرفاهية.

5- قوموا برحلة حول العالم... في يوم واحد

انشطة سياحية في دبي - القرية العالمية

هل فكّرتم يوماً أنكم تستطيعون زيارة عدد من الدول من مختلف القارات؟ أن تتذوقوا عسل اليمن، تستمتعوا برائحة العود الإماراتية وتتذوقوا اللبنة والزيتون اللبنانيين؟ أو حتى زيارة برج إيفيل، وبعد دقائق التنقل في الشوارع التونسية ذات الطابع المميز؟ أهلاً بكم في القريةالعالمية، قرية تضم أكثر من 160 كشكاً من 65 دولة حول العالم تقدم بعضاً من ميزات كل منها، وتحمل الزائر في رحلة عبر القارات مع مختلف النشاطات الترفيهية للكبار والصغار.

6- تعلموا فن الهمس للأحصنة

انشطة سياحية في دبي - حصان

هل فكرتم يوماً بالتحدث مع حصان وطرح العديد من الأسئلة لاكتشاف أمور عنه؟ قد تعتبرون الأمر مزحة، إلا أنكم تستطيعون اليوم أن تستفيدوا من دروس مختلفة تعلمكم طريقة التواصل مع الأحصنة بلغتها، إضافة إلى اكتشاف الكثير عن سلوكياتها مثل تصرفاتها، متى تعيش بمفردها أو ضمن قطيع، الأمور التي تزعجها…. كما تهدف هذه الدروس إلى خلق علاقة مميزة بينكم وبين الأحصنة من أجل تجربة مميزة. ومن أبرز مبادرات الـhorse whispering في دبي، مبادرة "تكلم لغة الأحصنة Speak Horse. ولكن، لا بد من الإشارة إلى أن هذه العبارة تعني أصلاً مجموعة التقنيات لتدريب الأحصنة التي انطلقت في الثمانينيات، والتي تهدف إلى تدريب الأحصنة بطريقة طبيعية وإنشاء علاقات بين الإنسان والأحصنة، إلا أنّها تطورت أيضاً لتقريبنا أكثر من هذه الحيوانات.

7- أين تفضلون النوم؟ على ارتفاع 300 متر أو تحت الماء؟

انشطة سياحية في دبي - حوض سمك

الخيار بين أيديكم. فإذا كنتم من الذين لا يخشون المرتفعات، فلا تترددوا في اختيارفندق JW Marriott Marquis في دبي، وتحديداً حجز غرفة في الطابق 69 لتناموا في إحدى أعلى الغرف في العالم، التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 300 متر. أو إذا كنتم تفضلون قاع البحار، فلا بد أن تجربوا "الجناح ما تحت الماء" في فندق "أتلانتيس" على جزيرة النخلة، حيث يمكنكم الاستمتاع بأجواء حميمية وغير اعتيادية، تحيط بكم أكثر من 65000 نوع من الكائنات البحرية. مهما كان خياركم، فلا بد أن يكون حسابكم المصرفي سخياً، لأن ثمن الغرفة يبدأ بـ12,000 دولار.

باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

التعليقات

المقال التالي