أبرز مقاهي دبي التي يجب زيارتها

أبرز مقاهي دبي التي يجب زيارتها

أينما ذهبت في دبي، سيُطلّ عليك مقهى هنا أو هناك. مقاهٍ تنتمي إلى سلاسل عالمية قررت أن تحط الرحال في الإمارات العربية المتحدة، أو مقاهٍ معاصرة أو تقليدية تريد أن تكون مرآة للمجتمع المتنوّع الذي يجمع بين العادات والتقاليد العربية وبين عادات وتقاليد الآلاف من الوافدين الذين اختاروا العيش في دبي، أو حتى مقاهٍ تريد أن تكون انعكاساً لمختلف النزعات العالمية.

في ما يلي، مجموعة من المقاهي التي لا بد من زيارتها. كل منها يملك ميزته وطابعه الخاص من حيث ما يقدّمه ومفهومه وتصميمه الداخلي.

اعلان


باباروتي

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - مقهى باباروتي

لا شك أن هذا المقهى يُشبه غيره من المقاهي التي تعج بها المتاجر العملاقة أو بعض الأحياء المعروفة في دبي. إلا أنّ ميزة "باباروتي" تكمن في الكعكة Bun التي يقدّمها إلى جانب مختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة. قد تختلف الآراء حول هذه الكعكة، بدءاً من قشرة الكعكة المقرمشة بنكهة القهوة المكوّنة من أجود أنواع الدقيق وبيض أوميجا 3 وصولاً إلى وسط الكعكة الطري. كعكة يتم خبزها دقائق قبل تقديمها للزبون. ولا بد من الإشارة إلى أن أول مقهى "باباروتي" فتح أبوابه في ماليزيا عام 2003 قبل أن يصل عام 2009 إلى دبي ويجذب الإماراتيين من كل أنحاء البلاد.

مقهى أيلورومانيا

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - مقهى أيلورومانيا

ظاهرة "مقاهي القطط" وصلت الى دبي بفضل رائدتي الأعمال السعوديتين إيمان وعلاء أحمد العولقي اللتين افتتحتا مقهى أيلورومانيا الذي يسمح للزوار الاستمتاع برفقة القطط. وقد اختارتا نحو 20 قطة، بعضها تمّ تبنيه والبعض الأخر جرى انقاذه من مختلف الأماكن. اختيار تم بسبب طبيعة هذه القطط الهادئ. إلا أنكم لا تستطيعون احضار قطتكم معكم، بل مداعبة القطط في المقهى في الجزء المخصص لها، لا سيما أن المقهى يضم منطقة خالية من القطط التي تقدم الساندويشات والسلطات. ولا بد أن تدفعوا 50 درهماً (نحو 14 دولاراً) للتمتع برفقة هذه القطط. وقد اختارت صاحبتا المتجر اسم المقهى لما يحمله من معنى، ألا وهو "الحماس الشديد لرفقة الكثير من القطط". ومفهوم "مقاهي القطط" ليس جديداً، فهو انطلق من تايوان عام 1998 ولاقى اقبالا ً كبيراً في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط أيضاً.

مقهى بوكمانش

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - مقهى بوكمانش

يعتبر هذا المقهى الأدبي إذا صح التعبير الأول من نوعه في دبي. فإذا كنتم تحبون الاستمتاع بفنجان قهوة وقراءة أحدث الكتب، توجّهوا إلى مقهى "بوكمانش" الذي يقدم أطباقاً متنوعة للفطور أو الغداء أو العشاء ويضمّ مجموعة واسعة من الكتب التي تمّ انتقاؤها بعناية لتناسب كل الأذواق والأعمار. بالإضافة إلى ذلك، ينظّم المقهى مجموعة من الفعاليات بشكل منتظم لكل عشاق الكتب كتوقيع الإصدارات الجديدة وحلقات قراءة وغيرها من النشاطات الفنية والثقافية. وإذا تساءلتم عن اسم هذا المقهى، فهو مستوحى من كتاب أوليفير جيفيرز The Incredible Book Eating Boy الذي يروي قصة صبي يعشق الكتب حتى أنه أكل واحداً منها.

البيت

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - البيت

يطل "البيت" من قلب فندق "القصر" وسط مدينة دبي، وقد اخترناه لتصميمه الداخلي المتميز الذي يحمل طابعاً شرقياً وعربياً بامتياز. قد يكون هذا المقهى الوجهة المفضلة لتناول الشاي بعد الظهر والاستمتاع بالإطلالة البانورامية على بحيرة برج خليفة ونافورة دبي والاستمتاع في الوقت ذاته بالحلويات وباقة من مختلف أنواع الشاي أو القهوة وغيرهما من المشروبات.

كومتوار 102

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - كومتوار 102

نجح هذا المقهى الذي أطلقته شابتان فرنسيتان عام 2012 بأن يصنع سمعة له بفضل فكرته المميزة. فهو ليس مقهى اعتيادياً، لأن مساحته صممت على شكل منزل يضم مطبخاً مفتوحاً وصالة كبيرة وحديقة وشرفة واسعة حيث تجتمع الأزياء والأكسسوارات والأثاث الأنيق بتصاميم معاصرة بالأطباق الصحية المعدودة على الأصابع وتتغير مع تغير الأيام. وكل ما في هذا المقهى الذي تم جمعه من أنحاء العالم برسم البيع حتى لو أن الأسعار مرتفعة بعض الشيء!

المجلس

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - المجلس

لا تكمن ميزة هذا المقهى بتصميمه الشرقي أو بأن أحد فروعه في قلب الصحراء، بل ميزة "المجلس" أنه يقدّم حليب الجمل المشهور بمنافعه المتعددة أكان مع القهوة العالية الجودة أو في مختلف الحلويات. وكان حليب الجمل والتمر من المكونات الرئيسية في طعام البدو حتى منتصف القرن العشرين لأنهما وفرا لهم كل ما يحتاجونه من بروتين وفيتامينات وكربوهيدرات الضرورية لمواجهة الحياة الصحراوية القاسية، إضافة إلى أن هذا الحليب قليل الدهون (أقل بـ 50% من حليب البقر) والأهم أن طعمه لا يختلف عن مذاق الحليب المعتاد.

مقهى رايدر

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - مقهى رايدر

إذا كنتم من عشاق الدراجات النارية والقهوة اللذيذة، فلا شك أن "مقهى رايدر" هو المكان الأنسب لكم. فهذا المقهى كان سابقاً مستودعاً صناعياً واسعاً وتم تحويله إلى مساحة تعج بالدراجات النارية وبالأرائك الجلدية المريحة. وهو يجمع بين القهوة العضوية والدراجات النارية والفن ليقدم تجربة فريدة لزواره. فيستطيع كل من يرتاده أن يتأمل الفنون المختلفة المصنوعة يدوياً الخاصة بعالم الدراجات النارية أو حتى أن يقرر شراء واحدة من الدراجات التي يتم عرضها، أو مجرد الاستمتاع بالأجواء الهادئة والمرحة والتحدث عن موضوع الساعة، ألا وهو الدراجات النارية بالطبع!

موكا 1450

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - موكا 1450

هل ولدت القهوة في اليمن أم في إثيوبيا؟ ما هي منافع القهوة؟ وأي نوع هو الألذ؟ كلها أسئلة يمكن الجدل والنقاش حولها في هذا المقهى الاستثنائي الذي يجعل من القهوة بمختلف أنواعها اختصاصه الأول. فكل العاملين فيه ملمّون بكل ما تريد أن تعرفه عن القهوة. ويريد مقهى "موكا 1450" أن يلتزم في تقديم القهوة النادرة والعالية الجودة كما لو أنكم تتذوّقها في بلد المصدر. وإذا أردتم أن تعرفوا مصدر القهوة، فلا تترددوا في زيارة المقهى لمعلومات واسعة عن الموضوع.

مقهى وان

افضل مقاهي دبي - افضل مطاعم دبي - مقهى وان

إذا أردتم الهرب من ضجيج المدينة والاستمتاع بالطقس الجميل، توجهوا الى هذا المقهى. علماً أن ميزته لا تكمن في وجوده في حديقة هادئة بل أيضاً في تقديمه مجموعة من ورش العمل والصفوف المتخصصة بالتأمل واليوغا على أنواعها. فـLife'nOne هو أكثر من مجرد مقهى، لا بل مركز حياة على حد قول المؤسسين، لتنشيط العقل والجسد على السواء. يمكنكم الاستمتاع بأحد الصفوف أو التوجه إلى هذا المركز للاستمتاع بالأطباق الخالية من الجلوتين ومن منتجات الألبان والأجبان والسكر...

باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

التعليقات

المقال التالي