أفضل مدن العالم العربي في مستوى المعيشة

أفضل مدن العالم العربي في مستوى المعيشة

في محاولة لمساعدة الشركات المتعددة الجنسيات والشباب الراغبين في السفر للبحث عن عمل وبدء مشوارهم المهني، قامت شركت Mercer بإحصاء جديد لمعرفة أفضل المدن للباحثين عن عمل، وقياس مدى جودة المعيشة في مختلف دول العالم. اعتمد الإحصاء على تقييم الظروف المعيشية للعمالة الوافدة في كل بلد من البلدان التي شملها، وتم هذا التقييم بناء على عشرة مقاييس أساسية هي، البيئة السياسة والاجتماعية، البيئة الاقتصادية، بيئة التبادل الثقافي، الظروف الطبية والصحية، المدارس والتعليم، النقل والخدمات العامة، الاستجمام والتسلية، السلع الاستهلاكية، الإسكان، وأخيراً الطبيعة والبيئة.

أقوال جاهزة

شارك غردمستوى المعيشة في العديد من المدن العربية منخفض لسوء المواصلات، الانترنت، الشفافية، النزاهة، الأمن والحرّية.

وكالكثير من التقارير المشابهة التي تقيم جودة المعيشة أو الإقامة في بلد ما، احتلت المراتب الأولى النمسا، وسويسرا، ونيوزليندا، وكندا. وكالعادة أيضاً تراجعت الدول العربية في مراتبها. إليكم ترتيب بعض المدن العربية في المناطق التي شملها الإحصاء من حيث الاهتمام بالعمال الأجانب:

اعلان


افضل المدن العربية للعيش - مدن عربية يمكن العيش فيها

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم العربي

التعليقات

المقال التالي