لماذا هم أشهر اختصاصيي التجميل في لبنان؟

لماذا هم أشهر اختصاصيي التجميل في لبنان؟

ليس سراً أن الكثير من فتيات بيروت يملكن هوساً بجمال وجوههن، ويتطلعن دائماً لأن يشبهن نجمات الغناء والفن اللبنانيات الجذابات، مهما كان "ثمن" المكياج. "اصنعني دمية كهيفاء وهبي"، أو "أعطني عينَي إليسا المكحلتين"، و"لم لا ترسم خدّيي على أسلوب كرداشيان". هذه هي أحلام بعض النساء اللبنانيات التجميلية، وهذه هي أسماء 7 أختصاصيي تجميل من بيروت اخترناها، لأن بإمكانها تحقيق رغباتكن، مهما عصتهم ملامح الوجه والمتطلبات لسهرة عرس أو للسجادة الحمراء، وربما لسهرة عشاء في منتصف الأسبوع “Tout simplement”.

كريستيان أبو حيدر

معروف بـ"المكياج البخاخ" أو Airbrush makeup

سرعان ما صعد كريستيان سلالم النجاح والشهرة حالما دخل عالم التجميل في بيروت، وشغف الرسم الذي رافقه في طفولته ساعده أن يكون اختصاصي تجميل مبدعاً. فيتعامل مع كل بشرة كلوحةٍ فريدة من نوعها. المكياج البخاخ هو نقطة ضعفه، ببساطة لأنه يلون وجوه النساء بمرحٍ أكبر. كريستيان هو الذي عرّف تلك التقنية للسوق التجميلية في بيروت، وهي عبارة عن مزيج ملون مكون من خلايا صغيرة وسيليكون، يتم بخها على البشرة لتعطي نتيجة جميلة طبيعية في وقتٍ تبقى البشرة مرنة وخفيفة، وهذه هي الطريقة الأفضل لمحو خطوط التعبير والتجاعيد. كريستيان أبو حيدر يزيّن ملامح نجمات شهيرات من لبنان والمنطقة، منهن إليسا وشيرين عبد الوهاب، وحتى سنحت له الفرصة أن يرسم وجه باريس هيلتون، فأنت الآن تعرفين مع من تتعاملين...

I Day Spa - Aishti الطابق الخامس - 71، شارع المطران، وسط بيروت، لبنان

+961 3 487 242

إيفانا سلامة

معروفة بـ: مكياج العارضات

A photo posted by Ivanna (@ivannasalameh) on Feb 1, 2015 at 2:41am PST

من عرض الأزياء، انتقلت إيفانا إلى عالم المكياج بسلوك امرأة تحقق حلم الطفولة. أسلوبها في التجميل فريد من نوعه ونادراً ما تجدونه في بيروت، فهي تلامس معالم وجهك وكأنك عارضة أزياء عالمية، بمكياجٍ ناعم وطبيعي، وبالطبع على الموضة. تمضي إيفانا أوقاتها في تجميل عارضات الإعلانات المصورة لمجلات الموضة ودور الأزياء، كارولين صيقلي، زهير مراد، ساندرا منصور وغيرها. هل ترغبين في الظهور على غلاف مجلة موضة عالمية؟

+961 76 76 11 33

فادي قطايا

معروف بـ: مكياج الزفاف

داخل Fady Kataya Beauty Lounge تنسين كل الدنيا في الخارج، فكل ما تحتاجين له موجودٌ هنا. تدليلٌ للوجه بآخر صرعات المكياج، أفضل علاجات السبا للوجه والجسم والأنامل، وحتى خدمات الوشم. هنا تشعرين أنك الزبونة المفضلة، لأنهن كلهن المفضلات لفريق العمل المتأهب لخدمة جمالك على أتم وجه. مختلف البلوغات المختصة بالموضة والجمال، منها L’armoire de Lana، تنصح العرائس بقصد فادي للتألق بيوم زفافهن، ولكن حتى ولو لم تكملي تلك الخطوة بعد، جرّبيه، فنانسي عجرم ويارا وكارول سماحه لا يخطئن بما يتعلق بجمالهن...

JM Plaza center، ط.3، شارع كونكورد غاليريا، فردان - بيروت

+961 1 343 404

نبيل مخول

معروف بـ: الكونتورينغ

 

A photo posted by @nabilmakhoul on Oct 16, 2015 at 12:07am PDT

مضى نبيل بدراساته التجميلية إلى مستوى المسرح ومكياج المؤثرات الخاصة على الشاشة، وهذا ما ساعده أن يكون فناناً بالكونتورينغ، أو تقنية نحت الوجه التي تتوق لها النجمات العالميات اليوم، والفتاة التي ترغب أن تكون بطلة جديدة ومختلفة في سهرةٍ مميزة. من أمل بشوشة إلى سميرة سعيد، والعديد من النساء اللواتي يبحثن عن تجربة ملامح الشاشة الصغيرة التجميلية، من دون الاضطرار للوقوف خلف الكاميرا. “Wake up to make up”، هو شعاره في الحياة.

Plush hair & beauty: رملة البيضاء، شارع توماس إديسون، Remmou bldg، ط.1 - بيروت

مايا يمّين

معروفة بـ: آيلاينر مايا دياب

A photo posted by MAKEUP ARTIST (@mayayammine) on Feb 10, 2016 at 6:30am PST

نعم هي المرأة التي تقف خلف عينَيْ مايا دياب المكحّلتين، اللتين ينجذب إليهما العديد من الرجال العرب، كما ترغب نساؤهن في تقليد ماكياج مايا دياب ولبسها. مايا يمّين لها أسلوبها الخاص في رسم ملامح الوجه، أسلوبٌ جريء ربما أكثر مما هو طبيعي، ولكن قد يكون هذا ما يميّز طلات الفنانات اللبنانيات والعربيات، مثل وفاء الكيلاني وأحلام...

+961 3 23 69 23

هالة عجام

معروفة بـ: عدم المبالغة بالمكياج

A photo posted by Hala Ajam (@halaajam) on Dec 12, 2015 at 11:44am PST

"القليل يعني الكثير"، هذه فلسفة ونصيحة هالة للمرأة العربية، ولأنها تقدّر جمال كل وجهٍ فهي ترفض أن تخبئ البشرة الطبيعية تحت طبقات سميكة تتلاعب بالملامح. أن تشبهي نفسك يعزز ثقتك بالنفس، ويظهر جمالك بطريقةٍ لا يعرف أي نوع مكياج تحقيقه. أسلوب هالة عجام يمزج بين الستايل الأميركي والعربي، ويعمل على إبراز نقاط جمال المرأة لا تغييرها، Coup de coeur!

ستاركو سنتر، وسط بيروت

+961 1 366008

بسام فتوح

معروف بـ: شفاه هيفاء

ننهي لائحة أفضل اختصاصيي التجميل في بيروت باسمٍ يتردد على شفاه معظم النساء العربيات، فلا فرق إن برز في بداية اللائحة أم في آخرها. بسام هو الرجل الذي يقف خلف جمال نساء من العائلات الملكية من مختلف الدول العربية، والنجمات صديقاته من هيفاء إلى إليسا مروراً بنجوى كرم وغيرها. ترجم بسام فتوح طموحه وذوقه في مجموعة مكياج طرحها باسمه في السوق لتتمكن المرأة من أن تستعين بخبرته وهي في منزلها، وتأخذ قلم الشفاه “Haifa’s Lips” مثلاً لترسم شفتيها أمام المرآة  كما يرسم بسام فتوح شفتَيْ هيفاء وهبي في صالونه التجميلي.

مبنى نور الحياة، 60 شارع فردان - بيروت

+961 1 791 021

كريستين أبي عازار

صحافية لبنانية تعمل في مجالي الإعلانات والصحافة المكتوبة. متخصصة في الشؤون الاجتماعية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط. عملت سابقاً في مجلة ماري كلير Marie Claire العالمية بنسختها العربية.

كلمات مفتاحية
المرأة لبنان

التعليقات

المقال التالي