أبرز مقاهي الرباط التي يجب زيارتها

أبرز مقاهي الرباط التي يجب زيارتها

تعتبر العاصمة المغربية مملة بعض الشيء، كونها العاصمة الإدارية والسياسية، لكنها وجهة سياحية ضرورية لمعالمها التاريخية وأماكن أخرى يجب زيارتها، سواء لاحتساء الشاي أو القهوة، أو تناول طاجين مغربي. هنا بعض المقاهي التي ننصحكم بزيارتها في العاصمة.

Café Maure مقهى الأوداية

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - مقهى الأوداية

يقع مقهى الأوداية في قصبة الأوداية الأثرية، أحد معالم العاصمة التاريخية، التي تم إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني لمنظمة اليونسكو. يقصده غالباً السياح كمكان أساسي ضمن برنامجهم السياحي، المكان جميل وبسيط جداً بطاولاته الزرقاء ومقاعده الصغيرة. يطل على وادي أبي رقراق الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا، كما يمكن رؤية صومعة حسان الشهيرة من شرفته، وبيوت الأوداية الجميلة المطلة مباشرة على الوادي. يقدم المقهى الشاي المغربي التقليدي بالنعناع، وأنواعاً مختلفة من الحلوى المغربية.

La Comédie

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - مقهى لاكوميدي

من أكبر المقاهي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة وأقدمها، يمكن الجلوس في طابقه الأرضي الذي هو على مستوى الشارع كأغلب مقاهي المدينة، أو في الطابق الأول للابتعاد عن ضجيج الباعة. يرتاد الجميع هذا المقهى لقهوته "اسبريسو" الطيبة والفطائر المعجنات المتنوعة التي يقدمها، وهو لا يخلو من الزبائن منذ الصباح الباكر، ويصعب إيجاد طاولات شاغرة في المساء، إذ تضيء "لا كوميدي" وتأسر روادها والعابرين ببساطتها∙

Café Balima

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - مقهى باليما

في شارع محمد الخامس وتحديداً أمام البرلمان، يقع مقهى باليما التاريخي ومحط المثقفين قديماً، يحمل اسم الفندق المطل عليه، والأهم يحمل آثار شخصيات من تاريخ المغرب الأدبي والفني، اختاروه في زمن ماض للحلم والشغف. زبائنه اليوم مختلفون، إنهم عابرون، وشباب، ورجال أمن وشرطة لأن أغلب المسيرات والتظاهرات تنطلق من محيطه. لم يتغير شكله كثيراً، وخصوصاً الحانة الداخلية، أما المقهى فهو في الساحة الرئيسية.

Café 7eme art

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - مقهى آرت

مقهى الفن السابع مجاور لسينما مشهورة تحمل الاسم نفسه، هو من أهم الأماكن في وسط العاصمة، ورواده عاملون في مجال السينما وطلاب وعابرون. مكان مريح يقدم وجبات خفيفة وشهية، والمشروبات متوافرة بجميع أنواعها باستثناء الكحول، يفضل رواده الجلوس في الخارج ويعتبر مثل حديقة. مكانه استراتيجي في شارع علال بن عبد الله، وبعيد عن تلوث السيارات وضجيج الشارع الخارجي.

Café Ty Potes

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - بوتيس

مقهى ومطعم ودود وحميم، في "حسان" أحد أبرز أحياء المدينة وقريب من وسط المدينة. إنه من المقاهي القليلة التي تحتوي على حديقة. مناسب لمن يحبون احتساء القهوة في الهواء الطلق أو تناول وجبة الفطور في يوم عطلة مشمس. يقدم المقهى أنواعاً عدة من الشاي والقهوة، بالإضافة إلى نكهات من المطبخ الفرنسي وأنواع مختلفة من الجبن الفرنسي، كما يقدم فواكه البحر الطازجة والمتوفرة حسب الفصول.

Le Ptit Resto

مقاهي المغرب - أبرز مقاهي الرباط - لي بيتي روستو

مقهى ومطعم صغير في حي حسان قريب جداً من الكاتدرائية ومحطة ترامواي، ديكوره مصمم بطريقة كلاسيكية تذكر بالمقاهي الأوروبية أو الأمريكية القديمة. جدرانه مزينة بصور من إعلانات قديمة وخزانات كتب، وفي الخلفية موسيقى فولك أو بلوز. يفتح المقهى صباحاً لتقديم وجبات الفطور، والساعة 12 لتقديم وجبات الغداء المتنوعة بين سلطات وفطائر، المكان مريح جداً وزيارته واجبة لمن لم يجربه من قبل.

سارة الرّايس

صحافية مغربية مستقلة، مساهمة في مواقع عربية أخرى ومهتمة بالفنون المعاصرة والبديلة والقضايا النسوية والإنسانية.

كلمات مفتاحية
المغرب سياحة

التعليقات

المقال التالي