5 من أفضل أماكن السهر في القاهرة

القاهرة لا تنام فعلاً. وبرغم الظروف السياسية والاقتصادية غير المستقرة، تصلح هذه المدينة للسهر والسمر. اخترنا لكن 5 من أفضل أماكن السهر في العاصمة المصرية.

Deals 14

أفضل أماكن السهر في القاهرة - أفضل وجهات السهر في القاهرة - Deals-14

اعلان


مناسب جدا لغداء عمل أو سهرة مع الأصدقاء. موسيقى جاز أو بلوز أو ديسكو في أغلب الأيام بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً. لا مكان للرقص، وهذا مريح للذين يحبون الاستمتاع بكأس من النبيذ وببعض الدردشة في جو هادىء. يقدم المكان مشروبات كحولية مستوردة ومحلية، أو مشروبات غير كحولية، مرفقة بمازة مكونة غالباً من الترمس، وبخيار متنوع من السلطات ومن الوجبات السريعة. هنالك أيضاً طاولة بلياردو لمن يحبون اللهو على الطريقة الأمريكية. ديكور المحل يوحي للزبون أنه في فيلم أمريكي كلاسيكي، قبل أن يدرك سريعاً أنه في القاهرة، من خلال المشهد الذي يوفره المكان من الدور الرابع عشر في أحد شوارع حي المهندسين.

أقوال جاهزة

شارك غردأفكار لسهرة هذا الأسبوع

شارك غردبعض من أفضل وجهات السهر في القاهرة

المكان هادئ معظم الأيام والأسعار تبدأ من 6 دولارات للمشروب الواحد، باستثناء يوم الخميس، إذ يصبح 15 دولاراً. يفضّل أن تحجزوا أمكنتكم قبل السهرة ببضع ساعات، حتى تتفادوا زحمة نهاية الأسبوع.

Cairo Jazz club

أفضل أماكن السهر في القاهرة - أفضل وجهات السهر في القاهرة - CAIRO-JAZZ-CLUB

من أهم النوادي في القاهرة، تأسس سنة 2001، وساهم في تسويق الموسيقى المعاصرة في الشرق الأوسط. يقدم برنامجاً موسيقياً متنوعاً، ويستضيف فنانين وفرقاً من مصر وخارجها. فيه تستمعون إلى الجاز، الروك، البلوز، وإلى الموسيقى الإلكترونية، الذي يخصص لها النادي أيام الإثنين.

المكان ذو طابع أنيق، وصغير مقارنة بباقي النوادي، لذا فالحجز ضروري. الدخول ممنوع لمن هم تحت الـ25 من العمر (إلا في حالات استثنائية). قواعد النادي معقدة بعض الشيء، لكنه يستحق الزيارة لما يقدمه من أطباق متنوعة ومشروبات مميزة. إن أردتم الاستراحة بعد يوم عمل طويل، فهذا المكان مناسب جداً، كما أنه ممتاز لاحتساء مشروبكم المفضل فيما تعيد إحدى الفرق أغاني البيتلز على المسرح. أغلب العروض تبدأ عند الساعة التاسعة.

Rooftop Zamalek

هذا البار المطل على النيل والمقيم على سطح أحد فنادق حي الزمالك، هو المكان المثالي لقضاء وقت لطيف مع الأصدقاء واحتساء "ستيلا"، البيرة المصرية المشهورة أو كأس من النبيذ.

المزعج في روفتوب أنه يقفل باكراً وآخر مشروب يمكن طلبه عند الساعة الحادية عشرة، علماً أن الوجبات المتاحة غير مرضية وأسعار المشروبات المحلية مرتفعة. إلا أن رؤية النيل ليلاً من فسحة مرتفعة تنسي الزبون عيوب المكان.

After Eight

أفضل أماكن السهر في القاهرة - أفضل وجهات السهر في القاهرة - After Eight

هو حتماً المكان المفضل للمقيمين في وسط القاهرة من فنانين وصحافيين ومثقفين ويعرفه الجميع في شارع قصر النيل. يركز البار على موسيقى الاندرجراوند والمهرجانات، وهو مشهور بالحفلات التي تحييها الدي جي دينا DJ Dina يوم الثلاثاء، وبالأغاني الفولكلورية والنوبية المصرية التي يؤديها الفنان بشير كل خميس. تبدأ الحفلات بعد الساعة الثامنة وتستمر حتى الفجر. يقدم أفتر إيت مشروبات كحولية محلية، أشهرها "بيرة ستلا" وفودكا اي دي، كما يتميز بالمازة المصرية والأطباق الشرقية. الحد الأقصى للفاتورة هو 100 جنيه (ما يعادل 7 دولارات) والحجز ضروري.

Laila - Le Bistro

أفضل أماكن السهر في القاهرة - أفضل وجهات السهر في القاهرة - LAILA

بار ومطعم صغير في وسط البلد، عُرف سابقاً بـ"لو بيسترو" Le Bistrot. اشتراه الممثل المصري "زكي فطين عبد الوهاب" وأضاف اسم ليلى، والدته، الفنانة "ليلى مراد" التي تملأ صورها المكان. الجو حميمي جداً في البار الذي يقدم برامج منوعة، ويبث مباريات كرة القدم، ويقيم سهرات كاريوكي. الحجز ليس إلزامياً، ولكن إذا أردتم أن تجدوا مكاناً، عليكم الحضور باكراً، لا سيما يوم الخميس. يتميز المطعم بمطبخه المتنوع، وأشهر أطباقه البامية وكبد الدجاج. الأسعار تبدأ من 35 جنيهاً (5 دولارات)، ويمكن أن تصل إلى 8 دولارات حسب الأطباق، والسعر نفسه للمشروبات الكحولية.

سارة الرّايس

صحافية مغربية مستقلة، مساهمة في مواقع عربية أخرى ومهتمة بالفنون المعاصرة والبديلة والقضايا النسوية والإنسانية.

كلمات مفتاحية
القاهرة حياة الليل

التعليقات

المقال التالي