ضحايا حوادث السير في العالم العربي

ضحايا حوادث السير في العالم العربي

يصادف 15 نوفمبر اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق، وقد عينته الأمم المتحدة عام 2005 في الأحد الثالث من نوفمبر من كلّ عام. 

وكما كل سنة، تصدر منظمة الصحة العالمية تقريراً مفصلاً عن حالة السلامة على الطرق في جميع أنحاء العالم، تتناول فيه الوضع الحالي في دول العالم، والقوانين المختصّة بحال الطرق، والتوصيات للحدّ من تلك الحوادث. ووفق التقرير، وصل عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير في العام 2013 إلى 1.25 مليون، مع تبيان أعداد كبيرة من الوفيات في العالم العربي.

عربياً، تتصدر مصر اللائحة بأعداد الوفيات، إذ وصل عدد القتلى جراء حوادث السير إلى 10,466 في العام 2013، تتبعها الجزائر 9,337، والسودان في المرتبة الثالثة، مع عدد وفيات وصل إلى 9,221. يشار إلى أن عدد القتلى بسبب حوادث السير في العالم العربي بلغ 73000 باستثناء سوريا وجزر القمر وفلسطين، التي لم تشملها الدراسة. هذا الرقم يشكّل 5.85% من مجموع وفيات حوادث السير في العالم.

أقوال جاهزة

شارك غردآخر الأرقام: 73 ألف شخص هي حصيلة قتلى حوادث السير في العالم العربي

شارك غردإن كنا نعجز عن إيقاف التفجيرات وما تأخذه من ضحايا، ففي يدنا التخفيف من ضحايا حوادث السير

حوادث السير في العالم العربي - إنفوجرافيك

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
الـ22

التعليقات

المقال التالي