XLine: الإثارة الرياضية في دبي

XLine: الإثارة الرياضية في دبي

منذ مدّة، تنطلق دبيّ، عاصمة الإمارات الاقتصادية، في رحلةٍ من الإثارة الرياضية، مع مؤسسة XDubai التي تحاول أن تجعل دبي مقصداً عالمياً لمحبي الرياضات الخطرة والمثيرة، كان آخرها مشروع XLine، الذي يقدم مسابقة افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الفائزين بها إلى ممارسة رياضة الانزلاق على الحبل في سماء دبي. وقد شارك في المسابقة أخيراً الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

على حسابه على Instagram، نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الجمعة 16 أكتوبر، مقطعا مصورّاً له وهو يمارس رياضة الانزلاق على الحبل، ملبّياً دعوة X-line للتسويق لهذه المسابقة. عبر الشيخ فوق نافورة دبي الشهيرة، في فيديو استطاع في أقل من 24 ساعة أن يجمع إعجاب ما يفوق 120 ألف مشاهد. انتشر الفيديو التشويقي بشكل كبير، لا سيما بين محبّي الرياضات الخطرة، إذ ورد عدد من التعليقات الأجنبية على صفحات التواصل الاجتماعي يعبّر أصحابها عن حماستهم للذهاب إلى دبي من أجل ممارسة هذه الرياضة.

أقوال جاهزة

شارك غردعبور سماء دبي على الحبل...

شارك غردلمحبي الرياضات الخطرة والمثيرة

فكرة المسابقة

المسابقة بسيطة جداً. كلّ ما عليكم فعله هو أن تتبعوا حسابات X-Dubai على "Facebook وtwitter وInstagram"، ثمّ تدعوا ثلاثة من أصدقائكم الذين تريدون أن يذهبوا معكم. ستختار الشركة بطريق القرعة 30 اسماً كل أسبوع، لدعوتهم للقيام بالقفزة نفسها التي قام بها ولي عهد دبي.

مقالات أخرى:

الإمارات ستكون أول دولة عربية تستكشف الفضاء

رياضات مثيرة يمكن ممارستها في العالم العربي

من شروط المسابقة، ألا يكون المدعو دون عمر 10 سنين، مع إلزامية حضور وليّ أمر المشارك إذا كان دون عمر 18، على أن يراوح طوله بين 1.40 و 2.10 متران، ووزنه بين 50 و 110 كيلوغرامات.

وتعرف دبي بأنها مقصد لممارسة العديد من رياضات الإثارة، مثل القفز المظلي، والطيران عن سطح الماء بلوح ركمجة موصول بأنابيب مياه Flyboarding، والطيران ببذلة مجنّحة Wingsuiting، وغيرها. 

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي