بعض أجمل صور "القمر الدموي"

بعض أجمل صور "القمر الدموي"

إن الظاهرة الفلكية التي تعرف بالقمر الدموي، والتي حدثت ليل 27/28 سبتمبر للمرّة الأولى منذ سنة 1982، لن تتكرر قبل عام 2033. وعلى الرغم من أن الخسوف القمري يحدث مرتين في السنة، فإن لونه الأحمر وحجمه الكبير، يعدّان ظاهرة نادرة تسمّى بالـSuper Blood Moon، فهي تجمع ظاهرتين فلكيتين معاً: هما الخسوف الكليّ للقمر، واقترابه أكثر من العادة من الأرض.

هاتان الظاهرتان تحدثان كثيراً، فلا يعتبرهما العلماء ظاهرة فلكية فريدة من نوعها، لكن حدوثهما في الوقت عينه غير مألوف عادةً.  السبب وراء كبر حجم القمر يعود لخروجه عن مداره، وسلوكه مداراً آخر، أقرب بـ48,280 كلم من الأرض. برغم أن هذه المسافة ضئيلة، نظراً لبعده لأكثر من 348,400 من الأرض، فإن تغيير مساره يتيح له بأن يبدو 14% أكبر من حجمه الطبيعي. أما لونه الأحمر، فيظهر القمر 30% أكثر إشراقاً، بسبب موقعه في ظل الأرض، فتنعكس أشعة الشمس، التي لا يمكن امتصاصها من الغلاف الجوي للأرض. 

اعلان


أقوال جاهزة

شارك غردإليكم بعض أجمل صور القمر الدموي من حول العالم

شارك غردهل فاتتكم مشاهدة ظاهرة القمر الدموي؟ إليكم بعض أجمل الصور من حول العالم

استمر الخسوف ساعة و12 دقيقة، وكان ظاهراً للسكان في أجزاء من القارتين الأميركيتين، وأوروبا، وغرب آسيا، وأفريقيا، وأجزاء من شرق المحيط الهادئ. وكان لتلك الظاهرة مكانة على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، لا سيما على Twitter، واستخدم هاشتاغ #القمر_الدموي، #خسوف_القمر و #SuperBloodMoon

إليكم بعض أبرز التغريدات من حول العالم

ملبورن

NASA

صور قبل وبعد

 

أريزونا

 

بعض أبرز التغريدات من العالم العربي:

القمر في القدس

فيديو للقمر في الكويت

 

فيديو للقمر الدموي في القدس

مرفأ سلطنة عمان

 

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
Twitter العالم

التعليقات

المقال التالي