شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
تعرّفوا إلى أهم مراكز اليوغا في لبنان

تعرّفوا إلى أهم مراكز اليوغا في لبنان

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رود تريب

السبت 27 أغسطس 201604:56 ص

تنتشر اليوغا في الدول العربية بشكل كبير، وأصبحت تُدرّس في مراكز متخصصة وفي المراكز الرياضية. وفي لبنان هنالك العديد من مراكز اليوغا المحترفة، اخترنا لكم بعضاً من أهمها.

ممارسة اليوغا في لبنان - أهم مراكز اليوغا في لبنان - Houna

Houna Holistic Center

يقع مركز "هنا" في شارع الحمراء في بيروت. تأسس عام 2005 بهدف نشر الصحة والرفاهية من خلال دروس اليوغا والندوات وورش العمل. يعتبر من المراكز الأولى في لبنان، ويمتاز بوجود بيئة هادئة مناسبة لممارسة اليوغا في مساحة مفتوحة تؤمن الراحة. يقدم المركز التاي تشي، بيلاتيس، كابويرا، بري، زومبا، الرقص الشرقي، الكاراتيه، ودروس الفن. وجميع المدربين مؤهلون تأهيلاً عالياً.

وقالت مديرة المركز رلى طاهر لرصيف22: "كل يوم، لدينا صف يوغا وصف خاص للأطفال. كلفة الجلسة عشرة دولارات ومدتها ساعة ونصف الساعة وتتسع لـ30 متدرباً كحد أقصى. ويرتاد المركز شهرياً نحو 300 متدرب، ويرتفع العدد في فصل الشتاء بسبب إقبال الناس على النشاطات الداخلية".

واعتبرت أن "لا تنافس في اليوغا، وكل شخص يفكر في ذاته. المراكز لا تسعى إلى التنافس وتسود بينها علاقات الود، علماً أن بعض معلمي اليوغا يدرسون في بضعة مراكز". وأضافت: "من الملاحظ أن النساء يطلبن اليوغا بنسبة أكبر من الرجال فمقابل كل ثلاث أو أربع نساء رجلٌ واحد".

ممارسة اليوغا في لبنان - أهم مراكز اليوغا في لبنان - Beirut-Yoga-Center

Beirut Yoga Center

يقدم مركز بيروت لليوغا الواقع في منطقة الصيفي في بيروت برنامجاً أسبوعياً منتظماً، بالإضافة إلى ورش عمل وفعاليات وخلوات اليوغا. هو مكان للتواصل الإيجابي والتوازن وتحقيق الذات، والوصول إلى حالة روحية وجسدية متناغمة.

ممارسة اليوغا في لبنان - أهم مراكز اليوغا في لبنان - Sattva

Sattva Health & Yoga

يقع المركز في شارع الحمرا في بيروت. وتقول المستشارة الصحية ومدرّبة اليوغا منى نصر الدين، إنها تريد أن تكون قادرة على مساعدة الناس على تطوير نمط حياة صحي والتخلص من المشاعر والعادات السلبية، وإن دورها يتمحور حول مساعدة كل فرد بأن يكتشف نفسه الفريدة، وأن يكون قادراً على التمتع بجودة المعيشة وتجربة السعادة.

ممارسة اليوغا في لبنان - أهم مراكز اليوغا في لبنان - art of living

The Art of Living

هذا المركز الواقع في منطقة فرن الشباك في بيروت، أسسته عام 1981 شري شري رافي شانكار، وهي حركة تعليمية وإنسانية، تعمل في مجال إدارة التوتر والمبادرات الخدماتية، وتنتشر في 152 بلداً كمنظمة تمتلك إحدى أكبر القواعد التطوعية في العالم. ولقد لمس عملها حياة أكثر من 370 مليون شخص، ويقع مقرها الرئيسي في بنغالور، في الهند.

تستلهم برامج المركز فلسفة السلام لشري شري الذي يقول: "ما لم يكن لدينا عقل خالٍ من التوتر ومجتمع خالٍ من العنف، لا يمكننا تحقيق السلام العالمي". ولتطبيق هذه الفلسفة، يقدم المركز برامج عدّة للقضاء على التوتر تشمل تقنيات التنفس والتأمل واليوغا، بهدف إيصال الأفراد إلى السلام الداخلي. وقد ساعدت هذه البرامج الملايين حول العالم في التغلب على الاكتئاب والميول العنيفة.

ممارسة اليوغا في لبنان - أهم مراكز اليوغا في لبنان - Union-Square

UNION SQUARE YOGA

أسست هذا المركز في محلّة الأشرفية في بيروت المدرّبة دانييل أبي صعب، ويركز على اليوغا من وجهات نظر مختلفة، تهدف إلى التركيز الفكري والإبداع العالي، والاستكشافات العميقة والفرح أثناء ممارسة هذه الرياضة الروحية. يسعى المركز إلى تنمية الثقة بالنفس والمصالحة مع الذات من خلال الاهتمام بطرق وأساليب تدريس إنسانية، وإلى خلق بيئة آمنة لمساعدة كل طالب في إيجاد النجاح الشخصي في ممارسة اليوغا، واسكتشاف ذاته.

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard