تعرّفوا إلى أهم مراكز اليوغا في لبنان

تعرّفوا إلى أهم مراكز اليوغا في لبنان

تنتشر اليوغا في الدول العربية بشكل كبير، وأصبحت تُدرّس في مراكز متخصصة وفي المراكز الرياضية. وفي لبنان هنالك العديد من مراكز اليوغا المحترفة، اخترنا لكم بعضاً من أهمها.

Houna Holistic Center

يقع مركز "هنا" في شارع الحمراء في بيروت. تأسس عام 2005 بهدف نشر الصحة والرفاهية من خلال دروس اليوغا والندوات وورش العمل. يعتبر من المراكز الأولى في لبنان، ويمتاز بوجود بيئة هادئة مناسبة لممارسة اليوغا في مساحة مفتوحة تؤمن الراحة. يقدم المركز التاي تشي، بيلاتيس، كابويرا، بري، زومبا، الرقص الشرقي، الكاراتيه، ودروس الفن. وجميع المدربين مؤهلون تأهيلاً عالياً.

وقالت مديرة المركز رلى طاهر لرصيف22: "كل يوم، لدينا صف يوغا وصف خاص للأطفال. كلفة الجلسة عشرة دولارات ومدتها ساعة ونصف الساعة وتتسع لـ30 متدرباً كحد أقصى. ويرتاد المركز شهرياً نحو 300 متدرب، ويرتفع العدد في فصل الشتاء بسبب إقبال الناس على النشاطات الداخلية".

أقوال جاهزة

شارك غردبعض من أهم مراكز اليوغا في لبنان

شارك غردمراكز اليوغا في لبنان... بعضها ينتمي إلى حركات عالمية تضم عشرات الملايين من الأعضاء

واعتبرت أن "لا تنافس في اليوغا، وكل شخص يفكر في ذاته. المراكز لا تسعى إلى التنافس وتسود بينها علاقات الود، علماً أن بعض معلمي اليوغا يدرسون في بضعة مراكز". وأضافت: "من الملاحظ أن النساء يطلبن اليوغا بنسبة أكبر من الرجال فمقابل كل ثلاث أو أربع نساء رجلٌ واحد".

Beirut Yoga Center

يقدم مركز بيروت لليوغا الواقع في منطقة الصيفي في بيروت برنامجاً أسبوعياً منتظماً، بالإضافة إلى ورش عمل وفعاليات وخلوات اليوغا. هو مكان للتواصل الإيجابي والتوازن وتحقيق الذات، والوصول إلى حالة روحية وجسدية متناغمة.

Sattva Health & Yoga

يقع المركز في شارع الحمرا في بيروت. وتقول المستشارة الصحية ومدرّبة اليوغا منى نصر الدين، إنها تريد أن تكون قادرة على مساعدة الناس على تطوير نمط حياة صحي والتخلص من المشاعر والعادات السلبية، وإن دورها يتمحور حول مساعدة كل فرد بأن يكتشف نفسه الفريدة، وأن يكون قادراً على التمتع بجودة المعيشة وتجربة السعادة.

The Art of Living

هذا المركز الواقع في منطقة فرن الشباك في بيروت، أسسته عام 1981 شري شري رافي شانكار، وهي حركة تعليمية وإنسانية، تعمل في مجال إدارة التوتر والمبادرات الخدماتية، وتنتشر في 152 بلداً كمنظمة تمتلك إحدى أكبر القواعد التطوعية في العالم. ولقد لمس عملها حياة أكثر من 370 مليون شخص، ويقع مقرها الرئيسي في بنغالور، في الهند.

تستلهم برامج المركز فلسفة السلام لشري شري الذي يقول: "ما لم يكن لدينا عقل خالٍ من التوتر ومجتمع خالٍ من العنف، لا يمكننا تحقيق السلام العالمي". ولتطبيق هذه الفلسفة، يقدم المركز برامج عدّة للقضاء على التوتر تشمل تقنيات التنفس والتأمل واليوغا، بهدف إيصال الأفراد إلى السلام الداخلي. وقد ساعدت هذه البرامج الملايين حول العالم في التغلب على الاكتئاب والميول العنيفة.

UNION SQUARE YOGA

أسست هذا المركز في محلّة الأشرفية في بيروت المدرّبة دانييل أبي صعب، ويركز على اليوغا من وجهات نظر مختلفة، تهدف إلى التركيز الفكري والإبداع العالي، والاستكشافات العميقة والفرح أثناء ممارسة هذه الرياضة الروحية. يسعى المركز إلى تنمية الثقة بالنفس والمصالحة مع الذات من خلال الاهتمام بطرق وأساليب تدريس إنسانية، وإلى خلق بيئة آمنة لمساعدة كل طالب في إيجاد النجاح الشخصي في ممارسة اليوغا، واسكتشاف ذاته.

فراس حمية

مسرحي وكاتب صحفي مقيم في لبنان. حائز على إجازة في التمثيل من معهد الفنون الجميلة ودبلوم في الإعلام والأديان من جامعة القديس يوسف في بيروت.

كلمات مفتاحية
رياضة لبنان

التعليقات

المقال التالي