Aperitivo في دبي؟

Aperitivo في دبي؟

Facciamoci un aperitivo أو "هيا نتناول مشروباً مع الأصدقاء" في جلسة مسلية، عبارة كثيراً ما تتردد في الشوارع الإيطالية بعد يوم عمل طويل. إلا أنها لم تعد حكراً على الإيطاليين فحسب. ففي دبي، حالما ينتهي دوام العمل، يتهافت الموظفون (من كلّ الجنسيات) إلى أقرب البارات لاحتساء كوب من النبيذ أو البيرة والاستمتاع برفقة الأصدقاء أو الزملاء بما يُعرف بالأبيريتيفو؛ مصطلح باللغة الإيطالية يعني أن تحتسي قبل العشاء مشروباً يفتح الشهية ويحث على عقد الأحاديث. أين ستحتسون كأساً بعد يوم طويل من العمل؟ انضموا إلينا!

Jetty Lounge

أفضل الأماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في دبي .. Aperitivo في دبي - Jetty

اعلان


إذا أردتم الاستمتاع بغياب الشمس، فلا بد أن تتوجهوا إلى "جيتي بار" في فندق "وان أند أونلي رويال ميراج" One & Only Royal Mirage بالقرب من مدينة دبي للاعلام. حالما تصلون إلى هذا البار على الشاطئ، يدهشكم الديكور الذي يجمع الأناقة والبساطة، إذ يمتزج الرجال بالبزات والسيدات اللواتي خلعن الكعب العالي، والجميع يستمتعون بكأس Pimms أو Mojito معدة بالفواكه الطازجة على أنغام موسيقى Lounge. وغالباً ما يرافق الكأس بعض المازات العربية أو الإسبانية أو الفرنسية، بحسب الذوق، قبل الانتهاء من الكأس والتوجه للعشاء أو السهر في مكان آخر.

Calabar

أفضل الأماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في دبي .. Aperitivo في دبي - Calabar

مع غروب الشمس خلف برج خليفة، تمتلئ شرفة "كالابار" بالحياة والحيوية في فندق "ذي أدريس" The Address Downtown. فهذا البار المتخصص بالـ"كوكتيلز" والمأكولات من جنوب أمريكا، يجذب، منذ سنوات، الرواد الذين يودون الاستمتاع بكأس لذيذة ومنظر 360 درجة على برج خليفة و"دبي مول". لا تترددوا في اختيار أي مشروب من "الروم" بمختلف أنواعه وأسعاره بتوقيع الـBartender الذي سيعدّه من أجود المنتجات لا سيما الفاكهة الطازجة. ولا تنسوا اختبار الجلوس على إحدى الـBeans bags سعياً إلى استراحة مضمونة.

Zuma

أفضل الأماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في دبي .. Aperitivo في دبي - Zuma

لا شك أن "زوما" الذي يقع في قلب مركز دبي المالي العالمي، يبقى المحطة المفضلة لدى الكثيرين من سكان دبي لا سيما أولئك الذين يعملون هناك. يجذب هذا البار الزوار بفضل مشروباته المميزة وديكوره الداخلي الخاص. وغالباً ما يمكث كل من يقصده لأبيريتيفو حتى ساعات متقدمة من الليل مستفيداً من الموسيقى التي يلعبها الـDJ أو مستمتعاً بأطيب الوجبات اليابانية إذا حجز الأمكنة قبل أسابيع. ولم يذع صيت "زوما" في دبي فقط إنما أيضاً في مختلف مدن العالم. فهذا المطعم الياباني الذي فتح أول فروعه في لندن عام 2002 توسّع إلى نيويورك وهونغ كونغ وميامي ثم إلى دبي وأبوظبي.

Iris

أفضل الأماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في دبي .. Aperitivo في دبي - Iris

لم يعد منذ زمن Iris حكراً على الرواد في بيروت بعدما انتقل إلى دبي ثم إلى أبوظبي. ففي فندق "ذي أوبيروي" The Oberoi في خليج دبي التجاري، يطلّ من الطابق السابع والعشرين محاطاً بجدران زجاجية ليُمتّع الروادُ أنظارهم. وغالباً ما يزوره هؤلاء بعد العمل للإفادة من العروض التي يقدمها بين الساعة السادسة والثامنة مساءً، ومنها المشروبات المختلفة والـCocktails بحسم 50%، ويمكنهم تذوّق ثلاثة أطباق لذيذة خاصة بالبار، بسعر اثنين من أجل سدّ جوع ما قبل العشاء. وكثيراً ما يتحوّل "أيريس" إلى بار يغص بالساهرين طوال أيام الأسبوع وتحديداً في "الويك أند" إذ يتحوّل إلى مكان للسهر على أنغام موسيقى عصرية تعزفها بعض الفرق أحياناً.

The Agency

أفضل الأماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في دبي .. Aperitivo في دبي - The Agency

لا شيء أفضل من كوب من النبيذ بعد يوم عمل شاق. فإذا كنتم من عشاق النبيذ توجهوا إلى مدينة جميرا وتنزهوا في أزقة السوق القديمة لتصلوا إلى "ذي أجنسي" حيث يستقبلكم خبير النبيذ ويساعدكم على اختيار مبتغاكم من بين قائمة تضم 400 نوع من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا ونيو زيلاند وجنوب إفريقيا… ولا تترددوا في انتقاء بعض الـ"تاباس" Tapas لا سيما الأجبان التي تناسب ما تشربونه. وإذا كنتم تحبون "النبيذ الفوار" Sparkling wine، زوروا هذا البار كل يوم جمعة بين الرابعة ما بعد الظهر والثامنة مساء للاستمتاع بـBubbly Friday.

بدأت حرارة الصيف في دبي ترتفع ليصبح الجلوس خارجاً غير مستحب، إلا أنّ كل البارات المذكورة أعلاه تملك مساحة داخلية ذات أجواء مريحة ومكيفة.

نشر هذا المقال على الموقع في 07.06.2015

باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

التعليقات

المقال التالي