رصيف22 هذا الشهر

رصيف22 هذا الشهر

الألعاب الجنسية حلال أم حرام؟

كثيرة هي الألعاب الجنسية التي تغزو الأسواق الغربية سنوياً. ولكن، على الرغم من تاريخها الذي يعود إلى آلاف السنوات، ما زالت غالبية الدول العربية تحظر شراء أو بيع الألعاب الجنسية وتحرم المتعة الذاتية.

اعلان


هل سيؤدي رفع العقوبات عن إيران إلى زيادة تمويلها لـ"الإرهاب”؟

من قبل أن يتم توقيع الاتفاق النووي بين إيران ودول الـ5+1، بدأت تخرج أصوات تحذّر من أن رفع العقوبات عن إيران سيؤدي إلى زيادة دعمها لـ"الإرهاب"، ما سيدفع الأوضاع في الشرق الأوسط إلى مزيد من التوتر. ولكن بعد توقيع الاتفاق، أخذ الخوف من سلوك إيران المجهول في المرحلة المقبلة يتزايد.

أبرز المعشوقات العربيات

وُسمت صورة المرأة عند العرب منذ أيام الجاهلية بصورة سوداوية تحدثت عن أوضاعهن السيئة مثل وأدهن، وأخذهن سبايا. إلا أن للمرأة العربية مكانة أدبية منذ أيام الجاهلية، إذ لم تخلُ قصيدة عربية من ذكرها والتغزّل بها، وتحولت معظمهن إلى أيقونات في العشق والغزل.

Lykan أول سيارة عربية فائقة السرعة

لعلكم تذكرون السيارة التي قادها الممثل الأمريكي فين ديزيل Vin Diesel في فيلم Fast and Furious 7 من أبراج الاتحاد في أبوظبي؟ إنّها  سيارة لايكان Lykan الرياضية الخارقة، التي ليست مجرد سيارة في فيلم. فقد أصبحت حقيقة، وفي متناول كل شخص يهوى السيارات الفائقة السرعة.

وائل شوقي، فنان الحقائق والخرافات في كباريه التاريخ

نشرت ليدى غاغا على حسابها على انستغرام صورة لها مع الفنان المصري وائل شوقي في افتتاح معرضه المقام حالياً في متحف "MOMO PS1" في نيويورك، مذيلة بتعليق وصفت فيه وائل بـ"المبدع العبقري، والفنان الأستاذ، وصانع الأفلام الأسطوري، وراوٍ مهم للتاريخ".

إيمان حيلوز: المرأة التي تقف وراء منافسGoodreads العربي

إيمان حيلوز هي مؤسسة ومديرة موقع أبجد الالكتروني، الذي يملك اليوم في رصيده أكثر من 100 ألف مستخدم، والجائزة الذهبية لأفضل مجتمع الكتروني ضمن جوائز الأردن للتطبيقات والمواقع (JAWA). فما هو أبجد ومن هي المرأة التي تقف وراءه؟

هل يترجم الغرب الأدب العربي ليؤكد فكرته عن الشرق المتخلّف؟

تركّز المؤسسات العربية المتخصصة بالترجمة اهتمامها على نقل الأدب الأجنبي إلى الثقافة العربية والترويج له، ولكن لا توجد مشاريع حقيقية تهتم بترجمة الثقافة العربية إلى اللغات الأخرى. هناك محاولات فردية تخضع غالباً للمصالح والعلاقات الشخصية.

المناهج الدراسية في الأردن: هل تساهم في خلق أجيال متطرفة؟

الجهاد فرض كفاية عين. يضمن الله المجاهدين في الجنة. أفضل الأعمال بر الوالدين ثم الجهاد. لا يجوز أن يكتفي المسلم بهداية نفسه، بل واجبه أن يأمر وينهي الآخرين… تُشكّل هذه العبارات جزءاً من مجموعة المفاهيم التي يتلقاها الطلبة الأردنيون في كتب التربية الإسلامية ما بين صفوف الرابع والعاشر.

7 أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية

بات هواة التصوير يرون الهواتف الذكية بديلاً عن الكاميرات الاحترافية. لكن الهاتف الذكي فقط لا يكفي للحصول على مستوى عال من الصور الثابتة أو الفيديو، لذلك عليكم الحصول على أدوات الكاميرا، التي من شأنها أن تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية.

قصة مجموعة من الهنود التزوتزيل اعتنقت الإسلام في “سان كريستوبال” المكسيكيّة

بعد اعتناقهم الإسلام في منتصف التسعينيات من القرن الماضي تزامنًا مع اندلاع ثورة جيش الزاباتيستا بقيادة ماركوس، وصل اليومعدد المؤمنين بالله ورسوله محمد إلى 500 هندي من التزوتزيل في منطقة شياباس في المكسيك. 24 ساعة بينهم.

على بساط الريح: أوبرUber يعطي المرأة السعودية حرية أكبر في التنقل

تخيلي: مقابلة عمل لوظيفة الأحلام. موعدكِ الساعة العاشرة صباحاً. ساعتك تشير إلى العاشرة والنصف، وأنتِ ما زلت في البيت، تستشطين غضباً، وموعد المقابلة فات. السبب؟ لم يتمكن زوجك من ترك العمل لُيقلك إلى المقابلة. كان هذا قبل عام 2013. أي قبل كريم وأوبر وأخواتهما.

كيف تربّي الأم المصرية ابنتها في مجتمع ذكوري؟

تفاصيل متكررة وعادية في أسر الطبقة الوسطى المصرية: قبل أن تجلس البنت لتشاهد المسلسل أو خلاله، عليها أن تحضر الشاي لإخوتها، وعليها أيضاً أن تغسل الأكواب بعد ذلك. تحاول البنت أن تتمرد وتطالب أمها بالمساواة مع أخيها، فتنهرها والدتها قائلة: "هو انتي عايزة تحطي راسك براس أخوكي، ده راجل".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
الـ22 رصيف22

التعليقات

المقال التالي