هؤلاء هم أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية

كثيرون هم نجوم الثلاثين الذين لم يكن يتوقع لهم الخروج من أنديتهم والانتقال إلى إحدى الفرق الكبيرة. نستعرض منهم في القائمة التالية الأسماء الأغلى ثمناً في سوق الانتقالات الأوروبية عبر التاريخ.

  1. غابرييل عمر باتيستوتا Batistuta

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - batistuta

    انتقل الهداف التاريخي للأرجنتين مع بلوغه الحادية والثلاثين من عمره، من فيورينتينا إلى روما مقابل 32.5 مليون يورو عام 2000. ثلاثة مواسم مع الجيلاروسي خاض فيها باتيستوتا 83 مباراة وسجل 33 هدفاً، وحقق لقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر.

  2. دييغو ميليتو Milito

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - diego

    في عامه الثلاثين، انتقل المهاجم الأرجنتيني إلى إنتر ميلان قادماً من جنوى عام 2009 مقابل 25 مليون يورو، وحقق مع النيراتزوري 6 ألقاب خلال خمسة مواسم، أبرزها دوري أبطال أوروبا 2010،إلى جانب تتويجه بالعديد من الجوائز الفردية.

  3. زلاتان إبراهيموفيتش Ibrahimović

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - إبراهيموفيتش

    لأن السلطان لا يشيخ، انتقل إبرا مع بلوغه الحادية والثلاثين عام 2012 إلى باريس سان جيرمان مقابل 21 مليون يورو. ثمانية ألقاب خلال ثلاثة مواسم، و107 أهداف وضعته خلف البرتغالي باوليتا بفارق هدفين، كثاني أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

  4. جيرمي ماثيو Mathieu

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - جيريمي ماثيو

    20 مليون يورو نقلت عام 2014 المدافع الفرنسي مع بلوغه الثلاثين من فالنسيا إلى برشلونة. ماثيو قدم مع البارسا موسماً أسطورياً توجّه بالحصول على ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال.

  5. كلود ماكليلي Makélélé

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - كلود ماكليلي

    المبلغ ذاته نقل نجم خط الوسط الفرنسي مع بلوغه الثلاثين عام 2003، من ريال مدريد إلى تشلسي. خمسة مواسم مع البلوز تمكن مكاليلي خلالها من إحراز 6 ألقاب.

  6. Schweinsteiger باستيان شفاينشتايغر

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - شفاينشتايغر

    مع بلوغه الثلاثين، انتقل قائد المنتخب الألماني من بايرن ميونخ إلى مانشستر يونايتد (2015) مقابل ما يقارب الـ19 مليون يورو. النمر البافاري حقق خلال مشواره في ميونخ 22 لقباً

  7. أنجيلو بيروتزي Peruzzi

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - بيروتزي

    بعد مشوار حافل مع اليوفي وموسم مخيب مع الانتر، انتقل بيروتزي مع بلوغه الثلاثين إلى لاتسيو عام 2000، مقابل 18 مليون يورو. سبع سنوات مع الفريق السماوي تمكن بيروتزي خلالها من إحراز كأس السوبر الإيطالي 2000، وكأس إيطاليا 2004.

  8. فيرناندو ريدوندو Redondo

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - ريدوندو

    انتقل متوسط الميدان الدفاعي الأرجنتيني مع بلوغه عامه الحادي والثلاثين عام 2000، من ريال مدريد إلى ميلان مقابل 17.5 مليون يورو. لم يلعب ريدوندو الكثير من المباريات مع الميلان، لكنه حقق أربعة ألقاب أهمها دوري الأبطال عام 2003.

  9. بيتر تشيك

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - بيتر تشيك

    بعد 11 عاماً بقميص البلوز، انتقل الحارس التشيكي إلى آرسنال مع بلوغه عامه الثالث والثلاثين (2015) مقابل 16 مليون يورو. تشيك حقق خلال مشواره مع تشلسي 15 لقباً محلياً وقارياً.

  10. رود فان نيستلروي Nistelrooy

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - ردو فان نيستلروي

    في عمر الثلاثين انتقل الهداف الهولندي إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر يونايتد، مقابل 15 مليون يورو عام 2006، فحقق خلال أربعة مواسم، لقب الهداف في عامه الأول، ولقبين في الدوري، إلى جانب كأس السوبر الإسبانية.

  11. أوليفر بيرهوف

    التالي

    أغلى نجوم الثلاثين في الكرة الأوروبية - أوليفر بيرهوف

    الرأس الذهبية لألمانيا، وحامل لقب يورو 96، انتقل عندما بلغ الثلاثين من عمره عام 1998 من أودينيزي إلى ميلان مقابل 12.5 مليون يورو، وحقق لقب الدوري وحل ثالثاً في ترتيب الهدافين.

عمر قصير

صحافي سوري مقيم في تركيا، مساهم في عدد من وسائل الإعلام السورية المكتوبة والمرئية. متخصص في الشؤون الرياضية.

كلمات مفتاحية
كرة القدم

التعليقات

المقال التالي