تستعد دبي لترتدي حلة العيد، وتقدم باقة متنوعة من الخيارات السياحية والترفيهية، لا سيما للعائلات. فقد أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنّ يومي 17 و18 يوليو عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاع الخاص لمناسبة عيد الفطر، على أن تبدأ الإجازة في القطاع العام يوم الخميس 16 يوليو وتمتد أربعة أيام.

وعلى الرغم من أنّ العديد من المواطنين والمقيمين سيقرّرون السفر إلى وجهات سياحية مختلفة، اختار كثيرون البقاء في دبي، إلى جانب توافد أعداد كبيرة من السياح، وهذا ما يحتّم على الفنادق والمطاعم تقديم باقة من العروض الخاصة بالعيد.

لا شك أن دبي تعجّ بالفنادق والمطاعم التي ذاع صيتها، ولكن لنريحكم من الحيرة، نقدم لكم 5 من أفضل هذه المطاعم للاحتفال بهذا العيد.

  1. La Porte des Indes

    التالي

    افضل مطاعم دبي في عيد الفطر - بوابة الهند

    فتح مطع "بوابة الهند" أو  أبوابه للمرة الأولى في الشرق الأوسط في فندق The Address Dubai Mall وسط مدينة دبي، بعد أن أطلق فروعاً له في لندن وبروكسل. ولمناسبة


    عيد الفطر، يقدّم  قائمة طعام محددة Set menu، من أشهى الأطباق الهندية التي سيتمّ إعدادها بنكهة مختلفة. وتتضمّن هذه القائمة أكثر الأطباق الشعبية كالكباب والبرياني والمأكولات البحرية. يمكنكم التلذذ إذاً بالأطباق الهندية المميّزة من 17 إلى 20 يوليو الجاري، بين 6.30 و11.30 مساء مقابل 285 درهماً (ما يعادل 77.6 دولاراً)  للشخص الواحد.

  2. Latitude

    التالي

    افضل مطاعم دبي في عيد الفطر - مطعم لاتيتود

    لا شك أن غالبية المقيمين في دبي، تذوّقوا، مرة على الأقل، الـ"بوفيه" الذي يقدّمه عادة مطعم Latitude في فندق Jumeirah Beach Hotel المطلّ على برج العرب، خلال عطلة نهاية الأسبوع. وخلال يومَي العيد الأولين، يقدّم المطعم بوفيه متنوّعاً وغنيّاً بالأطباق الدولية والعربية، التي يعدّها الطهاة مباشرة أمام الزوار، إلى جانب برنامج ترفيهي للأطفال. يمكنكم التمتّع بهذا "البوفيه" بين الساعة 12.30 و15.30 مقابل 275 درهماً (ما يعادل 75 دولاراً) للكبار، ونصف الثمن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً، ومجاناً لمن هم دون الرابعة من العمر.

  3. افضل مطاعم دبي في عيد الفطر - مطعم الدانا

    في شارع الشيخ زايد، الذي يعتبر نبض إمارة دبي، وأطول وأهم الطرق في الإمارات العربية المتحدة، يطلّ مطعم Al Dana في فندق Crowne Plaza ليقدّم أشهى المأكولات اللبنانية. ولمناسبة عيد الفطر، يقدم المطعم وجبات الـBrunch (التي تجمع بين الفطور والغداء)، وتتضمّن المأكولات الللبنانية التقليدية، من المازة الباردة والساخنة، إضافة إلى أشهى المأكولات البحرية. ويستقبل المطعم الزوار خلال أيام العيد الثلاثة بين الساعة 12.30 و3.30، مقابل 145 درهماً (39.50 دولاراً) للكبار، و73 درهماً (20 دولاراً)  للأولاد بين 6 و12 عاماً.

  4. Imperium

    التالي

    افضل مطاعم دبي في عيد الفطر - مطعم أمبيريوم

    إذا أردتم أن تجمعوا بين الأطباق الشهية والديكور المتميّز، فلا بدّ أن تتوجّهوا إلى مطعم Imperium في فندق Zabeel Saray، على النخلة في دبي. يتميّز هذا الفندق بديكوره المستوحى من قصور العصر العثماني. ويقدّم في اليوم الثاني من العيد "بوفيه" من الأطباق الدولية، مع تركيز على الأطباق العربية المتنوّعة للاستمتاع بها مع العائلة أو الأصدقاء مقابل 225 درهماً (نحو 62 دولاراً) للشخص الواحد، من الساعة 12.30 حتى الرابعة بعد الظهر.

  5. افضل مطاعم دبي في عيد الفطر - مطعم ميترو

    بعيداً عن الفنادق الراقية والمعروفة في دبي، يمكنكم اختيار مطعم Metro في فندق بوتيك Hue Boutique Hotel في منطقة الديرة. وقد قرّر هذا المطعم أن يقدّم بوفيه احتفالياً لمناسبة عيد الفطر، يجمع بين المأكولات العربية التقليدية والأطباق الدولية. يمكنكم الاستمتاع بهذا البوفيه أول يومي العيد بين 6.30 صباحاً حتى 10 مساءً مقابل 99 درهماً (27 دولاراً) للشخص الواحد.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي