أفضل 7 صيحات للموضة الرجالية ربيع/صيف 2016

أفضل 7 صيحات للموضة الرجالية ربيع/صيف 2016

هل ترغبون في أن تكونوا رجالاً أنيقين وعلى الموضة؟ اخترنا لكم اليوم أفضل 7 صيحات من أسابيع الموضة التي شهدتها أخيراً عواصم الموضة العالمية، لندن وميلانو وباريس ونيويورك. إليكم أفضل الطلات الرجالية للصيف المقبل، طلات تليق بالرجل العربي، وبماركاتٍ في متناول يديه.

الرجل المغامر

من غير مدير دار Balmain الشاب Olivier Rousteing يمكنه أن يجيد المغامرة بكل أناقة؟ ابتكر المصمم طلات لشابٍ مغامرٍ عصري يشبهه، وقدمت دار Balmain، في إطار أسبوع الموضة

الرجالية في باريس، ملابس تراوح ألوانها بين تدرجات عدة من البيج والكاكي إلى الأسود الغامض بتأثيره، وبنطلونات واسعة بجيوب كبيرة، وجاكيتات مريحة تليق بمغامرةٍ شيقة. كما قدمت قبعات مختلفة لكل طلة، وأحذية يونانية التصميم، وحقائب ظهر كبيرة أو على شكل حقائب "ساعي البريد". السفر في مغامرةٍ مجهولة كان أيضاً محور عرض Valentino في أسبوع باريس للموضة الرجالية، إذ اختار Bruce Chatwin تجسيد تلك الروح من خلال تصميم قبعات حريرية مصممة بأسلوب هاواي ولكن على الطريقة اليابانية.

الطبعات

بحجمها الـXXL عادت موضة الطبعات إلى الأقمشة الرجالية! دار Calvin Klein قدمت مجموعتها الجديدة من القمصان برسوم لأشجار نخيل بحجم كبير، وأخرى تخللتها تموجات لموج البحر للمبتكر Italo Zucchelli في أسبوع ميلانو للموضة الرجالية. Issey Miyake قدمت رسوماً لببغاوات مطبوعة على الملابس، في طلاتٍ ملونة مثيرة للاهتمام، في وقتٍ اعتمدت دار Yohji Yamamoto أكثر على الأناقة بألوانٍ أكثر تقليدية، من خلال لوحات جميلة لزهور الطبيعة. دليلٌ آخر على عودة الطبعات على الأقمشة، كانت مجموعة Dries Van Noten في باريس، الذي قدم وجه مارلين مونرو كرمزٍ لعرضه لربيع/صيف16، مطبوعاً على القمصان. أما دار Gucci فقدمت باقة من الزهور المطبوعة أيضاً على تصاميمها، في حين لم يتردد Salvatore Ferragamo في طبع الصبير والقرود على أزيائه.

طلة مستريحة

أن تكون شاباً يفضل الراحة في ملابسه، فهذا آخر صيحات الموضة. صمم Lanvin السراويل الفضفاضة والقمصان الحريرية الواسعة، وطلته الأخيرة خلال العرض كانت عبارة عن معطف Trench Coat خفيف وفضفاض، لبسه العارض كثوب للنوم. أما Paul Smith الذي لطالما عوّدنا على السراويل الضيقة والقصات ذات الخط الجالس، فقد قدم هذه المرة سراويل فضفاضة وجاكيتات Blazer كبيرة الحجم بألوان تنحدر من تموجات ألوان الحمضيات. في المقابل، بقي Giorgio Armani وفياً لأسلوبه الذي يعتمد على الاسترخاء والأناقة بألوان رمادية.

البيجاما

موضة البيجاما انطلقت في أسابيع الموضة النسائية قبل سنواتٍ قليلة، وقد نجحت الفكرة بامتياز. ربيع/صيف 2016 هو موعد لخروج الرجل من منزله، بثياب نومه الأنيقة! عرض Louis Vuitton برع في إلباس الرجال البيجاما الحريرية الأنيقة التي تعود إلى أسلوب الثلاثينيات، والجاكيتات الحريرية المطبوعة بنقشات الزهور. أما عرض Dolce&Gabbana في ميلانو فبدا متأثراً إلى حدٍ بعيد بالأسلوب الصيني، إذ قدما بيجامات من قطعتين مقلمة، وأخرى عليها رسم التنين الصيني. في حين تراوحت بيجامات Dries Van Noten بين قمصان النوم والشورتات القصيرة الأنيقة.

الملابس الرياضية الأنيقة

أعلنت دار Dior أن صيف 2016 هو موسم ستايل البورجوازي الكول Bourgeois cool، خلال أسبوع باريس للموضة الرجالية. والـBomber jackets المرسومة بزهورٍ أنيقة، كانت محاولة من Kris Van Assche لنقل تلك السترة الشعبية التقليدية إلى طبقةٍ أقل شعبية. وغزت الأحذية الرياضية Sneakers منصات الموضة من عرضٍ إلى آخر، تعلوها ملابس رياضية أنيقة من Dries Van Noten ،Versace أو حتى Valentino.

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج كان له حصته، إذ قدمت دار Saint Laurent المثال الأفضل في أسبوع باريس للموضة الرجالية، من خلال سراويل ضيقة وأحذية رياضية Sneakers بألوان مختلفة، وسترات تزيّنها الزهور، وأخرى طبع عليها رسم ديناصورات.

إلغاء التمييز الجنسي

ما يسمّونه في الصحافة الغربية “Gender neutrality”، كان عنواناً لأسابيع الموضة الرجالية كافة لربيع/صيف2016. فالموضة من شأنها أن تواكب التطورات الاجتماعية العصرية، لذلك بدأ الخط الفاصل بين الجنسين بالزوال، وهذا ما ينعكس على الموضة من خلال اختفاء الفروق بين تصاميم الموضتين الرجالية والنسائية تدريجياً. اللافت في أسابيع الموضة الرجالية بروز ميل المصممين إلى استخدام أقمشة وأنماط تتميز بها الموضة النسائية عادة، بأسلوبٍ يليق بإطلالة الرجل. زهور بيضاء مثل Dior، قمصان شفافة مع Etro، وعري متواضع من Prada.

كريستين أبي عازار

صحافية لبنانية تعمل في مجالي الإعلانات والصحافة المكتوبة. متخصصة في الشؤون الاجتماعية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط. عملت سابقاً في مجلة ماري كلير Marie Claire العالمية بنسختها العربية.

كلمات مفتاحية
الرجل الموضة

التعليقات

المقال التالي