#وصفة_شهرزاد اليومية |زهور الكوسا المحشية بجبنة البوراتا والتابوناد

#وصفة_شهرزاد اليومية |زهور الكوسا المحشية بجبنة البوراتا والتابوناد

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

يعشق أهالي روما زهرة الكوسا. لذا يدخلونها في معظم السلطات والأطباق، خصوصاً البيتزا مع زيت الزيتون والملح. معظم الطباخين يطبخونها مقلية في زيتٍ عميق، ولكن تذوقها طازجة ونيئة تجربة مختلفة كلياً. تجدون في السوق زهرة الكوسا الذكر لأنها تلفت الانتباه أكثر بأوراقها الكبيرة والثمرة التي تحملها. اختاروها طازجة وحضروا معنا زهور الكوسا  المحشية بجبنة البوراتا Burrata والتابوناد Tapenade.

المكونات

كوب زيتون مقطع إلى دوائر

3 شرائح فيليه الأنشوجة، مقطعة

فص ثوم مفروم

ملعقة صغيرة من إكليل الجبل

ملعقة صغيرة برش الحامض

3 ملاعق طعام زيت زيتون

12 زهرة كوسا

قطعة جبنة بوراتا أو موزاريلا بوفالو

ملح خشن

طريقة التحضير

  • ضعوا الزيتون مع الأنشوجة والثوم وإكليل الجبل وبرش الحامض في البلندر وافرموها فرماً خشناً ثم اسكبوا الزيت واكملوا الخلط
  • شقّوا كل زهرة من أزهار الكوسا بالطول واحشوها بملعقة كبيرة من جبنة البوراتا ونصف ملعقة صغيرة من معجون الزيتون واقرصوها بأصابعكم لغلقها
  • ضعوا زهور الكوسا المحشوة في طبق التقديم، وضعوا فوقها زيت الزيتون ورشة ملح خشن.

مقالات أخرى:

بقلاوة بالبروكولي والفيتا مع بوريه البازيلاء

اسكالوب البحر بالثوم الأسود

آيس كريم الكريما الطازجة مع زيت الكمأ

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي