#وصفة_شهرزاد اليومية | شراب أوراق الزيتون

#وصفة_شهرزاد اليومية | شراب أوراق الزيتون

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

لن تجدوا مائدة في البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط لا تتضمن حبات زيتون خضراء أو سوداء في أوعية صغيرة موزعة بين الأطباق، أو زجاجة شفافة تحتوي على زيت الزيتون.

 ولكن في المقابل، ليس شائعاً في هذه البلدان استهلاك أوراق شجرة الزيتون برغم استخدامها منذ القدم لأهداف علاجية. المصريون القدامى هم أول من عالج بأوراق الزيتون أمراض القلب والدم كما استخدموها لتزويد الجسد بالطاقة وفي التحنيط. وقد استخدمت هذه الأوراق الصغيرة لاحقاً في علاج الملاريا. تؤكد الدراسات قدرة أوراق الزيتون على مكافحة الإرهاق الجسدي والنفسي. تعرفوا على مزاياها من خلال كوب ساخن من شرابها يوفر لكم الطاقة وهدوء البال.

مكونات شاي أوراق الزيتون

حوالي 20 ورقة من شجرة زيتون صحية.

طريقة التحضير

اقطفوا الأوراق من شجرة الزيتون بأنفسكم، لقليل من المرح، ثم اغسلوها بمياهٍ باردة وأفردوها في مكانٍ باردٍ وجاف مدة تراوح بين 3 و7 أيام، حتى تجف. عندئذ سخنوا مياهاً صالحة للشرب وارموا فيها أوراق الزيتون الجافة واغلوها 5 دقائق إضافية. تحتاجون إلى نحو 10 أوراق زيتون لإعداد كوب واحد من الشاي. اللذة الكبرى تجدونها في كوب بارد من شراب أوراق الزيتون، فلا تترددوا في تجربته.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي