#وصفة_شهرزاد اليومية | سلطة الصبار المشوي مع الذرة

#وصفة_شهرزاد اليومية | سلطة الصبار المشوي مع الذرة

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

من الصبار الذي ينمو في صحارى المكسيك، اخترنا لكم وصفة اليوم لتقديمها على مائدتكم الرمضانية. هذا النبات الذي يحمل فاكهة التنين الحمراء، ويمتاز بنكهة لذيذة، يستخدمه المكسيكيون في تحضير الصلصة والحساء والسلطات، وحتى المربى والحلويات، وهو يحتوي على الفيتامين C والكالسيوم والماغنيزيوم.

مكونات سلطة الصبار المشوي مع الذرة

4 حبات صبار. حبة ذرة. زيت زيتون. ملح وبهار. عصير نصف حامضة. ملعقتا كزبرة مفرومة.  حبة أفوكا. ربع كوب جبنة مكسيكية quesco fresco.

طريقة التحضير

نظفوا وجهزوا حبات الصبار، بتقشيرها كالسمك بواسطة السكينة وإزالة أطرافها،

ثم قطعوها شرائح رفيعة مع الحفاظ على طرفها السفلي غير مقطع، لتبقى الشرائح متماسكة على شكل يد. اسكبوا زيت الزيتون على الصبار ورشوا الملح والبهار الأسود، ثم قوموا بشيّها مع الذرة لتصبح ناضجة. بعد ذلك قطعوا الصبار المشوي إلى شرائح أصغر، وافصلوا حبات الذرة عن جذعها، وامزجوها في وعاءٍ كبير مع عصير الحامض والكزبرة وزيت الزيتون. رشّوا القليل من الملح والبهار، وزيّنوها بشرائح الأفوكا وقطع صغيرة من جبنة الـQuesco fresco.

InTextCactusCornSalad

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي