#وصفة_شهرزاد اليومية: باستا بحبر الحبار مع القريدس المشوي بالثوم

#وصفة_شهرزاد اليومية: باستا بحبر الحبار مع القريدس المشوي بالثوم

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

يطلق حيوان الحبار في قعر البحار صبغة داكنة حين يتهدده الخطر فينشرها حوله كسحابة سوداء كي يحمي نفسه. وقد جذبت هذه الصبغة أهم الطباخين في العالم، فاستخدموها في إعداد وتلوين أطباق عدة، خصوصاً في المطابخ الإيطالية والإسبانية. يحتوي حبر الحبار على مواد عدة مضادة للأكسدة، ونسبة مرتفعة من الحديد، فاحرصوا على الاستعانة به في أطباق الباييلا والريزوتو أو الباستا، من حين إلى آخر.

مكونات الباستا بحبر الحبار مع القريدس المشوي بالثوم

نصف كلغ قريدس مقشر. فصّان من الثوم المشوي. حامضتان + حامضة مقطعة شرائح للزينة. 500 غرام باستا بحبر الحبار. ملعقة صغيرة زيت زيتون. نصف كوب مرق الدجاج. أوراق 4 عيدان حبق مفرومة. ملح وبهار.

مكونات الباستا بالحبر: 200 غرام طحين. بيضتان. رشة ملح. نصف ظرف حبر الحبار.

طريقة التحضير

لتحضير الباستا الطازجة، ضعوا الطحين على مساحة العمل واصنعوا ثغرة في الوسط،

 وفيها اكسروا البيضتين وضعوا رشة الملح، ثم اخلطوا المزيج جيداً وبتأن لتصبح العجينة غير متلاصقة. أدخلوا الحبر شيئاً فشيئاً في العجينة، وادعكوها لتصبح كرة ثم اتركوها في ورق نايلون 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنكم صنع شكل الباستا الذي ترغبون فيه، Linguine ،Tagliatelle ،Farfalle، أو غيرها من الأصناف الإيطالية الشهية.

امزجوا حبات القريدس مع الثوم المشوي وعصير الحامض في وعاء، ثم أضيفوا رشة ملح وبهار، وضعوا الخليط في البراد 30 دقيقة. اسلقوا الباستا في مياهٍ مالحة مغلية مدة دقيقتين، ثم  اطهوا القريدس في القليل من زيت الزيتون إلى أن تصبح حباته ذهبية اللون، ثم أضيفوا مرق الدجاج، واكملوا عملية الطهو لدقيقتين. اسكبوا الباستا فوق حبات القريدس وامزجوها، ثم وزعوها في أطباق وزينوها بأوراق الحبق وشرائح الحامض.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي