Aperitivo في بيروت؟

Aperitivo في بيروت؟

الأبيريتيفو Aperitivo باللغة الإيطالية تعني أن تحتسي مشروباً قبل موعد العشاء، يفتح الشهية ويحث على عقد الأحاديث. “Facciamoci un aperitivo” عبارة دارجة جداً في الشوارع الإيطالية بعد نهار عملٍ طويل، ومعناها “هيا نتناول مشروباً مع الأصدقاء”، في جلسة مسلية. هذه الظاهرة الاجتماعية اجتاحت العاصمة بيروت أخيراً، إذ تكتظ كل يوم أربعاء الشوارع وأرصفة البارات بعشاق الحياة، وهم يضحكون عالياً لطرد إرهاق النهار. أين تمضون أنتم الساعات الأولى من مساء يوم الأربعاء؟ انضموا إلينا في…

Iris

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Iris

كأس من الـProsecco على سطح مبنى "النهار" وسط بيروت، وأنتم تتمتعون بمنظرٍ بانورامي على مرفأ بيروت وبحره، وتستمعون لموسيقى لاونج Lounge مع الزملاء والأصدقاء، هو كل ما تحتاجونه لكسر الروتين في منتصف الأسبوع. Iris هو أحد أفضل بارات الكوكتيلات للشباب البيروتي، يهرعون إليه بعد دوام العمل، أو لدى العودة من استراحة مشمسة على شاطئ البحر، لوصل النهار بالليل بطريقةٍ ساحرة. عند حلول الساعة السادسة من مساء كل يوم أربعاء، يكرس الروف ساعتين من وقته لنشر المرح على الطريقة الإيطالية، خلف نظارات شمسية سوداء.

Mario e Mario

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Mario-eMario

 

على تيراس مطعم Mario e Mario الإيطالي كل أربعاء وخميس وجمعة ابتداءً من الساعة 5.30، يمكنكم أن تختبروا الأبيريتيفو على الطريقة الإيطالية 100% “Aperitivo All'Italiana”،

وأنتم تتذوقون النبيذ الإيطالي، وتكتشفون نكهات إيطالية بعيدة عن المفهوم التجاري. المطعم الذي يقع في قلب شارع مار مخايل يعد الأطباق في مطبخه تماماً كما يفعل الإيطاليون في منازلهم، وهي مكونة من مواد طازجة، وتوابل إيطالية، ومن بينها باستا Al dente، ريزوتو All’onda، والـlimoncello شغل البيت. تعرفون الآن أي مشروب تحتسون وسط تلك الأجواء الإيطالية التقليدية: limoncello on the rocks!

Capitole

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Capitole

بإمكانكم التمتع بفقاعات الشامبانيا في الهواء الطلق في هذا الـLounge Bar الذي يعلو 9 طبقات عن ساحة رياض الصلح في وسط بيروت. عند انتهائكم من الكأس الأولى، تفتحون حديثاً قصيراً مع البارتاندر الذي سينصحكم حتماً بتذوق أحد الكوكتيلات التي طوّرها البار خصيصاً لزبائنه، فتحتسون مشروباً لا يشبه مذاقه أي مشروب آخر. وببطء تغيب شمس Capitole على إيقاع موسيقى عصرية هادئة، خلف منظرٍ خلاب للمدينة، قبل أن يحين وقت الرقص.

The Food Dealer

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Food-Dealer

المبدعون البيروتيون في حالة انتظار دائمة إلى حين حلول الأبيريتيفو في The Food Dealer كل يوم أربعاء في مار مخايل، لأن ما يقدمه لا يقتصر على احتساء مشروب في أولى ساعات المساء. ففي هذا المكان الذي يقدم وجبات خفيفة ومنتجات عضوية أيضاً، يلتقي كثيرون لمناقشة أوضاع المسرح والسينما والموسيقى والديزاين والموضة، على إيقاع موسيقى حيّة، لا تخرج من أسطوانات تكرر الموسيقى نفسها. لا تفوتوا احتساء Aperol Spritz منعش على أنغامٍ يلعبها DJs من ساحة الأندرغراوند البيروتية. وقد تفاجأون أحياناً بشخصية من الساحة الفنية اللبنانية تتولى هي تنسيق الموسيقى من أجل إمتاعكم، مثل مصممة الأثاث ندى دبس.

The Wine Room -Bread Republic

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Wine-Bar-breadrepublic

نبيذ، موسيقى، وحكايات... حان وقت الأبيريتيفو في The Wine room تحت قناطر منزلٍ يعود إلى القرن الماضي، وفي أجواء أشبه بملهى فني أيام العشرينات. ذلك المكان الذي يحتل زاوية ساحرة من شارع فرن الحايك في الأشرفية، يقدم أفضل أنواع النبيذ المصنوع في مخامر محلية وعالمية، تتذوقونها في جو هادىء. واذا دهمكم الجوع، يمكنكم تناول بيتزا إيطالية من La Pizzeria المجاورة، قبل أن ترتفع الأجواء الحماسية في The wine room وتنطلق دقات القلوب على إيقاع واحد.

Trainstation

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Trainstation

لستم بحاجة لرؤية الشمس لتتمتعوا بمغيب مثالي، هذا هو شعار Trainstation في الساعة السادسة مساء. احتساء كأس Frozen Margarita في محطة القطار القديمة في شارع مار مخايل، يعود بكم إلى الحقبة الذهبية التي عاشتها بيروت قبل الحرب الأهلية، فترون الدخان الأبيض يعلو القطار العابر ببطء على السكة الحديدية تحت قدميكم. المحطة ما زالت مكتظة بالأشخاص الذين يتبدلون التحيات وعبارات الترحيب، في وقت يتهيأ آخرون لركوب القطار في رحلة تطول إلى موعد صياح الديك.

The Cigar Lounge Terrace – Le Gray

أماكن لاحتساء مشروب بعد العمل في بيروت .. Aperitivo في بيروت - Cigar-Lounge-Le-Gray

اضغطوا الزر المفضي إلى الطابق السادس في مصعد فندق Le Gray وسط بيروت، فتدخلوا عالماً مميزاً يتخلله عدد من المطاعم والشرفات المختلفة بأجوائها ورونقها. المكان المثالي الذي قد يعجب متحابين أو مجموعة أصدقاء يبحثون عن الهدوء بعد يوم عملٍ، هو تيراس اللاونج المخصص لتدخين السيغار، والمحاط بزهور جميلة، وسط منظرٍ خلاب لوسط بيروت. Gin Tonic بيد، ومقرمشات لذيذة باليد الأخرى، وسيحلو لكم المكوث إلى أي وقت تشاؤون.

كريستين أبي عازار

صحافية لبنانية تعمل في مجالي الإعلانات والصحافة المكتوبة. متخصصة في الشؤون الاجتماعية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط. عملت سابقاً في مجلة ماري كلير Marie Claire العالمية بنسختها العربية.

التعليقات

المقال التالي