أفضل 5 مطاعم شعبية في الكويت

أفضل 5 مطاعم شعبية في الكويت

رائحة التوابل تفوح من مختلف أنواع الأسماك وأجود أنواع البرياني باللحم أو الدجاج، أطباق تتنافس على إعدادها المطاعم الشعبية في الكويت. لذا إن كنتم في زيارة للكويت، وتبحثون عن ألذ المأكولات الشعبية، اقرأوا هذه القائمة التي ترشدكم إلى أفضل الأماكن التي تقدمها.

مطعم الشمم

افضل مطاعم الكويت - افضل مطاعم شعبية في الكويت - مطعم الشمم

يقع مطعم الشمم في سوق المباركية، أحد أعرق الأماكن القديمة وسط مدينة الكويت. وإن كان تصميم المطعم عادياً جداً، فإن موقعه في السوق الشعبي المكتظ بالرواد من الكويتيين والسياح والمقيمين جعله قبلة الأنظار. يستهوي ضجيج السوق السياح، بينما يحب الكويتيون الجلوس  فيه مع عائلاتهم ليلاً لتناول العشاء واستعادة ذكريات الماضي.

تتنوّع مأكولاته بين السمك المشوي والأرز بالدجاج أو اللحم، يضاف اليها الشاي على الفحم. أما أسعار الأطباق، فتراوح بين 9 و15 دولاراً.

مطعم فريج صويلج

افضل مطاعم الكويت - افضل مطاعم شعبية في الكويت - مطعم فريج صوليج

يُعدّ فريج صويلح من أشهر المطاعم الكويتية. يتميّز بديكوره الشعبي المستوحى من التراث عبر إعادة إحياء تفاصيل القرية الكويتية. يقع المطعم في شارع سالم مبارك في منطقة السالمية، الذي يبعد نحو عشرة كيلومترات عن العاصمة الكويت، ويقدّم أشهى المأكولات مثل “مجبوس اللحم” وسعره 10 دولارات و”القبوط” (عجينة محشوة باللحم ومطبوخة في الصلصة) و”تشريب اللحم” وسعرها  7 دولارات. أفضل وقت لزيارته هو خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتحديداً بعد صلاة الجمعة. فور وصولكم إلى المطعم، تستقبلكم الحلويات، كاللقيمات، رمزاً للضيافة الكويتية.

مطعم بيت ديكسون

افضل مطاعم الكويت - افضل مطاعم شعبية في الكويت - مطعم بيت ديكسون

يحكي مطعم "بيت ديكسون" بأجوائه التراثية قصة تاريخ بدأت منذ عام 1896 وما زالت مستمرة. تعود تسميته نسبة إلى المندوب السامي البريطاني السير هارولد ديكسون Harold Richard Dickson الذي كان المندوب السابع والأخير لبريطانيا في الكويت حتى استقلالها عام 1961. ما يميّز المطعم هو تصاميمه الداخلية التي تجمع التراث الكويتي والحداثة في آن واحد.

تعرفوا على خيار رصيف22 لـأفضل 5 مطاعم شعبية في دبي 

يقدّم المطعم الذي يقع وسط مدينة الكويت أشهى الأطباق مثل “مجبوس اللحم” وسعره 9 دولارات، و”مجبوس الدجاج” وسعره 6 دولارات والتشريبة والبلاليط والمحاشي وسعرها من 6 إلى 10 دولارات. يملك المطعم ثلاثة فروع في المنقف والسالمية والرقعي.

مطعم كاشونة البيت

افضل مطاعم الكويت - افضل مطاعم شعبية في الكويت - مطعم كاشونة البيت

يقع هذا المطعم في منطقة السوق في الأفنيوز، وتحديداً في منطقة الشويخ جنوب غرب العاصمة الكويت. ليس على محبي المأكولات الكويتية والشعبية القديمة إلا التوجه إلى مطعم ومقهى "كاشونة البيت". مصطلح "كاشونة " يشير إلى قطعة في البيت الكويتي القديم تُصنع من سعف النخيل كانت تستخدم لحفظ الطعام. يُقسم المطعم قسمين: الأول للغداء والعشاء والثاتي للإفطار والقهوة والحلويات. أما أسعار وجباته فتراوح بين 6 و15 دولاراً. يعدّ “كاشونة البيت” أحد المطاعم العصرية التي حاولت استعادة التراث الكويتي الشعبي، مع الاختفاء شبه الكلي للمطاعم الشعبية في الكويت.

مطعم كافيه بزة

افضل مطاعم الكويت - افضل مطاعم شعبية في الكويت - مطعم كافيه بزة

يقدّم المطعم تشكيلة متنوعة من الأطباق تجمع مختلف المطابخ الدولية، إلا أنّه يتميّز بتقديم المأكولات الكويتية المختلفة كمجبوس الدجاج ومجبوس اللحم بـ12 دولاراً، و"حمسة الروبيان بالتنور" بـ18 دولاراً، إضافة إلى المقبلات الكويتية التي تراوح أسعارها بين 6 و10 دولارات.

شأنه شأن مطعم “كاشونة البيت”، يجمع "كافيه بزة" التراث والحداثة. يوفر المطعم إمكان الاستمتاع بـ"استكانة الشاي" التقليدية وتناول قرص "عقيلي" الممزوج بطعم الهيل والزعفران، وهذه خدمة تفتقر إليها غالبية المطاعم الكويتية. كذلك يقدّم المطعم مأكولاته ومشروباته في أوانٍ تقليدية، حتى أن "قوري" الشاي يُشبه ذلك الذي يستخدم في المنازل أو الرحلات البرية والبحرية. يعتمد “كافيه بزة” أيضاً تصميم البيت الكويتي التقليدي، وتزيّن جدرانه لوحات تضمّ مجموعة من الأمثلة الكويتية المعروفة.

تعرفوا على خيار رصيف22 لـأفضل 5 مطاعم شعبية في بيروت

كلمات مفتاحية
الكويت سياحة

التعليقات

المقال التالي